اعتصام 100 تاجر في السلط احتجاجاً على قرارات السياحة بهدم محلاتهم
تم نشره الخميس 23rd كانون الأوّل / ديسمبر 2010 02:53 مساءً
المدينة نيوز- خاص - اغلق اكثر من 100 تاجر من تجار الوسط التراثي القديم في مدينة السلط محلاتهم صباح اليوم لمدة ساعة واحدة احتجاجاً على قرارات وزارة السياحة باخلائهم من محلاتهم تمهيداً للمباشرة بهدم بعض المباني ضمن مشروع تطوير وسط المدينة/المشروع السياحي الثالث, في مدة اقصاها ستة اشهر بدأت منذ صباح امس الاول وهو اليوم الذي وزعت فيه الانذارات بالاخلاء من خلال وحدة تطوير وسط المدينة التابعة لبلدية السلط الكبرى.
وانتقد التجار خلال حديثهم ل¯ »العرب اليوم« تراخي المسؤولين في السماع لنداءاتهم مشيرين انهم قاموا برفع استدعاءات اشاروا فيها ان عدد المحلات المتضررة يبلغ 250 محلاً تمتد من ساحة المركز الثقافي وحتى اول شارع الحمام يعتاش منها 3950 شخصاً.
واكدوا ان هذا المشروع - مشروع هدم وتدمير ولن يكون مشروعاً جاذباً للسياحة انما ستتحول المنطقة الى مكان تجمع للعاطلين عن العمل.
وكان محافظ البلقاء فواز ارشيدات قد اكد في تصريحات صحافية ان المحافظة ستلتقي بمجموعة من التجار لبحث انعكاسات هذا المشروع على التجار وعلى الوسط القديم بحضور مسؤولين من الوزارات المعنية.
وانتقد التجار خلال حديثهم ل¯ »العرب اليوم« تراخي المسؤولين في السماع لنداءاتهم مشيرين انهم قاموا برفع استدعاءات اشاروا فيها ان عدد المحلات المتضررة يبلغ 250 محلاً تمتد من ساحة المركز الثقافي وحتى اول شارع الحمام يعتاش منها 3950 شخصاً.
واكدوا ان هذا المشروع - مشروع هدم وتدمير ولن يكون مشروعاً جاذباً للسياحة انما ستتحول المنطقة الى مكان تجمع للعاطلين عن العمل.
وكان محافظ البلقاء فواز ارشيدات قد اكد في تصريحات صحافية ان المحافظة ستلتقي بمجموعة من التجار لبحث انعكاسات هذا المشروع على التجار وعلى الوسط القديم بحضور مسؤولين من الوزارات المعنية.
