ندوة إقليمية عن دور المرأة في تحقيق الوسطية التربوية

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 04:15 مساءً
ندوة إقليمية عن دور المرأة في تحقيق الوسطية التربوية
المرأة قانون وأساس في تحقيق الوسطية التربوية،

المدينة نيوز :- نظم مركز الامام ابو عبدالله الشافعي العلمي اليوم السبت، ندوة اقليمية بعنوان: المرأة قانون وأساس في تحقيق الوسطية التربوية، بمشاركة باحثين يمثلون العراق واليمن وسوريا، بالإضافة الى الأردن.

وهدفت الندوة التي استمرت يوما واحدا الى ابراز الصورة الحقيقية للمرأة في الاسلام ورعايتها.

وتناولت الدكتورة نجاة السعدي من اليمن في ورقة بحثية بعنوان "دور المرأة في التربية"، أثر الأسرة في التربية ودور الأم كعنصر رئيس في تكوين شخصية الأولاد وإبراز شخصيتها كموجه تربوي أساسي في الأسرة والمجتمع.

وعرض الدكتور نور الكبيسي من العراق في ورقة بحثية بعنوان "من وسائل الارتقاء بالمرأة"، لأثر تعليم المرأة في إنجاح مهمتها ومعالجة الهموم والمشاكل التي تواجهها ورفع سقف طموحها في التطبيق التربوي وصقلها روحيا ثم معرفيا وأخلاقيا وتعزيز ثقة المرأة بنفسها في إظهار إيجابياتها ومعالجة السلبيات,وفق بترا.

وناقشت الورقة التي قدمها الدكتور حسين الدريدي من الأردن بعنوان "الحداثة والمرأة" لمفهوم الحداثة، ورفع أدوات التشنج عن المرأة وعملها في الوظائف والمناصب، كما ناقشت ورقة قدمها الدكتور سمير مراد من الأردن بعنوان "المرأة مكون حقيقي" التكوين الأنثوي والنوع الاجتماعي وأثره في الحياة ودور المرأة في التربية والمجتمع، وواقع المرأة العربية ودورها في التنمية الوطنية.

وتناولت الورقة الاخيرة التي قدمها الباحث يوسف قبلاوي من سوريا بعنوان "المرأة ملكة منزلها" البيئة الأولى أو النظام المنزلي وأدوات النجاح في تربية المرأة لأبنائها والاهتمام بالأسرة والقدوة وتجنب العنف مع الأولاد.