جامعة الحسين التقنية والمجلس الثقافي البريطاني يتعاونان لتطوير برنامج تدريب الطلبة

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 04:52 مساءً
جامعة الحسين التقنية والمجلس الثقافي البريطاني يتعاونان لتطوير برنامج تدريب الطلبة
جامعة الحسين التقنية

المدينة نيوز :- نظمت جامعة الحسين التقنية بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني و "International SEMTA "حلقات نقاشية واجتماعات لبناء القدرات تمحورت حول تطوير منهاج التلمذة المهنية في الجامعة.

وهدفت هذه الحلقات النقاشية إلى تعزيز التعاون في مجال تطوير برنامج التلمذة المهنية المستدامة "Apprenticeship " الساعي لإدخال تحسينات على ممارسات التدريس في الجامعة وتطوير وتنفيذ المناهج الدراسية الرائدة في مجال الصناعة والعمل على تحفيز الشراكة مع القطاع الخاص بالإضافة الى تطوير شبكات التعليم في المملكة المتحدة والأردن.

وأكد رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب خضرا السعي الدائم لتطوير المناهج الدراسية، موضحا أن ديناميكية المساقات والتطبيق العملي هو الحل الأمثل لردم الهوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

من جانب آخر، قالت مدير تطوير الأعمال والشراكات في المجلس الثقافي البريطاني نور الجميلي "إن هذه الشراكة جاءت نتيجة لحوار السياسات، والذي تم عقده من قبل المجلس الثقافي البريطاني في أيار الماضي، وركز على اهمية التعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات"STEM " في المناهج الدراسية، مضيفة ان هذه الشراكة تهدف الى بناء برنامج التلمذة المهنية للجامعة في تخصص الهندسة الميكانيكية ووضع آلية مستدامة لإدراج القطاع الصناعي في البرامج التعليمة لتتواءم مع احتياجات سوق العمل",,فق بترا .

وتأتي هذه الشراكة ضمن برنامج (المهارات اللازمة للتوظيف) أحد برامج المجلس الثقافي البريطاني، والذي يعنى بدعم وتنمية الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتوظيف والتي تساعد مجتمعاتهم وبلدانهم على التطور والنجاح.

وتعتبر الجامعة احدث جامعة أردنية، وهي احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وتهدف لتقديم تعليم يعزز من المهارات الأساسية والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الاولى في مجالات الهندسة وعلوم الحاسوب.

ويعتبر المجلس الثقافي البريطاني منظمة دولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية في المملكة المتحدة، وتعمل مع أكثر من 100 دولة في مجالات الفنون والثقافة، اللغة الإنجليزية، التعليم والمجتمع المدني.