جمعية المحاسبين تستقبل وفدا من ديوان الموظفين العام
تم نشره الأحد 12 كانون الأوّل / ديسمبر 2010 06:51 مساءً
المدينة نيوز - استقبلت جمعية المحاسبين والمراجعين الفلسطينية بمقرها الرئيسي بمدينة غزة السبت 11-12-2010 ,وفدا من ديوان الموظفين العام ضمن حملة مودة برئاسة رئيس الديوان د.محمد المدهون و, م.سمير مطير مدير عام الديوان وعدد من مدراء الديوان,و كان في استقبال الوفد الزائر إياد أبو هين رئيس الجمعية وعدد من أعضاء الجمعية.
حيث دعا أبوهين ديوان الموظفين العام إلى أن تكون هذه الزيارة لتقوية العلاقات الطيبة وفتح لأفاق التعاون فيما بيننا,مشيدا بهذه بدور الديوان في تنمية القوى البشرية واهتمامه بالموظفين وتنمية قدراتهم .
من جهته أشاد رئيس ديوان الموظفين العام د.محمد المدهون بدور نقابة المحاسبين -مؤكداً على لقب نقابة- مشيراً إلى "أن أعضاء النقابة على ثغر مهم من ثغور الوطن وهو ثغر الأمانة المطلوبة في التعامل مع المبالغ والأرقام، وأيضاً للنقابة مكانتها الهامة نتيجة العدد الكبير من المحاسبين التي ترعى النقابة مصالحهم"، متمنيا أن تبقى نقابة المحاسبين العلم الرائد في العمل النقابي , ودعا إلى وجود حالة من التنافس بين النقابات المختلفة لتطوير أداءها .
وأكد المدهون على استعداد الديوان لفتح جميع أفق التعاون بين الديوان والنقابة في مجال التدريب، مبديا استعداد مؤسسته لقبول ترشيحات من الجمعية لأعضاء تنتدبهم لحضور دورات الديوان، أو عقد دورات مشتركة في مقر الجمعية , مؤكد حرص الديوان على تدعيم دور المعهد الوطني للتخطيط المركزي للتدريب .
من جهته طرح أبوهين أفكارا لتعزيز أفق وأوجه التعاون المشترك بين الديوان والجمعية ,وهي التعاون في مجال التدريب والتعليم والتأهيل، بعقد دورات مشتركة أو إمداد ديوان الموظفين بمدربين في المجال المالي ,و مشاركة الجمعية في لجان المقابلات وامتحانات التوظيف للمحاسبين في الحكومة .
كما طالب أبو هين بوضع شروط لشغل الوظائف المالية من أهمها أن يكون من يشغل هذه الوظائف حاصل على شهادة محاسبة أو تمويل , وعدم إسناد هذه الوظائف لغير المحاسبين, مطالبا الديوان بمتابعة الشكاوي التي ترسلها الجمعية .
وحث المدهون جمعية المحاسبين على تقديم ورقة بحثية في مؤتمر الإصلاح الذي يعقده ديوان الموظفين كل عام والذي سيعقده الديوان في الخامس والعشرين من الشهر الأول من العام المقبل، مؤكداً أن الديوان سيعرض نتائج المؤتمر السابق وما تمكن الديوان من تحقيقه من تلك النتائج خلال العام المنصرم.
ودعا مدراء الديوان الى متابعة الشكاوي التي ترسلها الجمعية والنقابات الأخرى والعمل على حلها
حيث دعا أبوهين ديوان الموظفين العام إلى أن تكون هذه الزيارة لتقوية العلاقات الطيبة وفتح لأفاق التعاون فيما بيننا,مشيدا بهذه بدور الديوان في تنمية القوى البشرية واهتمامه بالموظفين وتنمية قدراتهم .
من جهته أشاد رئيس ديوان الموظفين العام د.محمد المدهون بدور نقابة المحاسبين -مؤكداً على لقب نقابة- مشيراً إلى "أن أعضاء النقابة على ثغر مهم من ثغور الوطن وهو ثغر الأمانة المطلوبة في التعامل مع المبالغ والأرقام، وأيضاً للنقابة مكانتها الهامة نتيجة العدد الكبير من المحاسبين التي ترعى النقابة مصالحهم"، متمنيا أن تبقى نقابة المحاسبين العلم الرائد في العمل النقابي , ودعا إلى وجود حالة من التنافس بين النقابات المختلفة لتطوير أداءها .
وأكد المدهون على استعداد الديوان لفتح جميع أفق التعاون بين الديوان والنقابة في مجال التدريب، مبديا استعداد مؤسسته لقبول ترشيحات من الجمعية لأعضاء تنتدبهم لحضور دورات الديوان، أو عقد دورات مشتركة في مقر الجمعية , مؤكد حرص الديوان على تدعيم دور المعهد الوطني للتخطيط المركزي للتدريب .
من جهته طرح أبوهين أفكارا لتعزيز أفق وأوجه التعاون المشترك بين الديوان والجمعية ,وهي التعاون في مجال التدريب والتعليم والتأهيل، بعقد دورات مشتركة أو إمداد ديوان الموظفين بمدربين في المجال المالي ,و مشاركة الجمعية في لجان المقابلات وامتحانات التوظيف للمحاسبين في الحكومة .
كما طالب أبو هين بوضع شروط لشغل الوظائف المالية من أهمها أن يكون من يشغل هذه الوظائف حاصل على شهادة محاسبة أو تمويل , وعدم إسناد هذه الوظائف لغير المحاسبين, مطالبا الديوان بمتابعة الشكاوي التي ترسلها الجمعية .
وحث المدهون جمعية المحاسبين على تقديم ورقة بحثية في مؤتمر الإصلاح الذي يعقده ديوان الموظفين كل عام والذي سيعقده الديوان في الخامس والعشرين من الشهر الأول من العام المقبل، مؤكداً أن الديوان سيعرض نتائج المؤتمر السابق وما تمكن الديوان من تحقيقه من تلك النتائج خلال العام المنصرم.
ودعا مدراء الديوان الى متابعة الشكاوي التي ترسلها الجمعية والنقابات الأخرى والعمل على حلها
