5 أقنعة منزلية تعطي نتائج مدهشة مع الشعر التالف

تم نشره الثلاثاء 20 آذار / مارس 2018 12:08 مساءً
5 أقنعة منزلية تعطي نتائج مدهشة مع الشعر التالف

المدينة نيوز:- هناك كثير من العلاجات باهظة الثمن التي تدعي إصلاح شعرنا تماما. وعلى الرغم من أن بعضها قد ينفع بالفعل، إلا أنه لا يوجد أروع من الحصول على أفضل النتائج دون الحاجة إلى إنفاق الكثير.

وهناك الملايين من الناس يعانون مع الشعر التالف. إنها مشكلة شائعة جدًا يمكن أن تكون نتيجة للعديد من الأسباب، مثل النظام الغذائي، أو المكونات الكيميائية للصبغة، أو حتى عدم غسل الشعر بشكل صحيح.

ولكن، رغم ذلك، فإن هناك بعض الوصفات الجيدة التي تحسن مظهر الشعر كثيرًا، ويمكنك القيام بها في المنزل دون إنفاق الكثير من المال بحسب موقع " culturacolectiva".

قناع البيض والمايونيز

هذه وصفة الجدة الكلاسيكية للشعر التالف والنهايات المتقصفة، وأحد أكثر علامات تلف الشعر شيوعًا وهي الشعر المجعد.

يحدث التجعد عندما يفقد شعرك البروتينات. لذا، يعمل هذا القناع على معالجة ذلك، لأن البيض غني بالبروتينات والإنزيمات الضرورية (ناهيك عن الفيتامينات والمغذيات الأخرى) التي ستقوم بترطيب شعرك وحتى إصلاحه.

وعلاوة على ذلك، فإن جميع العناصر الغذائية في البيض ستجعل شعرك يبدو أكثر أناقة وتعطيه توهجا طبيعيا جميلا.

والآن، دعونا نتحدث عن المكون الرئيسي الآخر وهو "المايونيز". فهو أيضا غني بالبروتينات التي ستساعد في إصلاح بشرة شعرك وتحفزها على النمو بشكل أسرع.

ولأنه من الزيوت الطبيعية، سوف يترك أيضا غطاءً لطيفا يحمي شعرك من التكسر.

عليك فقط خلط صفار البيض مع ملعقة واحدة من المايونيز ووضعها على شعرك الرطب. ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك كما تفعلين دائمًا.

قناع الأفوكادو وزيت الزيتون

نعرف الفوائد العديدة لفاكهة الافوكادو الرائعة، لأنها غنية جدا بمضادات الأكسدة. ويساعد الأفوكادو على إعادة تنشيط الشعر الباهت، والقضاء على التجعد، وتحفيز النمو.

الشيء المدهش حول الأفوكادو هو أنها تحتوي على الزيوت الأساسية الطبيعية والأحماض الدهنية التي تساعد على اختراق بشرة الشعر، ما يسمح لها بالعمل من الداخل.

فإذا أضفت زيت الزيتون إلى المزيج، فستحصلين على تأثيرات مدهشة. فزيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات A و E، التي سوف تعزز أيضا وترطب الشعر.

إهرسي الأفوكادو واخلطيه مع ملعقة أو ملعقتين من زيت الزيتون. ثم ضعيه على الشعر الجاف واتركيه لمدة نصف ساعة. ثم اشطفي شعرك واغسليه بشكل طبيعي.

الشيء الوحيد الذي يجب أن تضعيه في الاعتبار مع هذا القناع هو أنه إذا كان لديك شعر دهني، فيجب تجنب وضعه على فروة رأسك، بحيث لا يبدو دهنيًا.

الزيت الحار

لا تسألي عن السبب، لكن العلاجات الزيتية الحارة أصبحت عصرية للغاية، وهي في الواقع باهظة الثمن، وهذا أمر مثير للسخرية، مع الأخذ في الاعتبار كم هي سهلة ورخيصة.

يمكنك اختيار الزيت العطري المفضل لديك أو الذي يعمل بشكل أفضل مع نوع شعرك. صبيه في وعاء ودفئيه.

افعلي ذلك بنفسك مع منشفة نظيفة مبللة، وقومي بوضع الزيت عليه (ولكن ليس كثيرا). يمكنك إضافة بعض الأعشاب للحصول على نتيجة أفضل.

لفي شعرك بعد وضع الزيت واتركيه لبضع دقائق. وبمجرد أن ينقع شعرك بكل الزيت، اغسليه. ربما يجب عليك غسله مرتين لإزالة كل الزيت، لأنه إذا ترك ليجف مع الزيت فلن يبدو لطيفًا.

قناع الموز وزيت الزيتون

إنه الأفضل لمعالجة الشعر المتضرر من الإجراءات الكيميائية والتعرض للشمس (إذا ذهبت إلى الشاطئ مؤخرًا أو تخططين للقيام بذلك، فسيكون ذلك مفيدًا جدًا).

لا يخفى على أحد أن الموز يعد مصدرا عظيما للبوتاسيوم، وعندما يتعلق الأمر بالشعر، فإنه يساعد في الحفاظ على توازن جيد في درجة الحموضة (يجب أن يكون الشعر متضررًا). وبالإضافة إلى ذلك، فهو غني بالأحماض الأمينية مثل التريبتوفان الذي سيجعل شعرك يبدو أكثر نعومة.

امزجيه مع زيت الزيتون، ويمكنك البدء في نسيان العلاجات باهظة الثمن لشعرك المتضرر.

قناع الزبادي والعسل وزيت الزيتون

يتردد البعض جدًا في تجربة هذا القناع، نظرًا لأنه لم يكن يبدو صوابًا وضع العسل على الشعر، ولكنه قناع مفيد جدًا.

يحتوي العسل مضادات الأكسدة والمواد المغذية التي تساعد على نمو الشعر، وهو أمر رائع إذا كنت ترغبين في الاحتفاظ بطوله، وأيضًا التخلص من تلك الأطراف المتقصفة.

ولأن غسله بعد ذلك سيكون بمثابة كابوس، فيوصى بخلطه مع المواد السائلة أو الزيتية، مثل زيت الزيتون واللبن. وهذا الأخير رائع لأنه غني بالفيتامينات وحمض اللبنيك الذي سيعمل على تليين وترطيب شعرك. كما أنه يضيف تألقاً لطيفاً وتوهجاً لشعرك.

فقط ضعيه على شعرك الرطب، ثم دعيه لحوالي عشرين دقيقة، ثم اغسلي شعرك واتركيه يجف طبيعياً.

لها



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات