التوقيع على اتفاقية لانشاء سد ترابي في منطقة الازرق
تم نشره السبت 25 كانون الأوّل / ديسمبر 2010 10:59 صباحاً
المدينة نيوز- وقع وزير الزراعة الدكتور تيسير الصمادي ومدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور طارق الزدجالي اليوم السبت على اتفاقية انشاء سد ترابي وحفيرة ترابية في منطقة الازرق (سد وادي الحرث) بقيمة 78 الف دينار.
ويهدف المشروع الذي تموله المنظمة العربية الى التوسع في الحصاد المائي بسعة تخزنية تصل الى مليوني متر مكعب لحصاد مياه الامطار في أراضي المراعي وتوفير المياه لمربي الماشية وتحسين الغطاء النباتي والتنوع الحيوي وتحسين البيئة المناخية المحيطة ولتصبح أكثر ملائمة للحياة الإنسانية.
ويخفف السد من مخاطر مياه الفيضانات وجريان مياه الأودية ويعمل على زيادة المخزون المائي للمياه الجوفية في منطقة المسقط المائي للسد. (بترا)
