احذر هذه الأطعمة التي تسبب الوفاة مباشرة بالرغم من فائدتها

تم نشره الخميس 22nd آذار / مارس 2018 08:48 مساءً
احذر هذه الأطعمة التي تسبب الوفاة مباشرة بالرغم من فائدتها
أطعمة

المدينة نيوز : - يوجد العديد من الأطعمة التى نتناولها كل يوم، ظنا منا أن كلها تحتوي على فوائد تفيد صحتنا بغير أن نعرف الجانب الضار منها.

فجميعنا على سبيل المثال لا الحصر يأكل المشمش والخوخ والبرقوق، دون أن نعرف أن بداخل بذرتها سم مميت، تفرزه هذه الفواكه بشكل مستمر.

وكذلك نتناول العسل دون أن نعي بأنه أيضا قد يكون وسيلة للموت، وهذا يرجع لنظرتنا المحدودة لفوائد هذه الأطعمة وما هو معروف عنها بغض النظر عن جوانبها الأخرى وسنستعرض معا خلال السطور القادمة هذه الأطعمة.

من الأطعمة التي تسبب الوفاة؛ التونة:
يتحدد خطر التونة فى معدن الزئبق الذي تحفظ فيه، والذى تحتوى على نسب كبيرة منه لحفظها، لذا أكدت منظمة الصحة العالمية للتغذية التنبيه على عدم تناول الأطفال أو السيدة الحامل لها إطلاقا.

ومن الأفضل تناولها بكميات قليلة وعلى فترات متباعدة، لأن هذا المعدن قد يؤدى إلى الجنون، وتناولها بكميات كبيرة قد يؤدى بك إلى الوفاة، لأن الزئبق يعتبر بمثابة سم.

بذور الفاكهة:
قد تكون هذه الحقيقة جديدة بالنسبة لكم ولم تكن تعرفوها من قبل، ولكن لا داعى لأن تقلق بل يجب عليك توخي الحذر بعد ذلك.

حيث أثبتت الدراسات أن بذور الفاكهة التي توجد فى البرقوق والتفاح والكريز والخوخ والمشمش غير مفيدة، لذا ينبغي الحرص على عدم ابتلاع بذر التفاح خصوصا بسبب صغره أو حتى محاولة كسره، لأنه يحتوى على مادة سامة بداخله، كما أنه ينتج بصفة مستمرة جرعات صغيرة حوله، يستطيع الجسم هضمها.

والكثير من هذه البذور يسبب التقيؤ والدوار، وأيضا التسمم بسبب ارتفاع ضغط الدم وزيادة ضربات القلب والفشل الكلوى, أو قد يؤدى للاختناق الذى يسبب الموت، لذا ينصح بغسل هذه الفاكهة جيدا وعدم بلع بذورها.

البطاطس ذات البقع الخضراء:
تعتبر البطاطس من الأطعمة المفيدة لأجسادنا، ولكن عندما تظل في المنزل أو التربة لفترات كبية، تبدأ البقع الخضراء في الظهور على قشرتها، وعندما ترى ذلك لا تتجاهله، وتعامل معها على أنها لا تصلح للأكل، لأن هذه البقع الخضراء تحتوي على مركب سام، والتى عند تناولها تتسبب للشخص في الإسهال والصداع والتشنج، وإذا تناولها بكثرة، تؤدي إلى الموت.

جوزة الطيب:
تعتبر من البهارات التي تستعمل بنسب قليلة جدا على الطعام المختلف، ولكن هل تعرف أن هذه المادة مهلوسة وتذهب العقل، ليس هذا فقط بل أن نسبة قليلة منها تسبب تشنجات وتناولها بنسبة أكبر قد يؤدى إلى أمراض أما تناولتها كاملة تصيب الإنسان بذهان والذى يعطى إحساس الموت, وأكد الخبراء أن تأثيرها يسبه تأثير الحشيش، وعند تناولها بجرعات زائدة يصاب الإنسان بالإمساك وطنين فى الأذن.

العسل:
تأكد جيدا من مكان العسل الذى تشتريه، لأن العسل إذا لم يمر بعملية بسترة، قد يعتبر سم قاتل لك، لأن ملعقة واحدة فقط منه، قد تتسبب في الغثيان والتقيؤ والدوار والضعف العام والعرق الزائد، وتستمر هذه الأعراض ليوم كامل، أما إذا تناولت أكثر من ملعقة فسيكون عمل السم أخطر، مما قد يسبب وفاتك في الحال.

البيض النيئ:
لقد نقل لنا من الموروث الكثير من العادات والأشياء الخاطئة والتي تؤكد على صحة تناول البيض النيئ، انتسابا لفكرة شرب اللبن مع البيض النيئ في الصباح للرياضيين، للحصول على طاقة عالية.

لكن الحقيقة أن البيض النيئ يحتوى على بكتريا تسبب التهاب الأمعاء والمعدة، بل إن هذه البكتيريا قادرة على قتلك لأنها إذا انتقلت إلى الدم فستؤدى إلى تجرثمه ومن ثم الموت.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات