لتر واحد من المشروبات الغازية يضعف قدرتك الجنسية.. بهذه النسبة!

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 06:56 مساءً
لتر واحد من المشروبات الغازية يضعف قدرتك الجنسية.. بهذه النسبة!
ضعف قدرتك الجنسية - تعبيرية

المدينة نيوز : - كثيرا ما يتم الربط بصفة عامة بين النظام الغذائي المتوازن والصحة العامة، وكذلك الصحة الجنسية للرجل وقدرته على أداء علاقة حميمة ناجحة ومرضية في نفس الوقت، ومن أهم الأخطاء التي قد يقع فيها الرجل في نظامه الغذائي هو شرب المشروبات الغازية.

 

وأوردت دراسة أجريت على عينة مكونة من 2000 رجل أن استهلاك لتر واحد من المشروبات الغازية في اليوم الواحد قد تسبب ضعفا جنسيا وخفض نسبة الحيوانات المنوية إلى 30% من النسبة الطبيعية.

وأفادت دراسة، نشرتها صحيفة “اكسبرس” البريطانية، أن عدد الحيوانات المنوية للرجل الذي يدمن المشروبات الغازية، يصل إلى 35 مليون حيوان منوي، ولكن بالنسبة للرجل الطبيعي والذي لا يتناول المشروبات الغازية، فإن عدد الحيوانات المنوية تصل لديه إلى 56 مليون حيوان منوي.

وتتوافق هذه الدراسات مع الدراسة التي أجرتها جامعة “نيكولاس كوبرنيكوس” البولندية، والتي أثبتت أن المشروبات الغازية، تسبب الضعف الجنسي، وأفادت أن الكافيين ليس فقط هو ما يسبب ذلك، حيث أن مشروبات أخرى مثل القهوة والشاي تحتوى على الكافيين لا تسبب هذا الضعف، ولكن يعتقد أنه سكر الفركتوز الموجود في المشروبات الغازية والذي يعيق عمل الشرايين مما يسبب الضعف الجنسي لدى الرجال، ولذلك ينصح الخبراء بالابتعاد عن المشروبات الغازية واستبدالها بالمشروبات الطبيعية والعصائر.

(روتانا)