10 فوائد صحية لسكر النبات

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 09:41 صباحاً
10 فوائد صحية لسكر النبات

المدينة نيوز:- مكعّبات السكر المعروفة باسم 'سكر النبات' نوع من السكر غير المكرر له نكهة طيبة، وإن كان أقل حلاوة من السكر العادي، يتعامل بعضنا مع هذا النوع كحلوى، لكن موقع بولد سكاي -المتخصص في الشؤون الطبية- يفاجئنا في تقرير ترجمته عاجل، بعديد من فوائده الطبية.

يمكن استخدام مكعبات السكر المعروفة باسم 'سكر النبات'، لضمان الحصول على رائحة نفس مقبولة خاصة بالنسبة لأولئك الذين تنبعث من أفواههم رائحة كريهة ناتجة عن تراكم البكتريا داخل الفم، بسبب عدم الاهتمام بغسل الفم أو تفريشه بالفرشاة وجبة بعد وجبة.

يحتوي السكر المكعبات على خصائص طبية ذات فائدة كبيرة في التخلص من السعال على الفور مع امتصاصه ببطء.

كما أن سكر المكعبات جيد للغاية في التخلص من التهاب الحلق. ويمكن استخدامه من خلال تناول مزيج منه مع مسحوق الفلفل الأسود والسمن ليلًا.

الذين يعانون من مشكلات فقر الدم وشحوب الجلد والدوخة والتعب والضعف وغيرها، يمكنهم استخدام مكعبات السكر في زيادة مستويات الهيموجلوبين وتجديد الدورة الدموية في الجسم.

وتساعد مكعبات السكر في عملية الهضم، إذا تم تناولها مع بذور الشمر وأيضًا لتحسين المزاج، ويستخدم في منع عسر الهضم إذا تم تناول مكعبات منها بعد وجبة الطعام.

وربما يذهلك أن مكعبات السكر تستخدم في وقف نزيف الأنف على الفور، إذا أخذت القطع مع الماء، وكذلك تحسين الذاكرة، إذا تم تناولها مع الحليب الدافئ قبل النوم.

وتعدّ مكعبات السكر مفيدة للأمهات المرضعات، لأنها تعمل على زيادة إنتاج حليب الثدي. كما أنها تعمل كمضادات اكتئاب.

وتستخدم المكعبات في منع ضعف الرؤية ومنع ظهور المياه البيضاء في العين. ويمكن ذلك من خلال تناولها بالماء عقب الوجبات.