اتبعت 5 قواعد بسيطة.. فخسرت 65 كيلوغراماً في سنتين!

تم نشره الأحد 04 شباط / فبراير 2018 08:52 مساءً
اتبعت 5 قواعد بسيطة.. فخسرت 65 كيلوغراماً في سنتين!
ميل أوساي

المدينة نيوز : - ليس هناك حل معجزة لخسارة الوزن كما تقول ميل أوساي المراهقة التي خفضت وزنها من 134 إلى 69 كيلوغراماً. وعانت ميل من الوزن الزائد منذ طفولتها، بسبب نظامها الغذائي السيء وقلة النشاط البدني.

قصة ميل أوساي:

ميل أوساي، عمرها 16 سنة، تغيرت حياتها بشكل مدهش بعد أن فقدت 65 كلغ في سنتين. هذه المراهقة الاسترالية ما تزال تحب الاكل كثيراً، لكن نظامها اليومي كان يتالف من الاطعمة المصنعة والسريعة والقليل جداً من الماء ولم تكن تمارس أي نشاط جسدي.

عندما كان عمرها 14 سنة، كشفت زيارتها إلى الطبيب أنها تعاني من مقاومة الأنسولين. وتقول: "لم أكن أفهم ما معنى مقاومة الأنسولين، لكنني كنت أعرف أن هذا قد يؤدي إلى السكري، وهو ما جعلني أخاف على مستقبلي".

هذا التشخيص جعل ميل تعي أنه يجب عليها تغيير أسلوب حياتها. وإليكم التغييرات التي قامت بها ميل والتي سمحت لها أن تخسر تقريباً نصف وزنها في سنتين:

في كانون الأول 2014، بدأت ميل مشروعها الصعب لخسارة الوزن. كان هدفها هو تغيير نظامها الغذائي بالتخلي عن الأطعمة السريعة واستبدالها بأطعمة صحية ومغذية، قليلة السعرات الحرارية. كما بدأت بممارسة الرياضة.

تغييرات بسيطة بشكل مدهش:

- لقد خففت من استهلاك السكر

- استبدلت الأطعمة المصنعة بأطعمة صحية كاملة

- قاومت إغراء الأكل زيادة عن اللزوم

- جمعت بين تمارين الكارديو وتمارين فقدان الوزن

- بدأت بنزهات يومية

ويمكنكم، مثلكم مثل ميل، أن تباشروا في مشروعكم الخاص لخسارة الوزن، ومن المهم عندها أن تنظروا إلى ما هو أبعد من عدد الكيلوغرامات التي عليكم التخلص منها، فهذا قد يثبط عزيمتكم حتى قبل أن تبدأوا.

(صبايا ستايل)