الرزاز يرعى اطلاق صندوق التوظيف وريادة الأعمال

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 02:40 مساءً
الرزاز يرعى اطلاق صندوق التوظيف وريادة الأعمال
الرزاز

المدينة نيوز :- احتفل اليوم الثلاثاء بإطلاق صندوق التوظيف وريادة الأعمال المنبثق عن برنامج "Goal"، برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز.

ويستهدف الصندوق الطالبات من خريجات برنامج "Goal" من طالبات المدارس في الفئة العمرية 16-17، وطالبات الجامعات في الفئة العمرية 18-20 عاما في محافظتي عمان وإربد، ويعد البرنامج أحد المشاريع العالمية التي يمولها بنك ستاندرد تشارترد في الأردن منذ سبع سنوات وتنفذها مؤسّسة إنجاز بهدف خدمة وتنمية المجتمع المحلي عن طريق تمكين الفتيات في جميع مناحي الحياة.

ويقوم البرنامج على التعليم الرياضي كوسيلة لتعليم مهارات الحياة الأساسية، لتحسين حياة الفتيات وتمكينهن من بناء مستقبل أفضل، من خلال تدريبهن على مهارات الاتصال والمحافظة على الصحة، ومعرفة الحقوق، والالمام بالشؤون المالية، حيث يتضمن جلسات تدريبية متخصصة في محاور متنوعة هي: كوني على طبيعتك، كوني بصحَّة جيدة، كوني متمكّنة وكوني موفِّرة، والتدريب على لعب كرة القدم ,وفق بترا .

ووصل البرنامج منذ اطلاقه إلى ما يزيد على 15 الف طالبة، ويخرج سنويا نحو 2000 طالبة في محافظتي إربد والعاصمة.

وسيعمل بنك ستاندرد تشارترد بالتعاون مع مؤسّسة إنجاز على تنفيذ هذ البرنامج، حيث سيتم اختيار 50 خريجة من خريجات البرنامج اللواتي ما زلن على مقاعد الدراسة الجامعية، لتدريبهن وتأهيلهن لسوق العمل عبر برامج تدريبية مكثفة، فيما سيسعى البنك كذلك الى ايجاد فرص تدريب مناسبة لهن في مختلف الشركات، كما سيتم تدريب 150 طالبة منخرطات في برنامج"Goal" لتدريبهن على إنشاء مشاريع خاصة بهن من خلال التدريب على مفاهيم الريادة وإنشاء المشاريع.

وعبر الدكتور الرزاز خلال لقائه المتدربات عن شكره لبنك ستاندرد تشارترد ومؤسسة إنجاز على الاهتمام بهذه الفئة العمرية من طالباتنا في مجالات التربية الرياضية والتمكين الاقتصادي، واعدادهن للانخراط الكامل واللامحدود كمبدعات ومنتجات في سوق العمل لبناء المستقبل.

واكد المدير الاقليمي للشرق الاوسط في بنك ستاندر تشارترد، أحمد أبو عيدة، التزام البنك بتمكين المرأة في مختلف أماكن العمل والمجتمعات التي يتواجد فيها، انطلاقا من اهمية المرأة كعنصر رئيس في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وقال ان البنك "يسعى لتقديم كافة أشكال الدعم للفتيات لحثّهن على التميّز والإبداع وبناء مستقبلهن، ومساعدتهن لتحقيق الطموحات ببناء الأردن النموذج".

من جهتها، قالت الرئيس التنفيذي لمؤسّسة إنجاز ديمة البيبي، ان الشّراكة الاستراتيجية المستمرَّة بين البنك وإنجاز، نموذج حقيقي للشراكة بين القطاع الخاص ومؤسّسات المجتمع المدني بهدف تمكين وإعداد الأجيال للمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني.

وأوضحت ان هذه الشّراكة تحقق باستمرار نجاحات متعددّة نلمسها بوضوح لأعداد كبيرة من الطالبات الواعدات، مشيرة كذلك الى التعاون مع وزارة التربية والتعليم ايمانا من المؤسسة بقدرة المرأة على إحداث التغيير الايجابي وأهمية تفعيل دورها في المجتمع.

وجاء اطلاق المشروع انطلاقا من الجهود الوطنية لزيادة نسبة مشاركة الاناث، واهمية هذه الزيادة في تعزيز النمو الاقتصادي بالاردن بنسبة 5 بالمئة بحلول عام 2025.

يذكر ان معدل البطالة بين النساء الشابات والمتعلمات في القوى العاملة النشطة تصل إلى 20 بالمائة، مقابل 5ر9 بالمائة للرجال.



مواضيع ساخنة اخرى
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب
50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم 50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"