علاج الإنتفاخ مع .. مشروب صحي فعال ومُجرب

تم نشره السبت 17 آذار / مارس 2018 11:17 صباحاً
علاج الإنتفاخ مع .. مشروب صحي فعال ومُجرب
مشروب صحي لعلاج الانتفاخ

المدينة نيوز:- ان كنت تبحث عن طرق علاج الإنتفاخ فلن تجد أفضل من الوسائل الطبيعية. أن الأشخاص الذين يعانوا من الإنتفاخ نادراً ما يكون له أثار خطيرة بقدر ما يكون له أثار علي ضعف الثقة بالنفس خصوصاً عند المرأة لأن الإنتفاخ من المشاكل البارزة في أوقات الإضطراب الهرموني، مثل عندما تمر المرأة بسن اليأس. ولحسن الحظ هناك مجموعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحد من إنتفاخ المعدة بالإضافة إلي إتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية، هناك بعض المشروبات التي تقلص من الإنتفاخ وتعود المعدة إلي حجمها الطبيعي وإحداث تغير إيجابي في نظامك اليومي من خلال الإلتزام بنظام صحي . يمكنك التعرف علي مجموعة من المشروبات المختلفة للقضاء علي الإنتفاخ .
علاج الإنتفاخ بمجموعة مشروبات صحية :

1.شاي النعناع :
يتمتع شاي النعناع بنكهة مميزة تمكنك من معالجة إنتفاخ البطن . وذلك يرجع إلي المنثول الموجود في النعناع والذي يخفف العديد من مشاكل الجهاز الهضمي بالإضافة إلي أنه يتمتع برائحة ممتعة أكثر. وعند تجهيز شاي النعناع يعمل علي تهدئة الجهاز الهضمي .
2. مشروب القرفة الدافئة :
تم إستخدام القرفة منذ عدة قرون في علاج إضطرابات المعدة لأن القرفة من التوابل التي تقلل الضغط علي المعدة وتقديم الإغاثة من الإنتفاخ . يمكنك تجهيز شاي القرفة في الماء الساخن وإضافة القليل من العسل. وعند تناول القرفة الدافئة يومياً يساعد في تحقيق الإسترخاء للجهاز الهضمي .
3. شاي البانونج :
شاي البانونج هو سائل يساعد علي الإسترخاء ويستخدم لتخفيف الإنتفاخ منذ العصور القديمة وهو واحد من أكثر العلاجات المعروفة ضد الإنتفاخ لأنه يحتوي علي حمض الجزر لتقليل المشاكل الناتجة عن الإفراط في تناول المزيد من الطعام . يمكنك تحضير شاي البانونج بسهولة بنفسك في المنزل فهو بديل ممتاز لتناول الشاي الأسود أو القهوة وعلاج العديد من الأمراض المختلفة .
4. عصير الإناناس الساخن :
عند تجهيز عصير الإناناس الساخن يمكن أن يكون له العديد من الفوائد لإنتفاخ المعدة . وذلك لأن الإناناس يحتوي علي إنزيم يسمي البروميلين التي تساعد في تحسين عملية الهضم ومنع الإنتفاخ. خصوصاً عندما تتناول العديد من الوجبات الغذائية التي تحتوي علي نسبة بروتين عالية . وعند تناول كوب من عصير الإناناس الساخن بعد وجبة ثقيلة، يمكن أن يمنع الإنتفاخ ويساعد علي الهضم وتحسين نظامك الغذائي .
5.الماء الساخن :
الماء الدافئ واحد من المشروبات الأساسية التي تقدم العديد من الفوائد للجسم بمجرد الحصول علي كوب واحد أو إثنين من الماء المشبع بالبخار. الماء جزء مهم خصوصاً للحصول علي العناصر الغذائية يمكنك تناول الماء الدافئ علي مدار اليوم لكي تساعد الجسم في التخلص من السموم وللحفاظ علي صحتك تناول كوب من الماء الدافئ في الصباح .
6. شاي النعناع المثلج :
شاي النعناع المثلج من المشروبات المهدئة بالإضافة إلا أنه لا يحتوي علي سعرات حرارية بالإضافة إلي تحقيق الإسترخاء والهضم فهو يعمل علي تدعيم صحة الجهاز المناعي وبمثابة وجبة محسنة لعملية التمثيل الغذائي. وبالتالي تتمتع بفوائد متعددة عن الحصول علي شاي النعناع المثلج .
7. الشاي الأخضر المثلج :
من أهم الفوائد المميزة للشاي الأخضر المثلج أنه خالي من السعرات الحرارية ويحتوي علي كمية عالية من الفلافونويد وهي مضادات أكسدة قوية تقلل من الإصابة بالأمراض الخطيرة .
8. المياه المنكهة :
قبل أن تفكر في تناول المياه بمفردها يمكنك ضخ القليل من أوراق النعناع للحصول علي نكهة جيدة ومساعدة الجسم علي الإحتفاظ بتوازن مناسب للسوائل وتوقف إحتباس الماء .
9. عصير البطيخ :
وسيلة رائعة للتخلص من إنتفاخ البطن خصوصاً في فصل الصيف وأيضاً الحفاظ علي ترطيب الجسم لفترة طويلة لأنه يوفر جرعة عالية من الليكوبين وثبت أنه يحسن صحة القلب والأوعية الدموية.
10. عصير السبانخ :

