اتحاد لانتاج سيارات أوربية هجينة

تم نشره الثلاثاء 17 نيسان / أبريل 2018 10:31 صباحاً
اتحاد لانتاج سيارات أوربية هجينة
شاحنة

المدينة نيوز:-سيصل أسطول من جيل جديد من السيارات الهجينة، صنع في أوروبا، إلى خمسة أجزاء مختلفة من سوق السيارات في السنوات القليلة المقبلة. تجمع السيارات الهجينة بين محرك الاحتراق الداخلي والمحرك الكهربائي الذي يساعد المحرك التقليدي، مما يسمح بزيادة كفاءة استهلاك الوقود وتخفيض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.

"المركبات الهجينة هي الخطوة المقبلة للانتقال إلى انخفاض حركة الانبعاثات في أوروبا. النقاط الرئيسية في هذا المشروع هي: التعاون بين مصنّعي المركبات الخفيفة والثقيلة، نعمل أيضًا على توحيد معايير المكونات الكهربائية الهجينة الثقيلة، مما يجعلها أكثر سهولة وفعالية من حيث تكلفة الدمج"، يقول غوس آرتس، منسق مشروع ECOCHAMPS ، مهندس ميكانيكي، داف.

يتكون اتحاد European COmpetitiveness in Commercial Hybrid and AutoMotive PowertrainS، أي التنافسية الأوروبية في مجال السيارات الهجينة، سيارات الركاب والمركبات التجارية وحافلال المدينة والشاحنات الثقيلة، من 25 شريكًا، من 8 دول أوروبية، كمصنعي السيارات (سيارات وشاحنات وحافلات)، وموردي المكونات ومعاهد البحوث. يرتكز عملهم على مستوى عالٍ من التوحيد القياسي للمكونات والتآزر بين أنواع المركبات المختلفة.

"بفضل استخدام المكونات المنتجة على نطاق واسع، ستساعد هذه التقنية على تقليل التكلفة الإضافية للتهجين إلى النصف؛ ونأمل ان نتمكن من الانتشار على نطاق واسع والمساهمة في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون"، يقول كلود ليهونغري ، مهندس إلكترونيات ، رينو.

التحديات التي تواجه المشروع؟

أهم التحديات التي يواجهها هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي هي تحسين كفاءة المحرك بنسبة تصل إلى 20٪ ، وتخفيض تكاليف السيارات الهجينة لسيارات الركاب والسيارات التجارية أيضاً، الأكثر تعقيدا للتكيف مع نظام الدفع الهجين هذا.

"هنا، مع هذه الشاحنة الثقيلة، الوزن الاجمالي هو 50/40 طناً، المسافة هي 1.6 مليون كم. متطلبات المكونات أكثر بكثير. الحصول على المكونات من صناعة سيارات الركاب وإدخالها في هذا التطبيق شديد التحمل، يعد تحدياً كبيراً"، يقول بارت ليبس، مهندس ميكانيكي، داف.

يرتبط أحد مبادئ التهجين بإمكانية استعادة الطاقة الميكانيكية من أجل إنتاج الكهرباء. مع هذا المعيار، على سبيل المثال، يحدث ذلك من خلال استغلال نظام الكبح.

 

استخدام محركين بدلاً من محرك واحد

"هذه الشاحنة الجديدة تعمل بوقود الديزل، الفرامل تنتج الكهرباء في البطارية. هذه الطاقة الكهربائية ستساعد المحرك على العمل بطريقة هجينة أو بالكهرباء بالكامل، خاصة عند القيادة في منطقة وسط المدينة"، يقول جورجيو مانوفان، مهندس ميكانيكي، إيفيكو-"شركة السيارات الصناعية".

هنا، يتمتع سائق الشاحنة، بفرصة تحويل نظام دفع المركبات التجارية من هجين إلى كهربائي، وهي ميزة تناسب القيادة الحضرية.

"خصوصية هذه السيارة هي أنها يمكن أن تعمل بجمع تقنيتين مختلفتين، تقنية قيادة السيارة على الطرق والطرق السريعة خارج المدن وتقنية النظام الكهربائي الكامل في مناطق حضرية محدودة"، يقول روبيرتو مانتيا، مهندس كهربائي، إيفيكو-"شركة السيارات الصناعية".

في أوروبا، انتشار السيارات الهجينة منخفض نسبيا، لكن التوقعات واعدة بفضل سياسات أكثر استدامة للبيئة وتخفيض تكاليف البطاريات والإنتاج."فلسطين اليوم"

 



مواضيع ساخنة اخرى
الحكومة: المالك مُلزم بدفع ضريبة "المسقفات" وليس المستأجر الحكومة: المالك مُلزم بدفع ضريبة "المسقفات" وليس المستأجر
عمان : القبض على طبيب اسنان مزيف عمان : القبض على طبيب اسنان مزيف
بالصور  : نجاة صبي  من موت محقق في تصادم  3 سيارات باربد بالصور : نجاة صبي من موت محقق في تصادم 3 سيارات باربد
الشونة الجنوبية :   تفاصيل اغتصاب طفلة على يد قريب والدتها الشونة الجنوبية : تفاصيل اغتصاب طفلة على يد قريب والدتها
ينتمي لداعش : محاكمة أردني دخل لبنان بحزام ناسف ينتمي لداعش : محاكمة أردني دخل لبنان بحزام ناسف
أبو السكر: بلدية الزرقاء لم تتلق أي دعم حكومي منذ عام أبو السكر: بلدية الزرقاء لم تتلق أي دعم حكومي منذ عام
الملك : لا بد من تطوير قانوني الانتخاب والأحزاب الملك : لا بد من تطوير قانوني الانتخاب والأحزاب
علي عرسان : فلا أعطيت يا عمان دفئا .. علي عرسان : فلا أعطيت يا عمان دفئا ..
تعرف على آلية احتساب ضريبة الأفراد حسب القانون المعدل تعرف على آلية احتساب ضريبة الأفراد حسب القانون المعدل
ابو علي :   المُطلّقة المعيلة تعامل كالزوج بإعفاء ال 18 ألف دينار ابو علي : المُطلّقة المعيلة تعامل كالزوج بإعفاء ال 18 ألف دينار
ما حقيقة اشتراط مبلغ "2000 ريال" على كل معتمر وحاج؟ ما حقيقة اشتراط مبلغ "2000 ريال" على كل معتمر وحاج؟
الحكومة تنفي رسميا وجود مركز "الملكة رانيا للتدريب والتطوير" الحكومة تنفي رسميا وجود مركز "الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
الامانة تطلب اعفاء موظف مخالف من مبلغ 31 الف دينار الامانة تطلب اعفاء موظف مخالف من مبلغ 31 الف دينار
اربد : العثور على جثة طفل معلقا بشجرة.. والأمن يحقق اربد : العثور على جثة طفل معلقا بشجرة.. والأمن يحقق
ماذا قال عدنان ابو عودة عن الوطنية والعشائرية والنظام العربي ؟؟ ماذا قال عدنان ابو عودة عن الوطنية والعشائرية والنظام العربي ؟؟
بالصور : معلم في إربد يضرب طالبا والتربية تحقق بالصور : معلم في إربد يضرب طالبا والتربية تحقق