فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الأم وذكرى معركة الكرامة

تم نشره الخميس 22nd آذار / مارس 2018 08:22 مساءً
فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الأم وذكرى معركة الكرامة

المدينة نيوز :- احتفلت فعاليات رسمية وشعبية اليوم الخميس، في عدد من المحافظات، بعيد الأم وذكرى معركة الكرامة الخالدة.

ففي الكرك، كرم محافظ الكرك صالح النصرات رواد ورائدات العمل التطوعي والاجتماعي والنسوي خلال الاحتفال السنوي الذي نظمته مبادرة وطن الشبابية الفكرية في الكرك بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة وعيد الام.

وقال النصرات ان هذا التكريم الذي يتزامن مع ذكرى الكرامة الخالدة يمثل محطة مشرقة تبعث لدى أبناء الوطن مشاعر الفخر والاعتزاز بالوطن وقيادته الهاشمية وقواته المسلحة والأجهزة الأمنية الذين سطروا اروع البطولات والتضحيات في الدفاع عن الامة العربية وتراب الاردن الطهور.

وعبرت الناشطة الاجتماعية خديجة البيايضة عن عمق مشاعر الفخر والاعتزاز التي تستشعر بها بنات الوطن خاصة وان عيد الام يتزامن مع ذكرى معركة الكرامة الخالدة التي تبعث بنفوس أبناء الوطن الفخر والاعتزاز بالوطن وتاريخه.

واشتمل الحفل على قصائد شعرية وأغان وطنية تغنت بالوطن وقيادته الهاشمية وبطولات الجيش العربي.

وفي عجلون، احتفلت المدرسة المعمدانية، بذكر الكرامة وعيد الام بحضور عدد من أمهات الطلبة .

واشتمل الحفل على فقرات فنية وقصائد شعرية وكلمات عن ذكرى الكرامة وعيد الام قدمها الطلبة في الصفوف الخامس والسابع والثامن.

كما احتفلت مديرية التنمية الاجتماعية في عجلون بعيد الام بالتعاون مع جمعية المتميزات الخيرية.

وقال مدير التنمية أنيس الشياب ان مناسبة عيد الام هي ذكرى تحمل في طياتها كل معاني الوفاء والحب والاعتراف بالجميل لأولئك اللواتي قدمن من التضحيات.

وفي نهاية الاحتفال وزع الشياب الهدايا على عدد من موظفي وموظفات التنمية الاجتماعية الامهات من ذوات الخدمة الطويلة والاداء المتميز.

ورعى مساعد محافظ مادبا المتصرف محمد الزيود احتفال تجمع لجان المرأة في مادبا بذكرى معركة الكرامة وعيد الأم بحضور عدد من سيدات المجتمع المحلي وفعاليات رسمية وشعبية.

وقال مساعد المحافظ محمد الزيود اننا نحتفل بذكرى الكرامة الخالدة وعيد الأم لما لهما في نفوسنا من رفعة وشأن عظيم، مستذكرا تضحيات جيشنا العربي الذي هزم جيش العدو وحطم مقولة الجيش الذي لا يقهر على أيدي قواتنا المسلحة الأردنية.

من جانبها قالت مقررة لجان المرأة بسمة ابو اصليح إننا نحتفل اليوم بذكرى عظيمة وكبيرة يوم حقق الجيش العربي الأردني نصرا على العدو وإعاد كرامة الأمة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم مجموعة من الأمهات بهذه الذكرى تكريما لها في عيدها وتوزيع العديد من الهدايا على عدد من المكرمين بالحفل.

ونظمت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وعمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك ندوة بعنوان "الكرامة تاريخ مجيد ومستقبل مشرف".

وأكد مفتي القوات المسلحة الأردنية الدكتور ماجد الدراوشة الذي رعى الندوة أهمية الدور الذي تقوم بها كليات الشريعة في الجامعات باعتبارها صمام الأمان والأساس الذي يقوم ببناء الفكر الإسلامي الحقيقي على منهاج النبوة، لافتا إلى أن الدين هو المكون الأساسي في الأجهزة الأمنية الأردنية.

وقال الدراوشة إن الجيش العربي الأردني الذي كان مقيدا بسلاسل العقيدة والإيمان لم تنقص هزيمة عام 1967 من عزيمته وتوقه للنصر، فاستطاع الخوض بكل عزيمة وقوة في معركة الكرامة لتحقيق أهدافه النصر أو الشهادة.

بدوره أكد عميد كلية الشريعة الدكتور أسامة الفقير حرص الكلية على تنظيم الأنشطة التي من شأنها تسليط الضوء على المواقف العظيمة التي مرت بتاريخ الأردن، الأمر الذي يجسد مدى ارتباط طلاب العلم الشرعي بقضايا الأمة المختلفة.

وقال مدير صرح الشهيد في عمان المقدم احمد الدروع ان يوم 21 آذار كان يوم اطلاق الهمم والنصر في معركة الكرامة، إلا أنه سبقها العديد من الاشتباكات مع العدو الصهيوني.

وعرض الدروع فيلما توضيحيا عن حيثيات ونتائج معركة الكرامة.

كما زار وفد من طلبة جامعة اليرموك اليوم الخميس موقع معركة الكرامة ضمن أنشطة برنامج اعرف وطنك الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة .

ووضع الوفد إكليلا من الزهور عند الصرح التذكاري لشهداء المعركة، واستمع الى شرح موجز من مرتبات قيادة المنطقة العسكرية الوسطى ومديرية التوجيه المعنوي عن مجريات وأحداث المعركة وحجم الخسائر التي تكبدها العدو الإسرائيلي في المعدات والأرواح.

إلى ذلك، كرم البرنامج الأردني لسرطان الثدي بقيادة ودعم مركز الحسين للسرطان اليوم الخميس عددا من الامهات الناجيات من سرطان الثدي بمناسبة يوم الام.

وعرضت الامهات خلال الحفل الذي اقيم في البحر الميت معاناتهن مع المرض وتأثيره على حياتهن وحياة اطفالهن، مؤكدات ان الكشف المبكر عن سرطان الثدي هو العامل الاكبر في انقاذ حياتهن.

يشار الى البرنامج الاردني لسرطان الثدي يعتبر ثمرة لجهود مختلف القطاعات الطبية في المملكة ويهدف في الاساس الى الحد من وفيات السيدات بسبب سرطان الثدي الاكثر انتشارا بين الاناث.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات