أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بيانا

تم نشره الجمعة 16 آذار / مارس 2018 08:23 مساءً
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بيانا
شعار أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس

المدينة نيوز :- اصدرت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس بيانا الجمعة وصل المدينة نيوز نسخة منه وتاليا نصه :

 

في يومي الثلاثاء والأربعاء، 13 و14 مارس، بالإضافة إلى احتجاجات شباب الانتفاضة في مراسم جهارشنبه سوري، استمرت احتجاجات الشرائح الضائقة ذرعا:

1. يوم الثلاثاء ، 13 مارس / آذار، احتج طلاب من جامعات طهران، والعلامة طباطبائي والعلوم والتكنولوجيا، على قمع الطلاب واعتقالهم في الانتفاضة وإصدار أحكام ثقيلة. وقدم الطلاب في جامعة طهران مسرحية بخصوص القمع. وكتبوا على لافتات يحملونها «سجن إيفين يقبل طلابا!». كما شّيع طلاب جامعة «العلامة طباطبائي»وفي حركة رمزية «نعشا للحركة الطلابية». وكتب الطلاب في جامعة العلوم والصناعة في احتجاجهم: «ليطلق الطالب السجين، والسجن ليس مكانا للطلاب، يموت الطالب ولا يقبل الذل».

2. في يوم الأربعاء الموافق 14 مارس، نظم عمال مجمع الصلب في الأهواز احتجاجهم أمام مبنى المحافظة في الأهواز لليوم الثالث والعشرين. وهتف العمال: «يهتفون بالإمام الحسين، لكنهم فخورون بالسرقة». «أيتها الشرطي كوني منتبها، نحن عمال ولسنا أوباشا»، و«العامل يموت ولايقبل الذل»، و«لا أترك المكان حتى أنتزع حقي»، «يقولون العدو هي الولايات المتحدة، بينما العدو هنا». وشكّل المتظاهرون سسلة بشرية في الشارع المنتهي إلى مبنى المحافظة وطالبوا بحضور المحافظ.

3 - واصل المزارعون في قرى أصفهان الشرقية الذين يطالبون بحقوقهم من مياه زاينده رود اعتصاماتهم واحتجاجاتهم على شاطئ النهر.

4. تظاهر آلاف المواطنين من جهارمحال وبختياري احتجاجاً على سياسات النظام المدمرة حول حالة المياه الزراعية وبؤس القرويين والمدن. وردد المتظاهرون: «ويل لكم حينما يرفع أبناء عشائر جهارمحال سلاح برنو»، و«هيهات منا الذلة»، و«خوزستان، وجهارمحال، اتحاد اتحاد»، و«هنا جهار محال ونقل المياه أمر مستحيل».

5 - دعا المزارعون في قرية «شيخ عجم» في منطقة فتح المبين بمدينة شوش عن طريق التجمع في موقع حوض المياه إلى تخصيص المياه الزراعية لمزارعهم.

6. اعتصم مجموعة من التربويين وعائلاتهم احتجاجاً على اعتقال المعلم محمد حبيبى في مدرسته في بلدة شهريار.

7 - أضرب العمال في المرحلة 14 من بارس جنوبي في كنغان احتجاجا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

8. قام عمال مصنع كاشي حافظ في شيراز، الذين لم يحصلوا على أي راتب لمدة سنة واحدة، بتنظيم مظاهرة احتجاجية أمام مكتب المحافظ.

9. تجمع عمال «متالوجي بودر إيران» في قزوين أمام مبنى المحافظة في المدينة احتجاجا على عدم دفع رواتبهم لستة أشهر وعدم دفع العيدية لهم.

10 - احتج مجموعة من العاملين في مصنع العدّادات في قزوين، ممن حرموا من رواتبهم ومزاياهم لمدة تسعة أشهر ولم يأخذوا مستحقات العيدية للعامين الفائتين، في فناء المصنع.

11. تجمع منتسبو مستشفى «خليج فارس» في بوشهر للاحتجاج على دفع مرتباتهم المعلقة.

12. يتواصل الاحتجاج لسائقي شركة حافلات نقل الركاب في طهران وضواحيها أمام البلدية والمجلس البلدي منذ أربعة أسابيع. إنهم يطالبون بتسليم الوحدات السكنية التي دفعوا تكاليفها قبل خمس سنوات.

13 - اجتمع يوم الثلاثاء، عمال خدمات الموانئ في شركة ملاحة السفن في ميناء خميني أمام الإدارة العامة للموانئ والملاحة في محافظة خوزستان. وهم يحتجون على مشروع قانون يقلل من رواتب البحارة وغيرهم من العاملين بالشركة اعتبارا من بداية العام الإيراني الجديد. وبموجب هذا القانون، ستنخفض أكثر،رواتب 400 بحار وعامل بسيط في الشركة، والتي تتراوح بين 500،000 و 1 مليون تومان (ربع أو ثمن خط الفقر)، وسيكون حالهم في وضع أسوأ بكثير.

14- تجمع المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين بمدينة رشت أمام فرع غولسار للمؤسسة. وردد المتظاهرون: «البنوك الإيرانية سارقة، وسرقت أموالنا»، و«شعار كل إيراني، مسائلة روحاني»، و«لا نريد وعودا، بل نريد أموالنا».

15 - احتج الموظفون المفصولون عن شركة كجساران للنفط والغاز أمام مبنى الشركة، ضد فصلهم، وعدم حسم وضعهم لعدة شهور وعدم تلقي رواتبهم المتأخرة.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس

16 مارس (آذار) 2018



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات