يخلق من الشبه اربعين .. تعرف على" شاروخان الأردني " بالفيديو و الصور

تم نشره الإثنين 19 آذار / مارس 2018 09:52 صباحاً
يخلق من الشبه اربعين .. تعرف على" شاروخان الأردني " بالفيديو و الصور
شاروخان الأردني

المدينة نيوز:- للوهلة الأولى يأخذك الشبه الكبير الذي بينهما، كأنهما شخص واحد، وإذا دخل لقلبك الشك تجزم أنهما توأم من ذات الرحم، والجميل في هذه الملامح أنها تأخذك للبحث خلفها، لتجد شخص ناجح نقش لنفسه طريق مليء بالكفاح والإصرار لتحقيق شأنه واسمه، ووصوله للعالمية من خلال أعماله ومجهوداته وليس من خلال ملامح وجه شاروخان.

أكرم العيسوي درس فنون جميله، واحترف التصوير الفوتوغرافي، أردني الجنسية فلسطيني الجذور من أراضي الـ48 " مدينة الرملة " نشرت أعماله على أغلفة أهم المجلات العالمية في هولندا والسويد وكندا، عرف بأنه مصور المشاهير ومن أهمهم تامر حسني ومحمد عساف.

العيسوي خص "دنيا الوطن" بحوار مطول يحكي من خلاله عن الشبه الكبير الذي جمع بينه وبين بنجم بوليود "شاروخان"، والعديد من الأسئلة التي شغلت جمهوره قائلا:" منذ عشر سنوات تقريبا شغلني اهتمام الناس وانبهارهم بالشبه الكبير الذي يجمعني بالفنان الهندي، مما دفعني لأدقق بملامحي أمام المرآة، وأفند وجه شاروخان من خلال صوره الفوتوغرافية، لأجد الشبه الكبير الذي جعلني للحظة اعتقدت فيها أننا شخص واحد، وحتى هذه اللحظة لم أجد تفسيرا لهذا الشعور". 

حكايتي مع شاروخان

ولا أنكر أن هذا الشبه الكبير كان بوابة عبور مضمونة لمعرفة الناس بـ "أكرم"، ولكن لم أعتمد على نجاح شخص جهد واجتهد في صنع اسمه وكيانه.

وفي نفس السياق أكد العيسوي أن ما يدخل السرور على قلبه هو جمهور شاروخان الذي أصبح من أهم متابعيه على حساباته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر العيسوي أنه تنتابه حالة من المتعة عندما تتهافت عليه معجبات شاروخان تحديدا في المطارات، لدرجة أنه تمنى توثيق هذه اللحظات من خلال الكاميرا.

وبين العيسوي أن لغته العربية لم تكن حائلا بينه وبين معجبي شاروخان فهم على إقتناع تام بانه هذا الوجه هو صاحب الشهرة الأكبر في العالم،  فقال العيسوي عن أكثر المواقف طرافة عندما داهمته فتاتين بالأحضان والقبلات لدرجة أنه اعتقد أن هناك معرفه سابقة بينه وبينهم، ولكن عند التدقيق بملامح إحداهن سألها "من أنت؟" قالت: "أنا احبك كثيرا" أجابها بلطف:" وأنا بحبني بس مين انتي" قالت: "أنا بتابع كل أفلامك"، هنا كانت النكته عندما حدثها بالعربية وهي مستمرة في عبارات المديح والإطراء. 

شاروخان العرب في السينما

ومن جهة أخرى أكد العيسوي أن هناك عروض سينمائية تأتيه بشكل أسبوعي ليجسد شخصية شاروخان، واعتبره أمر مرفوض ولا جدال فيه، خاصة أنها وصلت الإعلانات والأعمال السينمائية لمائة عمل حتى اللحظة، ووجد أن تجسيدة لشخصية شاروخان سوف يقلل من احترامه ولذاته على حد تعبيره.

وفي ذات السياق كشف شاروخان العرب عن أول عمل سينمائي من بطولته، فيلم إماراتي الهدف منه الترويج لمدينه أبو ظبي سياحيا، الفيلم بقالب كوميدي هادف من إخراج العراقي حامد صالح ، ويضم نخبه من فناينين الوطن العربي. 

المشاهير أدخلوني عالمهم

وعن الجانب المحبب على قلبه لم يغفل العيسوي الحديث عن الكاميرا وعشقه للتصوير الفوتوغرافي بعدما أصبح من ألمع وأهم مصوري المشاهير، فتحدث عن أسلوبه والخطوات المتبعة لعمل صورة جميلة ترضيه وترضي بطل الصورة، من خلال النبش في مكنونات وخفايا الفنان أو بطل الصورة، والبحث عن الجانب المخفي دائما، ويحاول إبرازه من خلال فكرة الصورة، الإكسسوار، والإضاءة فجميعها عوامل هامة ومتكاملة لنجاح الصورة.

وبعض الأوقات يلجأ العيسوي لجعل بطل الصورة شخصية في زمن السبعينيات مثلا او عصور النهضة من ملابس وألوان، وهذه النوعية من الصور تثير إعجاب الجمهور، وهذا هو نجاحي. 

وبين العيسوي أن عمله متخصص بالتصوير الترويجي أو التجاري لغايات الإعلانات لكن في آخر ثلاث سنوات بعدما لفتت أعماله استحسان الفنانين أصبح مطلوبا من قبلهم لما وجدوه من خصوصية عاليه في المشهد الفوتوغرافي .

أنا لست مصور

وجميع ما سبق يجعل العيسوي يرفض لفظ مصور فوتوغرافي فقط، بل يفضل أن يكون مخرج فوتوغرافي لأنه تخطى حدود التقاط صورة بضغطة زر فيقول بهذا السياق:" أرفض بكل أعمالي أن تكون خاليه من الإحساس، وفي عملي أقوم بإخراج مشهد فوتوغرافي برؤيا تشكيليه مرورا بالمراحل التجهيز لجلسة التصوير، بداية بالفكرة و المكان مناسب، اختيار الملابس، أسلوب "الميك اب"، هنا نحن نخاطب لوحه تم العمل على انجازها قبل التصوير بأيام وينتهي بعد التصوير بأيام"

" غرة " إليسا

ولأن العيسوي ليس مجرد مصور، نشر بوقت سابق عبر صفحته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صور غلاف ألبوم " يا مرايتي" للنجمة إليسا وعلق عليها ناقدا :" استفزني خطأ ساذج للمدير الفني لحملة كليب "يا مرايتي" عندما كانت الصورة في المرآة تختلف مع ادراكي التام، غرة إليسا كانت تغطي أذنها اليمين ولكن بالمقابل كانت أذنها تظهر في تسريحة شعرها كما هو موضح في الصورة، ويؤسفني أن نجمة كبيرة بحجم إليسا وجماهيريتها ظلمت أساءت اختيار كادر العمل الخاص بها، خاصة أنها تظهر بصوره اقل جمالا عن الواقع بعكس باقي الفنانات".



صور العيسوي التي تُظهر الشبه الكبير الذي يجمعه بشاروخان:

 














صور العيسوي مع المشاهير:
 


 
الصور التي التقطها للمشاهير والإعلانات العالمية:
















مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات