الوحدات والرمثا يتسابقان نحو صدارة الدوري الأردني

تم نشره الأربعاء 21st شباط / فبراير 2018 05:30 مساءً
الوحدات والرمثا يتسابقان نحو صدارة الدوري الأردني
من لقاء سابق بين الوحدات والرمثا

المدينة نيوز :- تشهد مباريات الجولة الـ16 لبطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، مواجهات قوية، على رأسها القمة التي ستجمع الوحدات أمام ضيفه الرمثا على صراع الصدارة.

وتقام غدًا الخميس، مواجهتان، حيث يلتقي اليرموك نظيره الأهلي على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في مباراة تبدو مهمة لكلا الفريقين.
ويسعى الأهلي صاحب المركز السادس برصيد (21 نقطة)، إلى مواصلة انتصاراته، بإضافة ثلاث نقاط جديدة لحسابه تمنحه فرصة تحسين موقعه بصورة أفضل على جدول الترتيب.

في المقابل، فإن اليرموك سيقاتل في هذه المباراة متمسكًا بحظوظ البقاء، حيث يتطلع لوضع حد لخسائره المتواصلة بعدما تم التعاقد مع المدير الفني الجديد خلدون عبد الكريم.

ويدرك اليرموك أن الخسارة قد تعقّد حساباته، ولا سيما أن مساحة التعويض بدأت بالتقلص، وهو لا يزال يقبع في ذيل الترتيب برصيد (8) نقاط.

ويستضيف فريق الجزيرة في المواجهة الثانية، نظيره البقعة على استاد عمان الدولي، في مواجهة مرتقبة.

ويتطلع الجزيرة (28 نقطة) إلى استعادة نغمة الانتصارات، بعدما تعادل في الجولة الماضية مع الرمثا وفقد نقطتين مهمتين وسعت الفارق بينه وبين المتصدر الوحدات.

ولن يكون البقعة صيدًا سهلاً، فقد ظهر بمرحلة الإياب بصورة مختلفة عما مضى وتعززت الثقة لدى لاعبيه الذين يطمحون للخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير، لضمان الابتعاد أكثر عن منطقة الخطر حيث يمتلك (16 نقطة).

وتتجه الأنظار الجمعة المقبل، نحو المواجهة الأقوى التي ستجمع الوحدات المتصدر مع مطارده الأول فريق الرمثا على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في مباراة ستكون بدون جمهور.

ويدرك الوحدات بأن فوزه سيعزز من فرصته أكثر للمحافظة على الصدارة وتعزيز حظوظه  في المنافسة على اللقب، حيث سيبتعد عن كافة مطارديه بنقاط مريحة، كما أنه يسعى قبل ذلك للثأر من خسارته في مباراة الذهاب بهدف.

ويتصدر الوحدات برصيد (34 نقطة)، ويبتعد بفارق نقطتين عن الرمثا، الذي سيدخل المباراة بهدف محدد وهو الفوز وخطف الصدارة من براثن الوحدات.

ويسبق مباراة الوحدات والرمثا، لقاء ذات راس والفيصلي الذي سيقام على استاد الأمير فيصل بالكرك.

ويمني ذات راس بقيادته الجديدة ممثلة بالسوري عساف خليفة إلى وضع حد للخسائر الأخيرة، وتعزيز الرصيد النقطي المتوقف عند (15) نقطة.

ولن يدخر الفيصلي جهدًا، وهو يخوض اللقاء خارج ملعبه، حيث أنه يطمح لمواصلة انتصاراته لضمان البقاء على مقربة من المتصدر والمحافظة على ما تبقى من حظوظه في المنافسة، حيث يملك في جعبته (26 نقطة) وضعته بالمركز الرابع.



ويستضيف شباب الأردن نظيره الحسين إربد على استاد عمان الدولي، في مباراة مداواة الجراح بعدما خسر كل منهما بنتيجة (0-1) في الجولة الماضية أمام الفيصلي والوحدات على التوالي.

ويوقن شباب الأردن الذي يحتل المركز الخامس برصيد (22 نقطة) بأن تعرضه لخسارة جديدة قد يضطره للتراجع على سلم ترتيب الفرق، لذلك فإنه يضع بين عينيه نقاط الفوز.

في المقابل، فإن الحسين إربد يسعى للعودة لواجهة الانتصارات، وتجنب الخسارة بالدرجة الأولى، بهدف ضمان الابتعاد عن منطقة الخطر حيث تراجع مؤخرًا للمركز العاشر برصيد (14 نقطة).

ويستقبل شباب العقبة ضيفه منشية بني حسن على ملعب تطوير العقبة، في مباراة تبدو غاية في الأهمية لكليهما بهدف تفادي شبح الهبوط,وفق كورة .

وكان شباب العقبة قد خسر في الجولة الماضية أمام الأهلي 1-2، ليبقى رصيده متوقفا عند النقطة (10) في المركز قبل الأخير.

ويطمح منشية بني حسن بدوره لاستثمار الحالة المعنوية في صفوفه بعدما تمكن في الجولة الماضية من تحقيق فوز مهم على ذات راس بهدف وحيد.

ويحتل منشية بني حسن المركز التاسع برصيد (15 نقطة)، متأخرًا بفارق الأهداف فقط عن ذات راس، وفوزه في المباراة سيجعله يتقدم خطوة مهمة نحو الأمام.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات