«الثامن» مفاجأة غير متوقعة.. «10» أطعمة تعمل كـ«مسكنات» للألم

تم نشره الأحد 04 شباط / فبراير 2018 10:22 مساءً
«الثامن» مفاجأة غير متوقعة.. «10» أطعمة تعمل كـ«مسكنات» للألم
كرز

المدينة نيوز : - نشعر بالآلام من وقت لآخر، فنلجأ للحل الأسرع وهو المسكنات؛ لكن ماذا إن كان تناول هذه المسكنات المستمر يوميا يشكل خطرًا على حياتنا، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن المسكنات الطبية للألم تؤثر بشكل سلبي على عدد كبير من أعضاء الجسم، إليك في هذا التقرير 10 أطعمة يمكنها أن تسكن الألم بشكل طبيعي ولا تسبب أي ضرر..

 

1-الزنجبيل

هو من أساسيات الطب الشعبي، هذا الجذر اللاذع معروف بمقاومته للغثيان وخصائصه الملطفة للمعدة. ولكن الزنجبيل يقتل الألم أيضًا مثل ألم العضلات بعد ممارسة الرياضة وتشنجات الدورة الشهرية. وجدت إحدى الدراسات أن كبسولات الزنجبيل كانت لها نفس تأثير المسكنات التي تباع دون وصفة طبية مثل الآيبوبروفين لتخفيف ألم الدورة الشهرية.

2- التوت البري

يحتوي التوت البري على كميات كبيرة من متعدد “الفينول” والتي تساعد على مقاومة الالتهابات والتخفيف من الألم. إن لم يكن موسم التوت، يمكنك اللجوء إلى تناول التوت المفرز والذي يحتوي على نفس المغذيات وحتى أعلى من الطازج. من الفاكهة الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة والبوليفينول الفراولة والبرتقال والذان يقدمان نفس التأثير التلطيفي.

3- بذور اليقطين

مصدر رائع للمغنيسيوم وهو معدن سيساعدك على كعلاج لمرض هشاشة العظام. ولكن بالرغم من ما قد تكون سمعت لا توقف بذور اليقطين من حالة تشنج القدم في الليل. للحصول على المزيد من المغنيسيوم أضف اللوز والكاشو، الخضراوات الورقية الغامقة مثل السبانخ والكرنب، البقوليات والحمص لنظامك الغذائي.

4- السالمون

غني بمضادات الالتهاب والأحماض الدهنية أوميغا 3 وهذا ما يجعل السالمون من ضمن قائمة الأطعمة التي تسكن الألم. يعتبر السالمون صحي للقلب وقد يعالج ألم المفاصل الناتج من التهاب المفاصل الروماتويدي. من الأسماك الأخرى التي يمكنك إضافتها للقائمة التونا، السردين وسمك الماكيريل.

5- الكركم

هو المكون الذي يعطي بهار الكاري يعالج الالتهابات. وكشفت الدراسات أن الأشخاص المصابين يالتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب العظام الذين تناولوا مكملات غذائية تحتوي على الكركم كان المشي لديهم أفضل دون أي أعراض جانبية بسبب تناول الدواء. الفلفل الأسود يساعد الجسم على امتصاص الكركم لذا جرب منقوع من الكركم والفلفل الأسود مضافاً إلى الزنجبيل والعسل.

6- الكرز الأحمر

كشفت إحدى الدراسات أن الرياضيين الذي شربوا عصير الكرز الأحمر ابتداءً من سبعة أيام قبل السباق كان ألم المفاصل لديهم أقل بكثير من المجموعة التي تناولت مشروب بنفس الطعم ولكن دون عصير طبيعي. قد يعود السبب لوجود مضادات الأكسدة ومضادات الاتهابات في الفاكهة.

7- زيت الزيتون

 

 

زيت الزيتون النقي جدا يحتوي على lubricin والذي يعمل على جعل المفاصل تتحرك بسهولة وتحمي الغضروف من التكسر. قد يعود بالنفع على مصابي التهاب العظام. لا تستعمل درجة حرارة تزيد عن 210 درجة مئوية عند الطهو حتى لا تخسر أيًا من فوائده.

8- الفلفل الحار

يحتوي على مادة Capsaicin وهي التي تضفي الطعم الحار للفلفل، وهي معروفه بخصائصها القاتلة للألم في الكريمات واللصقات، كذلك وضعها على الجلد يخفف من حدة الالتهابات، أيضاً عن طريق تناولها فالطعم الحار يحفز الدماغ على إفراز الإندورفين والتي تصدر إشارات الألم.

9- النعناع

يعالج زيت النعناع التشنجات المؤلمة والغاز والانتفاخ المصاحبين لمتلازمة القولون العصبي. كما أن لمتلازمة القولون العصبي منقوع النعناع علاج جيد لألم المعدة. وإحدى الدراسات البرازيلية أثبتت أن منقوع النعناع كان فعالاً تماماً كالمسكنات الموصوفة.

10- العنب الأحمر

أثبتت دراسة أن مركب في العنب الأحمر يدعى “الريسفيراتول” يساعد على التخفيف من انتفاخ الديسك المسبب لألم الظهر.

(روتانا)



مواضيع ساخنة اخرى
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون
بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون
اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن
الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن
ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل
توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا
فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب
شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل
تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف