فعاليات رسمية وشعبية تواصل احتفالها بالكرامة والأم

تم نشره السبت 24 آذار / مارس 2018 11:05 مساءً
فعاليات رسمية وشعبية تواصل احتفالها بالكرامة والأم
ارشيفية من معركة الكرمة

المدينة نيوز :- واصلت الفعاليات الرسمية والشعبية في المملكة اليوم السبت، احتفالاتها بالذكرى الـ50 لمعركة الكرامة الخالدة "اليوبيل الذهبي" ويوم الأم.

ففي منطقة الكرامة، احتفلت وزارة المياه والري- سلطة وادي الأردن بالتعاون مع مركز جابر العثرات، بمناسبة ذكرى معركة الكرامة ويوم الأم الذي أقامته في موقع صرح الجندي المجهول.

وقال أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس سعد ابو حمور الذي رعى الاحتفال "اننا في هذا اليوم نستذكر بكثير من الفخر والاعتزاز الذكرى الـ 50 لمعركة الكرامة وشهداء الوطن الذين خلدهم التاريخ بكثير من الفخر والاعتزاز.

وبين ان سلطة وادي الأردن من اوائل المؤسسات الرسمية التي تحتفل بمناسبات الوطن وتتفاعل مع المجتمعات المحلية وتؤمن بالتشاركية الفاعلة التي تخدم الوطن وابنائه وتعزز قيم الولاء والانتماء لتراب الأردن الطهور ولقيادته الحكيمة، مشيراً الى ان الهاشميين أسسوا الدولة على منظومة سامية من القيم والمبادىء والمثل العليا.

وقال ابو حمور ان هاتين المناسبتين عزيزتان على قلوب الأردنين، حيث رسمت معركة الكرامة الخالدة كل معاني التضحية والرجولة والاباء لقواتنا المسلحه الأردنية الجيش العربي الذي دافع عن وطنه وأمته وصد العدوان الغاشم بكل الوسائل حفاظاً على ارضه.

واضاف ان ذكرى معركة الكرامة عزيزة على قلوب الأردنين حيث تعيدنا الى الاوائل من رجال الثورة العربية الكبرى والى الملك المؤسس عبدالله الأول ابن الحسين والمغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال الذين جاهدا وناضلا لإقامة الدولة على منظومة سامية من القيم والمبادىء العليا فكان الأردن وما يزال وسيظل عزيزاً كريماً شامخاً قوياً في مواجهة التحديات على مدى سبعة عقود مضت.

واشتمل الاحتفال الذي حضره متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم مبيضين ومدراء الدوائر وعدد كبير من ابناء المجتمع المحلي على كلمات وقصائد شعرية اشادت بهذه المناسبة الوطنية.

وفي عجلون نظم حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني فرع عجلون في مقره ندوة بعنوان "معركة الكرامة عز وشهامة".

وقال الأمين العام للحزب محمد الزيود ان "الكرامة نقطة مضيئة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، فقد قدمت المعركة للأجيال ثقافة الانتصار التي وقفت عاملاً قوياً ساهم في دحر العدو وهزيمته، مبينا ان معركة الكرامة اظهرت ودحرت مقولة الجيش الذي لا يقهر وأظهرت ان اليهود من اجبن الشعوب، ووقفت امام طموحهم وغرورهم وحافظت على وحدة الأراضي الأردنية.

وأشار الى ان معركة الكرامة الخالدة كرامة العز والفخر التي سطر خلالها نشامى الجيش العربي أروع البطولات وأجمل الانتصارات على ثرى الأردن الطهور.

من جهته بين الدكتور عمر العسوفي أن معركة الكرامة هي بوابة المعارك ومؤشر الانتصارات والروح والمعنويات العالية التي صنعت النصر حيث استطاعت قواتنا وجيشنا العربي المقدام في مرحلة إعادة البناء، أن تجابه قوى العدو وتنتزع منها زمام المبادرة.

وفي نهاية الندوة التي أدارها رئيس فرع الحزب في عجلون الدكتور ذياب أبو صيني، دارحوار ونقاش بين المحاضرين والحضور حول اهمية الكرامة بوابة المعارك، إذ استطاعت قوات جيشنا العربي أن تسطر بطولات عربية خالدة.

وكرم مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية في كفرنجة في قاعة المنتدى الثقافي 50 سيدة وأم من مختلف مناطق اللواء بمناسبة يوم الأم.

وأشارت رئيس لجنة التنمية المحلية في مجلس محافظة عجلون غادة عناب الى ان الهدف من الاحتفال بيوم الأم يأتي لدورها الريادي في تنشئة الأجيال على قيم المحبة والولاء للوطن.

وعرضت بسمة فريحات قصة كفاحها بتربية أبنائها رغم الظروف الصعبة التي واجهتها، مؤكدة ان ظروف الحياة تتطلب منا العمل باصرار وإرادة للوصول الى ما نصبو اليه.

وقال رئيس اللجنة الشبابية في المركز رفعت فريحات، ان الاحتفال جاء ضمن خطة اللجنة الشهرية التي تتضمن احياء للمناسبات الوطنية والاجتماعية وذلك ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التي يقدمها المركز لخدمة الشباب والمجتمع المحلي ككل.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره مديرة مركز الأميرة بسمة في كفرنجة ميس الصمادي وأعضاء اللجنة الشبابية، كرمت عناب الأمهات المشاركات بالاحتفال.

كما احتفلت منارة الابداع والمبدعين في كفرنجة في ساحة دوار كفرنجة بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة.

وأكد مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد خالد المساعيد اهمية الاحتفال بذكرى معركة الكرامة، وذلك من اجل توحيد دعائم الوطن وتكريما لشهداء الكرامة الذين رووا تراب الوطن بدمائهم الزكية ليبقى الوطن ساحة أمن وأمان، مشيرا الى اننا كأردنيين سنبقى صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية والجيش العربي لحمايته من جميع من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره.

من جهته قال النائب أحمد فريحات ان معركة الكرامة ردت الى الأمة العربية كرامتها واسقطت ذريعة العدو الصهيوني واحباط مخططاته، موكدا ان الاحتفال بذكرى الكرامة الخالدة ستبقى عنوان لكل عربي وأردني حر، وان أمن الوطن فوق كل الاعتبارات.

وقال رئيس الجمعية أحمد فريحات ان الاحتفال جاء لترسيخ تلك الجهود والتضحيات التي رسمها أبطال معركة الكرامة للدفاع عن الوطن وصونه من المعتدين، مبينا ان هذه البطولات تمنحنا المثابرة وبذل المزيد من العطاء لبناء جيل شبابي قادر على تحمل المسؤولية ويواجه جميع التحديات التي تعترضهم.

واستذكر المحامي اية الله فريحات خلال كلمة له عن أبناء الشهداء بطولات معركة الكرامة وقصص الابداع التي سطروها للدفاع عن تراب الوطن .

والقى عدد من أبناء لواء كفرنجة كلمات استذكروا فيها التضحيات التي قدمها الجيش العربي في سبيل الدفاع عن الوطن ومكتسباته، لتبقى ذاكرة عند أبناء الوطن.

والقى الشاعر علي فريحات والطالبة ربى الزغول قصائد شعرية تغنت بهذه المناسبة، كما تم تكريم عدد من المنظمين للحفل وأبناء شهداء الكرامة بحضور النائب منتهى البعول وعدد من مدراء الدوائر وأبناء المجتمع المحلي في عجلون وكفرنجة.

وتقدمت قبل الاحتفال مسيرة لموسيقات القوات المسلحة انطلقت من الاشارة الضوئية وسط مدينة كفرنجة الى مكان الحفل.

وفي العقبة، كرمت شركة واحة أيلة للتطوير 25 سيدة عاملة في مؤسسات رسمية وعسكرية في محافظة العقبة تقديرا منها لدور النساء العاملات.

وسلم رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ناصر الشريدة، الهدايا الرمزية المقدمة من الشركة لـ 25 سيدة تم ترشيحهن من قبل مؤسساتهن.

وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين ان هذا التكريم للأمهات والسيدات العاملات يأتي تقديرا وعرفانا من الشركة بدورهن ومكانتهن العالية في المجتمع، لافتا ان الى العديد من الإنجازات التي حققتها المرأة الأردنية العاملة وعلى جميع الأصعدة.

وأشار إلى أن حفل التكريم يأتي متزامناً مع اليوبيل الذهبي لذكرى معركة الكرامة الخالدة، موضحا أن اختيار سيدات من مؤسسات رسمية وعسكرية جاء باعتبار هذه المؤسسات شريك أساسي في البناء والتنمية وما حققته تلك المؤسسات من خلال عامليها في استكمال مسيرة البناء للوطن.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات