تحسين الحالة المزاجية ومعالجة الاتهابات والفطريات.. فوائد غير معروفة للميرامية

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 02:45 مساءً
تحسين الحالة المزاجية ومعالجة الاتهابات والفطريات.. فوائد غير معروفة للميرامية

المدينة نيوز:- الميرامية أحد الأعشاب العطرية المعمرة التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية وتستخدم في تصنيع الأدوية، كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للاتهابات، وتعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، وغيرها، يعرضها موقع "tabeebi".

1-الالتهابات والفطريات

أول المركبات المستخلصة من الميرمية هي الزيوت الطيارة والتي تحتوي على الكيتونات، بينما تحتوي أوراقه على مركبات السينول، وحمض التانيك، و البرونيول، كل تلك المركبات لها خصائص مقاومة للتهيج و التحسس، مضادة للالتهابات، مضادة للحساسية، مضادة للفطريات.

2-أمراض الذاكرة

أثبتت الدراسات أن استخدام الميرمية لمدة 4 شهور يحسن من مهارات التعلم والذاكرة لدى المرضى المصابين بمرض الزهايمر في المراحل الأولى إلى المتوسطة، لاحتوائها على مستقبلات السيروتونين التي تساعد على زيادةالتركيزوسرعة البديهة، و يساعد شاي الميرمية أيضاً في علاجالاكتئابوالحزن.

3-معالجة قرح الفم

تعتبر علاج جيد لعلاج قرحالفمالناتجة عن نزلات البرد والمعروفة باسم "هربس الشفاه"، فعند استخدام كريم من الميرمية يساعد على شفاء القرحات في 7 أيام فقط ، كما يمكن استعمال أوراق الميرمية كبديل لمعجون الأسنان و تقوية اللثة وتبييض الأسنان.

4-أمراض القلب

تحتوي الميرمية على أحد مركبات الفلافونويد المعروفة باسم "سالفجينين" والتي تساعد على الوقايةمنأمراضالقلبو الأوعية الدموية، ومن فوائدها أيضًا أنها تحتوي على العديد من الأملاح المعدنية كالزنك، والبوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على معدل ضربات القلب وضغطالدمبالإضافة إلى الكالسيوم، الحديد، الماغنسيوم، والنحاس.

5-آلام الدورة الشهرية

ينصح باستخدام عشبة الميرمية قبل الدورة الشهرية بفترة قصيرة لأن لها القدرة على تحسين الحالة المزاجية وتخفيف آلام وتشنجاتالطمث ، كما تعمل على حماية المبيض من الالتهابات.

6-آلام الجهاز الهضمي

تساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي وعلاج الإسهالوالمغص والانتفاخات وعسرالهضموآلام المعدة.

7-تحسين الحالة المزاجية

تدليكالجسم بزيت المرميةيساعد على الاسترخاء والتخلص من العصبية و التوتر والقلق والصداع.

8-صحة العينين

تحتوي على مجموعة فيتامين "ب"، مثل حمضالفوليك والثيامين والريبوفلافين، ما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين A والبيتاكاروتين، وبالتالي فهو مفيد في تقوية النظر والحفاظ على صحةالعينين.



مواضيع ساخنة اخرى
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب
50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم 50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"