الاعلان عن فعاليات الملتقى السادس عشر لمجتمع الأعمال العربي

تم نشره السبت 24 آذار / مارس 2018 02:49 مساءً
الاعلان عن فعاليات الملتقى السادس عشر لمجتمع الأعمال العربي
الملتقى السادس عشر لمجتمع الأعمال العربي

المدينة نيوز:- اعلن رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب حمدي الطباع عن فعاليات الملتقى السادس عشر لمجتمع الأعمال العربي الذي سيقام بالاردن تحت عنوان "نحو شراكات عربية تكاملية".

وقال الطباع خلال مؤتمر صحافي اليوم السبت ان الملتقى الذي يحظى برعاية ملكية سامية وينظمه الاتحاد بالتعاون مع جمعية رجال الاعمال الاردنيين سيفتتح في السابع من الشهر المقبل بمركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت.

وحسب الطباع يشارك بالملتقى على مدى يومين ما يقارب من 250 رجل أعمال وشخصية اقتصادية عربية بالاضافة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية وصندوق النقد العربي وبرنامج تمويل التجارة العربية والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

واشار الى ان الاتحاد يسعى من خلال الملتقى الذي سيشارك فيه 12 دولة عربية، بحث التحديات التي تواجه الاقتصاد العربي من خلال عدة محاور اهمها استشراف العلاقات الاقتصادية العربية مع التكتلات الاقتصادية العالمية وفرص الاستثمار بالوطن العربي ودور الشباب العربي في ريادة الأعمال.

ولفت الطباع الى محاور اخرى سيتم بحثها بينها تقييم الوضع الاقتصادي بالوطن العربي الاقتصاد الأخضر ومستقبل الطاقة والمياه في تكامل الشراكات العربية والاقتصاد المعرفي كبوابة عبور لمستقبل الاستثمار العربي والثورة الإلكترونية الاقتصادية والعملات الرقمية.

وبين الطباع ان الاتحاد يعمل حالياً على ايجاد فرص لشراكات عربية حقيقة لمشاريع في الاردن والوطن العربي من خلال مذكرات تفاهم ستوقع على هامش اعمال الملتقى الى جانب الاعلان عن تأسيس شركة قابضة ستختص بدراسات الجدوى للمشروعات الاستثمارية المتوفرة بالدول العربية.

وشدد على دور الاستثمارات العربية المشتركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية، وارساء الدعائم الأساسية للتكامل الاقتصادي العربي وترسيخ المصالح المشتركة بين الدول العربية.

وأكد أن الظروف التي تشهدها المنطقة تحتم على الحكومات العربية التعاون مع القطاع الخاص بمختلف مؤسساته لمواجهة الضغوط الاقتصادية التي أفرزتها الأزمات السياسية من خلال تعزيز التكامل التجاري واقامة استثمارات جديدة لتوفير فرص العمل للشباب.

من جانبه اكد امين عام الاتحاد ثابت الطاهر ان الملتقى سيتناول التحديات والقضايا ذات الاهتمام المشترك للدول العربية وبخاصة تلك التي تمر بظروف غير مستقرة وحالة الدمار التي لحقت فيها والتركيز على اعادة الاعمار من خلال انشاء صندوق انقاذ عربي.

وشدد الطاهر على ضرورة تمتين التكامل الاقتصادي العربي وايجاد محفزات لجذب الاستثمارات العربية المهاجرة واستقطاب اصحاب الاعمال والمستثمرين لاقامة مشروعات استثمارية بالدول العربية.

وبين ان الاتحاد يعمل منذ تأسيسه على عقد لقاءات لرجال الأعمال العرب لاطلاعهم على المستجدات الاقتصادية العربية وتعريفهم بفرص الاستثمار القائمة بالدول العربية بالاضافة للقاء المسؤولين والخبراء الاقتصاديين من مختلف التخصصات للتحاور والاطلاع على التجارب الاستثمارية المختلفة وسبل تطوير التعاون العربي على مستوى القطاع الخاص.

الى ذلك لفت مدير عام الاتحاد طارق حجازي الى المعرض الذي سيقام على هامش الملتقى بمشاركة هيئة الاستثمار وتنشيط السياحة والشركة الوطنية العقارية الاردنية والمجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية وشركات تطوير المفرق ومعان والمدن الصناعية.

وحسب حجازي يشارك بالمعرض ايضا وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي التونسية والوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بالجزائر والمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان وهيئة الاستثمار الفلسطينية.

يذكر أن اتحاد رجال الأعمال العرب، الذي يتخذ من العاصمة عمان مقرا له، تأسس سنة 1997 كهيئة عربية غير حكومية مستقلة لا تهدف الربح وتضم في عضويتها جمعيات وهيئات واتحادات رجال الأعمال في البلدان العربية.

ويشارك الاتحاد العضو بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالاجتماعات العربية المشتركة والمؤتمرات والندوات ذات العلاقة بنشاطاته وهو عضو في لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك المنبثق عن جامعة الدول العربية.(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات