غوتيريس : التحرش الجنسي متجذر ويعلن عن خطة لمحاربته

تم نشره الجمعة 02nd شباط / فبراير 2018 11:53 مساءً
غوتيريس : التحرش الجنسي متجذر ويعلن عن خطة لمحاربته
أنطونيو غوتيريس

المدينة نيوز :- أكد الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس التزامه التام بسياسة الأمم المتحدة المتمثلة في عدم التسامح على الإطلاق مع التحرش الجنسي .

وقال غوتيريس في حديث للصحافة في مقر الامم المتحدة إنه يدرك تماما الثقافة الذكورية التي تتخلل الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات الدولية وحتى بعض المجالات في المجتمع المدني، مضيفا اننا "سنواصل تغيير الديناميات، وإعطاء النساء مزيدا من الصلاحيات لمنع التحرش وكل أشكال إساءة لاستخدام السلطة، والقضاء عليهما في الأمم المتحدة".

واكد على عزمه إزالة الاعتداء والعنف الجنسيين، وهو متجذر في انعدام التوازن التاريخي في القوة بين الرجال والنساء. لذلك تكتسب المساواة في الحقوق والتمثيل أهمية كبيرة.

وتابع لذلك "أطلقت استراتيجية التكافؤ بين الجنسين في الأمم المتحدة. ويسعدني أن أعلن أننا وصلنا، للمرة الأولى في تاريخ الأمم المتحدة، إلى التكافؤ في مجموعة الإدارة العليا. يعني هذا المناصفة في المناصب القيادية في الأمانة العامة للأمم المتحدة. وفي الواقع فقد تخطينا ذلك، ففي مجموعة الإدارة العليا توجد 23 سيدة و21 رجلا. وهذه هي البداية." وقال الأمين العام ان هناك خمس خطوات مهمة للتصدي للتحرش الجنسي وهي: الالتزام بالنظر بجدية في كل ادعاء بوقوع تحرش جنسي، في الماضي والحاضر وضمان معرفة جميع الموظفين المتضررين بالتحرش الجنسي، بكيفية الحصول على المساعدة وتشكيل مجموعة عمل مكونة من قادة من أنحاء منظومة الأمم المتحدة لتكثيف الجهود من أجل التصدي للتحرش وتعزيز الدعم للضحايا وتعزيز حماية من يبلغون عن تلك الحوادث واخيرا إجراء إحصاء، قريبا، بين موظفي الأمانة العامة للأمم المتحدة للتعرف بشكل أفضل على مدى انتشار تلك الممارسات ونسبة الإبلاغ عنها.



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل
وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين
بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون