مستشفى الاميرة راية تفوز بشهادة الاعتماد والجودة
المدينة نيوز- فاز مستشفى الاميرة راية في لواء الكورة بشهادة اعتماد المؤسسات الصحية في المملكة والتي اطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية وحدد لها خمسة اهداف تنعكس في الخدمات التي يتلقاها المرضى والمراجعون للمستشفيات المعتمدة.
وقال مدير المستشفى الدكتور زياد عبنده ان فريقا من المؤسسة تابع قبل يومين وعلى مدى يوم كامل تطبيق الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفى لتطبيق الاهداف الوطنية للجودة والاعتماد، وقرر اثر مشاهداته وملاحظاته اعتماد المستشفى كمؤسسة صحية مطبقة للاهداف المتمثلة بتعريف المريض من حيث الاسم وطبيعة المرض والعلاج وبالجراحة الامنة التي تحدد ادوار كل من التمريض والاطباء في المعالجة الجراحية والتوثيق في الملف الطبي للمريض والادوية عالية الخطورة وتعريف التمريض بها من خلال ملصقات ونشرات توضيحية وغسل اليدين قبل وبعد التعامل مع المريض غسيلا طبيا.
واضاف بان المستشفى الذي دخل التنافس على الاعتمادية طوعا وليس الزاما شرع بتدريب كوادره على كيفية تطبيق معايير الاعتماد والتي اصبحت سلوكا عمليا للكوادر الطبية والتمريضية في المستشفى وطورت من خدمات المستشفى بما عكسته من اجراءات تنعكس على المريض المتلقي للعلاج.
واشار الدكتور عبنده الى ان شهادة الاعتمادية التي ستسلم للمستشفى في احتفال خاص بالمناسبة شكلت حافزا جديدا لكوادره تجاه تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمرضى وللمراجعين. ( بترا)
