رئيس الوزراء يرعى المؤتمر الأول للسلامة المرورية لطلبة الجامعات الأردنية غدا
تم نشره الثلاثاء 14 كانون الأوّل / ديسمبر 2010 10:10 صباحاً
تحت رعاية دولة رئيس الوزراء سمير الرفاعي تعقد مديرية الأمن العام/ إدارة السير المركزية بالتعاون مع جامعة الزرقاء المؤتمر الاول للسلامة المرورية لطلبة الجامعات الأردنية لعام 2010 ، يوم غداً الاربعاء في المدينة الرياضية /قصر الثقافة.
وتأتي فكرة هذا المؤتمر نظراً لأهمية السلامة المرورية لجميع شرائح المجتمع وللتعرف بالحوادث المرورية وما ينتج عنها من أضرار مادية وبشرية ولأهمية دور الجامعات والمعاهد لتعزيز مفهوم السلامة المرورية .
ويهدف هذا المؤتمر إلى الاطلاع على مشكلة الحوادث المرورية وتوعية طلاب الجامعات بخطورة هذه المشكلة ، إضافة إلى تعزيز مبدأ التشاركية بين جميع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني باعتبار أن الحد من الحوادث المرورية مسؤولية مشتركة وواجب وطني .
ويشارك في هذا المؤتمر جميع الجامعات الأردنية والخاصة والمعاهد ، وعدد من الجهات الرسمية كمديرية الأمن العام ، وزارة الأشغال العامة ، وزارة الشؤون البلدية ، وزارة النقل ، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وأمانة عمان الكبرى، وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الأسلامية ، ويدير الحوارات مجموعة من الاعلاميين المتميزين مثل الدكتور عساف الشوبكي وعروة زريقات ، والدكتوره لانا مامكغ ومحمد الصرايرة و نبيل أبو عبيد ، وإيمان ظاظا و عصام العمري والدكتور ماجد مساعده عميد شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء مقرراً للجان .
ويذكر أن لجامعة الزرقاء دوراً كبيراً في هذا المؤتمر من خلال مجموعة من اللجان التنظيمية وعمادة شؤون الطلبة والعلاقات العامة والجوالة ومكتب صندوق الملك عبد الله .
ويناقش هذا المؤتمر عدد من المحاور منها : أستراتيجيات المؤسسات المعنية بالعملية المرورية والتي تساهم في رفع مستوى السلامة المرورية ، الحوادث المرورية وواقع السلامة المرورية في الاردن ، التوعية المرورية وأثرها في الحد من الحوادث المرورية ، الأثر النفسي للرقابة المرورية والآلية للسائقين ، دور الجامعات والهيئات التدريسية في نشر وتعزيز السلوك الإيجابي لمستخدمي الطريق.
وتأتي فكرة هذا المؤتمر نظراً لأهمية السلامة المرورية لجميع شرائح المجتمع وللتعرف بالحوادث المرورية وما ينتج عنها من أضرار مادية وبشرية ولأهمية دور الجامعات والمعاهد لتعزيز مفهوم السلامة المرورية .
ويهدف هذا المؤتمر إلى الاطلاع على مشكلة الحوادث المرورية وتوعية طلاب الجامعات بخطورة هذه المشكلة ، إضافة إلى تعزيز مبدأ التشاركية بين جميع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني باعتبار أن الحد من الحوادث المرورية مسؤولية مشتركة وواجب وطني .
ويشارك في هذا المؤتمر جميع الجامعات الأردنية والخاصة والمعاهد ، وعدد من الجهات الرسمية كمديرية الأمن العام ، وزارة الأشغال العامة ، وزارة الشؤون البلدية ، وزارة النقل ، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وأمانة عمان الكبرى، وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الأسلامية ، ويدير الحوارات مجموعة من الاعلاميين المتميزين مثل الدكتور عساف الشوبكي وعروة زريقات ، والدكتوره لانا مامكغ ومحمد الصرايرة و نبيل أبو عبيد ، وإيمان ظاظا و عصام العمري والدكتور ماجد مساعده عميد شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء مقرراً للجان .
ويذكر أن لجامعة الزرقاء دوراً كبيراً في هذا المؤتمر من خلال مجموعة من اللجان التنظيمية وعمادة شؤون الطلبة والعلاقات العامة والجوالة ومكتب صندوق الملك عبد الله .
ويناقش هذا المؤتمر عدد من المحاور منها : أستراتيجيات المؤسسات المعنية بالعملية المرورية والتي تساهم في رفع مستوى السلامة المرورية ، الحوادث المرورية وواقع السلامة المرورية في الاردن ، التوعية المرورية وأثرها في الحد من الحوادث المرورية ، الأثر النفسي للرقابة المرورية والآلية للسائقين ، دور الجامعات والهيئات التدريسية في نشر وتعزيز السلوك الإيجابي لمستخدمي الطريق.
