توقيع مذكرة تفاهم بين المنتدى العربي للمدن الذكية وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 02:52 مساءً
توقيع مذكرة تفاهم بين المنتدى العربي للمدن الذكية وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات

المدينة نيوز:-وقع المنتدى العربي للمدن الذكية مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ( إنتاج ) مذكرة تفاهم تنص على تبادل الخبرات والكفاءات ما بين الجانبين في مجالات تقنية المعلومات وقعها أمين عمان رئيس مجلس إدارة المنتدى الدكتور يوسف الشواربه وعن الجمعية رئيس هيئة المديرين الدكتور بشار حوامدة .

وقال الدكتور الشواربه أن مذكرة التفاهم تهدف الى إستثمار الخبرات المتراكمة لدى الشركات المنتسبة للجمعية وعددها 225 شركة من القطاع الخاص في مجالات تقنية المعلومات وبما يخدم عملية التحول الالكتروني والذكي للمدن والبلديات العربية .
واشار أن المنتدى ينظر الى مذكرة التفاهم بأهمية كونها تخدم المدن والبلديات العربية في بناء وتطبيق مشاريع التحول الالكتروني والذكي من خلال تعميم المعرفة بعد عقد وتنظيم ورش عمل للغاية تتناول كيفية تأمين البنى التحتية للتحول الالكتروني .
ولفت الى أن مدينة عمان تستضيف مؤسستين من مؤسسات منظمة المدن العربية هما : المنتدى العربي للمدن الذكية ومجموعة العمل الثقافي العربية ، مما يدل على أهمية عمان وفاعليتها في إطار المدينة العربية .
واكد أن الأمانة تسير وفق خطة وبرنامج للتحول الالكتروني وجعل عمان مدينة ذكية ، مشددا على أن المدينة الذكية هي التي تتعامل مع مواطنها باحترام وتحافظ على حقوقه وتعزز الثقة بما يدفعه للالتزام بماعليه من واجبات .
من جانبه أكد رئيس هيئة المديرين لجمعية إنتاج الدكتور بشار حوامدة ان التحول الالكتروني والذكي للمدن هو متطلب عصري حاليا في تقديم الخدمات التي تعزز الثقة مع المواطن .
ولفت أن المذكرة ستمكن الجمعية من تطوير وتحديث الدليل الارشادي الخاص بمؤشرات ومقاييس الاداء الخاص بمعايير إدارة تقنية المعلومات والتحول الالكتروني والذكي للمدن العربية ، والمساهمة في تحديث وتطوير استراتيجيات العمل للمدن والبلديات العربية في التحول الالكتروني .
وأكد انه لمس فكر جديد وإراده قوية في الأمانة للتحول الإلكتروني وجعل عمان مدينة ذكية من خلال الخطوات التي تم إنجازها في أتمتة الاجراءات والخدمات الإلكترونية .
ونصت المذكرة على تمكين الجمعية من نقل وتبادل المعارف والخبرات وافضل الممارسات مع المدن والبلديات العربية من خلال المؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبة التي يعقدها المنتدى الذي يعتبر الذراع التقني لمنظمة المدن العربية في مجال تقنية المعلومات والتحول الالكتروني والذكي في المدن والبلديات العربية التي وصل عدد الاعضاء المنتسبين اليها ما يزيد عن 490 عضوا .
وستمكن الجمعية من نشر وتعميم البحوث والدراسات وافضل الممارسات في مجال التحول الالكتروني والمدن الذكية على الموقع الالكتروني والمجلة الالكترونية للمنتدى .
وقال المدير التنفيذي للمنتدى العربي المهندس عامر عطية ان المذكرة ستفتح آفاق للتعاون المشترك بين الجانبين في تعزيز المعارف التي تخدم البلديات والمدن في مجالات التحول الالكتروني الذكي من خلال المؤتمرات والدورات وورش العمل والفعاليات المشتركة التي تختص بهذا الجانب .
وحضر حفل التوقيع نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من المسؤولين المعنيين من الجانبين .

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات