"الإنجازات التعليمية في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين" محاضرة في " الاردنية"

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 03:07 مساءً
"الإنجازات التعليمية في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين" محاضرة في " الاردنية"
من المحاضرة

المدينة نيوز:- قال رئيس نادي أبناء الثورة العربية الكبرى الدكتور بكر خاز المجالي إن الأردن شهد منذ عهد الامارة إنجازات ونهضة تعليمية مذهلة في ظل محدودية الإمكانيات والموارد المالية .

وأضاف خلال محاضرة ألقاها في الجامعة الأردنية بدعوة من كلية العلوم التربوية بمناسبة احتفالات الجامعة بالعيد السادس والخمسين لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني أن الملوك الهاشميين الأخيار ومنذ عهد المغفورله الملك المؤسس عبدالله الأول وضعوا التعليم في صدارة أولوياتهم , مؤكدا أن ما يحصل في الأردن هو ثورة تعليمية مستمرة وشاملة ومتطورة .
وعرض المجالي لمستمعي المحاضرة التي جاءت بعنوان " الإنجازات التعليمية في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني "بدايات مسيرة التعليم في الأردن مشيرا إلى المدرسة المتنقلة التي كانت تجوب مناطق نائية في المملكة بواسطة وسيلة نقل إلى أن تولت القوات المسلحة الأردنية مهام التعليم في مناطق البادية الجنوبية حيث تشرف الآن على (22) مدرسة عسكرية .
وأشار المحاضر إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني يولي الشباب الأردني وقطاع التعليم أهمية خاصة حيث خصص جلالته الورقة النقاشية السابعة للتعليم ركز فيها على أن الأمم لا يمكن لها ان تنهض بدون التعليم .
المجالي , أكد اهتمام جلالته بقطاع تكنولوجيا المعلومات, لافتا إلى أن الأردن في عهد جلالته حقق نقلة نوعية في تطور هذا القطاع الذي يشكل رافدا مهما وشريانا حيويا في التنمية الشاملة فضلا على أنه يمكن الأردن من مواكبة التطورات التعليمية على المستوى العالمي.
ولفت المجالي إلى حرص جلالته على تطوير إمكانات التدريب والتأهيل للمعلم لدوره في تشكيل فكر الطالب إضافة إلى توزيع مكتسبات التعليم على سائر مناطق المملكة والتركيز على اقتصاديات التعليم .
ووفقا ـ للمجالي - فان نسبة الطلبة الملتحقين في المدارس لعدد السكان في المملكة تعد من أعلى النسب في الدول العربية؛ إذ تبلغ نحو (35% ), فيما يحتل حجم موازنة وزارة التربية والتعليم المربتة الثانية بعد وزارة الدفاع .
وكان عميد كلية العلوم التربوية الدكتور صالح الرواضية الذي قدم المحاضر قد ألقى كلمة أعرب فيها عن اعتزازه بالمنجز الوطني الذي تحقق في الجانب التربوي والتعليمي في الأردن، مؤكدا أن جلالة الملك عبدالله الثاني يحرص على تطور نوعية التعليم لدوره في بناء الإنسان لأنه من أهم المحركات الأساسية في نماء المجتمعات الإنسانية .
وأكد الرواضية أن رؤية الكلية تكمن في الاهتمام بالشباب الجامعي وتشجيعهم على الريادة والتميز والإبداع ليكونوا شركاء في صناعة المستقبل الأردني بقوة واقتدار .



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن