7 خطوات للقضاء على "القولون العصبي" .. وإحذر هذه الأكلات

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 08:39 مساءً
7 خطوات للقضاء على "القولون العصبي" .. وإحذر هذه الأكلات

المدينة نيوز :- القولون العصبي مرضًا من أسوأ الأمراض المنتشرة في الأونة الأخيرة، يعاني صاحبيه من بعض الآلام لتى تألمه على الدوام، يأتي أبرز أسبابه إتباع النظام الغذائي الخاطئ، والعصبية الزائدة لدى أغلب المصابين به، كما أن وفقًا لأخر إحصائية عنه فقد تم الإعلان أن أغلب المصابين به من بين الشباب.

  نقدم  7 خطوات للسيطرة على القولون العصبي .

1- الابتعاد التام عن الوجبات المشبعة بالدهون، خاصة الوجبات السريعة الموجودة بالمطاعم في الخارج، ويجب الإكثار من تناول الألياف على مدار اليوم، وفي حالة الرغبة في تناول الوجبات السريعة يفضل أن تكون مرة واحدة في اليوم فقط.

2- عدم التعجل في تناول الطعام، ومضغه بشكل جيد، حتى تشعر بالراحة أثناء تناوله.

3- تناول الفواكه المهروسة، عليك هرس الفواكه قبل تناولها، وذلك لأن مرضى القولون العصبي لديهم مشاكل في الهضم، ونستبدل الفواكه القطع بالمهروسة أثناء إعداد الكيك، ويمك استخدمها بدلًا من السكر.

4- تناول النعناع بانتظام، حاول تناول مشروب النعناع بانتظام لمدة ثلاث مرات يوميًا، ليساعد على راحة المعدة، وتسهيل عملية الهضم.

5- تناول مشروب البابونج، تناول هذا المشروب على وجه التهديد يساعد في تهدئة التهابات القولون العصبي، وتسهيل الهضم في الجهاز الهضمي، كما أنه يساهم في تهدأت الأعصاب بشكل عام.

6- تناول القمح الكامل، حيث ينصح الأطباء بتناول القمح الكامل، والموجود في الخبز الأسمر، والابتعاد عن المعجنات مثل المكرونة والأرز، والمخبوزات.

7- الابتعاد عن اتناول لفشار، حيث تم تصنيفه ضمن الأكلات التي تؤدي لتهيج القولون العصبي، والمعدة.



مواضيع ساخنة اخرى