المدينة نيوز :- أعلن مسؤولون حكوميون أمس الأحد أن إدارة الرئيس دونالد ترامب ستساعد الولايات الأمريكية الراغبة في تدريب معلمين أو موظفي المدارس على استخدام أسلحة، لمنع عمليات القتل المشابهة لتلك التي أودت بحياة 17 شخصاً بفلوريدا الشهر الماضي.
وقال المستشار لدى الرئيس الأمريكين أندرو بريمبرغ إن "إدارة ترامب ستعمل مع الولايات على توفير تدريب صارم على استخدام الأسلحة، يستهدف العاملين المؤهلين في المدارس".


وأشار مسؤول حكومي آخر لم يرغب في كشف هويته إلى وجود "عدد" من البرامج في أنحاء البلاد لتدريب موظفي المدارس على إطلاق النار. 

وأضاف المسؤول نفسه أن إدارة ترامب "تعمل مع وزارة العدل لمواصلة وزيادة حجم المساعدات" المخصصة لمبادرات مماثلة.

وقالت وزيرة التعليم في إدارة ترامب،  بيتسي ديفوس، إن "فكرة إدخال أسلحة إلى المدارس للتعامل مع قتلة محتملين، هي جزء من خطة براغماتية لتحسين السلامة بشكل كبير في المدارس".

وأضافت ديفوس التي سترأس لجنة اتحادية حول السلامة المدرسية تضم معلمين وخبراء "نحن عازمون على العمل بسرعة، لا وقت نضيعه",وفق أ ف ب .

في منتصف فبراير(شباط) الماضي قُتل 17 شخصاً عندما فتح شاب النار داخل مدرسة ثانوية في جنوب شرق فلوريدا، وفق ما أعلن شريف مقاطعة برووارد، في إطلاق نار، يُعد بين الاسوأ منذ 25 عاماً في الولايات المتحدة.