السبانخ من العناصر الخضروات المفيدة لتحقيق تهدئة الجهاز الهضمي وتمكنك من القضاء علي الغازات والإنتفاخ بعد تناول وجبات البروتين .
11. الزنجبيل :
يعد الزنجبيل طارد للريح وبالتالي تقليل ضغط الإنتفاخ حيث يعمل علي تمرير الغاز عن طريق الجهاز الهضمي وتخفيف ضغط الدم لتحسين الدورة الدموية ويحتوي علي عنصر gingerols الذي يعد بمثابة مهدئ ومسكن للألم .
تقطيع شرائح الزنجبيل ووضعها في فنجان به ماء دافئ مع شرائح عصير الليمون والعسل . وتركه لمدة 10 دقائق.
تناول شاي الزنجبيل، ونقعه لمدة 10 دقائق .

13. بذور الكمون :
تحتوي بذور الكمون علي خاصية طاردة للريح مما يساعد في منع تراكم الغازات وطرد الريح بطريقة سريعة. وأيضاً له خصائص مضادة للميكروبات للقضاء علي البكتريا السيئة التي تسبب الغازات والسماح للبكتريا الجيدة للنمو وتعزيز الهضم السليم .
14. شاي الشمر :
الشمر يحتوي علي الزيوت الطيارة التي تمنع الغاز ويكون بمثابة مضادة للتشنج وتمرير الغازات الموجودة في المعدة .. يمكنك فرم بذور الشمر ووضعها في كوب وإضافة العسل والماء الساخن وتركه لمدة 10 دقائق ثم الإنتظام علي تناول هذا المشروب بإنتظام.
15. شاي بذور اليانسون :
يحتوي اليانسون علي مضادات الميكروبات وخصائص طاردة للريح التي تساعد في طرد الغازات التي تتراكم في الأمعاء وبالتالي تصبح عملية الهضم أسهل.
نقع بذور الكمون في الماء الساخن لمدة 10 دقائق وتناوله دافئ بإنتظام .

16. ماء الأرز :
و هو الماء الذي يمكنك الحصول عليه أثناء طهي الأرز يعمل كملطف للمعدة و يقلل من إلتهابات التي توجد علي حاجز المعدة ، التي تؤدي إلي التشنجات . سوف تحتاج إلي 1/2 كوب من الأرز الأبيض ، 2 كوب ماء ، مقلاة .
قومي بطهي الأرز بإضافة الأرز و الماء إلي المقلاة علي نار هادئة حتي يصبح الأرز طري قليلاً ثم إزالته من علي النار و تصفية الماء الدافئ الموجود مع الأرز يمكنك تحليتها بالعسل و تناول الماء دافئ .

18. تناول ماء الليمون الدافئ :
الليمون غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين ب، وفيتامين ج والكالسيوم والفوسفور والمغنسيوم، البروتينات وتحفيز إنتاج حمض الهيدروكلوريك بالتالي تكسير المواد الغذائية بشكل أكثر كفاءة وتحسين أداء الكبد .
العمل علي إضافة عصير الليمون إلي كوب الماء الساخن والتقليب ثم تناول هذا الخليط علي الريق في الصباح بإنتظام .

19. عصير القرع :
هناك العديد من الأطعمة الغنية بالألياف والدهون التي تحتاج إلي وقت أطول للهضم وبالتالي تؤدي إلي الإنتفاخ ولكن فيتامين أ الموجود في القرع يعمل علي تعزيز عملية الهضم السليمة .
يمكنك تناول كوب من عصير القرع بشكل منتظم للإستفادة منه .

20 . خل التفاح :
ضفي حوالي 1 – 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح إلي كوب ماء دافئ و تركه حتي يبرد ثم تناوله لتهدئة ألم المعدة الناتج عن تراكم الغازات في المعدة ."كله لك"

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات