اربد: دورة عن التماسك الاجتماعي في المدارس

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 07:18 مساءً
اربد: دورة عن التماسك الاجتماعي في المدارس

المدينة نيوز :- نظمت مديرية تربية قصبة اربد في مدرسة سوم الثانوية للبنين اليوم الثلاثاء فعاليات دورة عن التماسك الاجتماعي في المدارس بالتعاون مع المجلس النرويجي وبإشراف وزارة التربية.

ويتضمن البرنامج التدريبي للدورة الذي يستمر ثلاثة ايام مواضيع تخص واقع المؤسسات التربوية ويركز على بناء فهم مشترك عن ماهية التماسك الاجتماعي في المدارس ودوره بتوفير بيئة صفية مدرسية آمنة خالية من العنف يسودها مبدأ العدالة والتشاركية وتكافؤ الفرص.

وعرض الدكتور هاشم الزعبي من وزارة التربية والتعليم اهمية التماسك الاجتماعي وعناصره والتماسك الاجتماعي والمشاكل التي تؤثر بالتماسك الاجتماعي، موضحا ان المجتمع المتماسك الذي يشعر فيه الجميع بالانتماء والأمان، ويترجم ذلك من خلال تحقيق المصالح الذاتية بإطار المصلحة العامة تحت مظلة الشرعية، والقانون.

من جهته بين الدكتور عمر السكجي من المجلس النرويجي، ان المجتمع المتماسك يحارب الإقصاء والتهميش، ويشيع روح التماسك والحوار ويضفي شعورا بالأمان وإعطاء الفرص للجميع من خلال تحقيق العدالة الاجتماعية، ويوفر بذلك إمكانية التحرك الى أعلى السلم الاجتماعي، لافتا الى أن حالة المجتمع بصيرورة كاملة، وتتغير وتتطور القيم والعادات والسلوك، وتبرز فيها التحديات نتيجة للتفاعل بين مكوناته.

--(بترا)