امانة عمان تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي..(صور)

تم نشره الخميس 25 كانون الثّاني / يناير 2018 09:27 صباحاً
امانة عمان تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي..(صور)
الصورة من المصدر

المدينة نيوز:-أكدت أمانة عمان جاهزيتها للتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي من خلال حالة الطوارىء القصوى التي أعلنتها صباح اليوم .
وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه ان الامانة لن تتهاون مع شركات الخدمات لضمان تنفيذ المقاطع الخدمية وتعبيدها على الوجه الاكمل وإعادة الاوضاع كما كانت عليه سابقا. لافتا الى أن حجم الاضرار والهبوطات في الشوارع نتيجة إيصال خطوط الخدمات لايمكن السكوت عليها .
وكشف الشواربه خلال إجتماع عقد في مبنى الأمانة بحضور مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي والمسؤولين المعنيين بالاستعداد للحالة الجوية المتوقعه عن إصدار تعليمات جديده بمواصفات عالية لتنفيذ مقاطع وخطوط الخدمات من قبل المقاولين للحد من الأضرار التي تقع على الشوارع والارصفه ، داعيا المقاولين الى تحمل مسؤولياتهم تجاه مدينتهم والإلتزام بالتعليمات وتعزيز المحافظة على البنية التحتية .
وشدد على أهمية الاستعداد ورفع الجاهزية بما يتناسب مع النشرات الجوية ومتابعتها أولا بأول . مشيرا الى أن كوادر الامانة تملك خبرات متراكمة ونجاحات في التعامل مع الحالة الجوية يجب البناء عليها .
وأوعز أمين عمان إلى الكوادر المعنية في المناطق والدوائر بتشديد الرقابة وتكثيف الجولات التفتيشية على المشاريع العمرانية القائمة حاليا للتأكد من سلامة الاجراءات التي تحول دون وقوع أي إنزلاقات للتربة تؤثر على سلامة الطريق .
وأكد مدير مدينة عمان ان العمل سيتم حسب خطة الطوارىء المعده والاستعداد للتعامل مع أي مستجدات وفق متغيرات الحالة الجوية بما يكفل ديمومة تفاصيل الحياة اليومية للمواطن والمدينة .
وتم خلال الاجتماع استعراض خطة العمل خلال المنخفض الجوي من خلال نشر حوالي 300 آلية توزعت بين كاسحات ثلوج ولودرات وماتورات الشفط وناثرات ملح ومضخات ، والكوادر المختلفة التي ستعمل على مدار الساعة، والجاهزية التي تتناسب مع النشرات الجوية المتلاحقة ، وخطة العمل البيئي للمحافظة على نظافة المدينة .
وعالجت الأمانة من خلال مشاريع البنية التحتية التي نفذتها العديد من ملاحظات حول تجمعات المياه بتنفيذ خطوط تصريف مياه أمطار ، فيما اتخذت إجراءات وقائية في المواقع التي لم يكتمل العمل فيها بعد .
وفوضت مدراء المناطق الـ 22 بالصلاحيات اللازمة لاستئجار مايلزم من آليات ولودرات للتعامل مع المنخفض الجوي ، إضافة لما هو متواجد من آليات حسب الحاجة .
وبينت أن خطة طوارئ الأمانة وزعت برنامج عمل الفرق على المسارات لفتح الشوارع الرئيسية في حال تساقط الثلوج، بالإضافة إلى فرق المناطق لعمل اللودرات والآليات وكاسحات الثلوج في الشوارع الرئيسية والفرعية ضمن حدودها ، والفرق المتواجدة في الأنفاق المرورية المزودة بماتورات شفط المياه المتحركة والثابته على ميادين الآنفاق الرئيسية .
ودعت المواطنين إلى عدم إيقاف المركبات بالشوارع وايقافها في المواقف المخصصة تجنبا لإعاقة عمل الآليات بفتح الطرق حال تساقط الثلوج ، والتزام المواطنين بالإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية بعدم الخروج في حالات تساقط الأمطار الغزيرة والثلوج أو حدوث الانجماد إلا عند الضرورة القصوى لإفساح المجال أمام الجهات المعنية للعمل بأريحية .
وجددت أمانة عمان إستعدادها لاستقبال ملاحظات المواطنين على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الـ 22.
كما أهابت بالمقاولين العاملين في قطاع الإنشاءات بعدم ترك الأتربة والإسمنت ومخلفات البناء وآليات العمل على الأرصفة والطرق، وبالأخوة المواطنين وأصحاب المحال التجارية التأكد من ثبات اللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة على أسطح المنازل لضمان عدم تأثرها بالرياح المتوقعة أن تهب بسرعات عالية.
كما دعت أمانة عمان إلى عدم ربط مزاريب المياه للمباني بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي لعدم التسبب بفيضانات، لعدم قدرتها على إستيعاب مياه الامطار .

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات