10 أنواع فوبيا مرتبطة بالعلاقة الحميمة.. تعرف عليها

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 09:22 مساءً
10 أنواع فوبيا مرتبطة بالعلاقة الحميمة.. تعرف عليها
10 أنواع فوبيا مرتبطة بالعلاقة الحميمة.. تعرف عليها

المدينة نيوز : - للفوبيا النفسية “الرهاب”، صور متعددة، بعضها غريب جدا؛ لدرجة أنه يصعب تصديق أن البعض يعانيها، وهي مرض يمكن تشخيصه بأنه خوف دائم من مواقف أو أنشطة معينة عند حدوثها، أو حتى بمجرد التفكير فيا.

 

والخوف الشديد هذا يجعل الشخص المصاب، يعيش حياة مزعجة، وغير صحية، وقائمة دائما على القلق، فالمصابون بالرهاب يدركون أن مخاوفهم غير منطقية، لكنهم لا يمكنهم التخلص منها، وبعض الحالات يمكن التعايش معها من خلال تجنب المحفزات، وبعضها يمكن التخلص منه عن طريق العلاج النفسي.

الفوبيا لا تنحصر بمخاوف عادية سواء الطبيعية مثل: فوبيا المرتفعات، أو فوبيا الأفاعي، أو الأمكان الضيقة، أو غير العادية مثل: فوبيا الدمى أو فوبيا المرآة، وغيرها، بل إنها تطال الحياة الجنسية أيضا، وهناك عدة أنواع من الفوبيا المرتبطة بالجنس.. فلنتعرف على ١٠ منها.

1- “ميدومالاكوفوبيا- Medomalacuphobia”
وهو فوبيا فقدان الانتصاب، ولا نقصد هنا المخاوف التي تنتاب غالبية الرجل، بل نتحدث عن رهاب بجميع الأعراض الأخرى مثل: صعوبة في التنفس، التعرق الشديد، الغثيان، الفم الجاف، تسارع في نبضات القلب، وحتى فقدان القدرة على الكلام والتفكير بوضوح.

وفي بعض الحالات المتطرفة يصاب الشخص بالخوف من الموت في حال تحقق الانتصاب، وقد ينفصل عن الواقع لبعض الوقت مع نويات من الهلع الشديد.

2- “جمنوفوبيا- Gymnophobia”
وهذا هو رهاب التعري، والعري، والذين يعانون منه يصيبهم الاضطراب والخوف من العري، سواء كان يتعلق بهم أو بالآخرين، فهم لا يمكنهم التعري أمام الآخرين، ولا يمكنهم رؤية الآخرين عراة.

الفوبيا من هذا النوع لا علاقة له بكراهية العري، الذي يرتبط بمبررات عقلانية وأخلاقية، فهذا الرهاب غير عقلاني أو منطقي، والأسباب مختلفة فهي قد تنبع من الشعور بالدونية لناحية الجسد، أو لأن العري يجعلهم يشعرون بأنهم مكشوفين وغير محميين.

3- “ايوروتو فويبا- Eurotophobia”
هو الخوف من الأعضاء التناسلية الخاصة بالنساء، والمصابون به قد يخافون من الأعضاء التناسلية الخاصة بالنساء طوال الوقت، أو في مواقف معينة كالدخول في علاقة حميمة.
وفي الواقع فهذا الرهاب شائع أكثر مما يخيل للبعض، وغالبا ما يكون بسبب تجارب جنسية تركت أثرا سلبيا كبيرا، فالأعراض المصاحبة لهذه الفوبيا هي الخوف الشديد، تسارع نبضات القلب، التوتر، نوبات القلق عدم الوضوح في الرؤية.

4- “ايروتو فوبيا- Erotophobia “
هو رهاب يتضمن مجموعة مختلفة من المخاوف وعليه هو أكثر الأنواع تعقيدا، يتضمن رهاب الحديث عن الجنس، وفي هذه الحالة الشخص لا يعاني من رهاب ممارسة الجنس، بل هو لا يريد الحديث عنه أو القراءة عنه، أو سماع أحدهم يتحدث عنه، ويتضمن أيضا النقيض كليا وهو رهاب الجنس أي الخوف من الجنس نفسه، وما يتضمنه.

5- “فيليمافوبيا- Philemaphobia”
هو رهاب التقبيل، فهناك خوف كبير من تبادل القبل، نابع من سببين، إما تجربة سيئة جدا، تركت أثرها النفسي الكبير أو الخوف من الجراثيم التي يتم تبادلها خلال عملية التقبيل.

6- “مالاكسا فوبيا- Malaxophobia”
رهاب الحميمية، أي أن المصاب به يعاني من نوبات قلق شديدة وتوتر، في حال تم لمسه أو مداعبته، وهو يتقاطع مع رهاب تبادل القبل بحكم ان القبل تتطلب اللمس، بشكل أو بآخر هو رهاب المداعبة التي تسبق العلاقة الحميمة.

7- “سيكشوال كلاسترو فوبيا- Sexual Claustrophobia”
كما توضح التسمية فهذا الرهاب يتضمن فوبيا الأماكن المغلقة، لكن المصابين يخافون من ممارسة الجنس داخل الأماكن المغلقة، لكنهم لا يعانون من هذه المخاوف في حياتهم اليومية.
هذه الفئة تعاني من كل أعراض نوبات الرهاب في حال وجدوا أنفسهم في موقف يتطلب منهم ممارسة الجنس في مكان مغلق، أي هلع الأماكن المغلقة لا يظهر إلا حين يتم ممارسة الجنس.

8- “أونيروغمو فوبيا- Oneirogmophobia”
هو رهاب من الأحلام الجنسية التي تؤدي إلى القذف وهو شائع، والمعضلة فيه هي أن الاحلام الجنسية جزء أساسي من مرحلة النضوج عند الرجل، كما أنه لا يمكن التحكم بها، حتى بعد مرحلة النضوج.
٩٧٪ من الرجال اعترفوا بأنهم اختبروا في حياتهم أحلاما جنسية، وعليه فإن الذين يعانون من هذا الرهاب، يعيشون حياة صعبة للغاية، في بعض الحالات المتطرفة بعضهم يرفضون النوم خوفا من الأحلام الجنسية التي تؤدي إلى القذف.

9- “ميدورثو فوبيا- Medorthophobia”
هو رهاب من العضو الذكري المنتصب، وصحيح أنه من المنطقي الافتراض أنه يصيب النساء فقط، لكن الواقع مغاير، فهو يصيب الرجال أيضا، فبعض الرجال يصابون بنوبات ذعر وقلق وضيق في التنفس وغثيان في حال تمكنوا من تحقيق الانتصاب.

10- “براثينو فوبيا- Parthenophobia”
هو الرهاب من العذارى، والخوف هنا يبدأ عادة خلال مرحلة المراهقة، حين يبدأ الشخص باختبار المشاعر الجنسية والتفكير بالجنس الآخر وعادة تنتهي عند هذا الحد، لكن الخوف قد يتطور ليصبح رهابا عند البعض.



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم