موازنة بلدية الهاشمية تبلغ 5ر4 مليون دينار

تم نشره الأربعاء 18 نيسان / أبريل 2018 12:36 مساءً
موازنة بلدية الهاشمية تبلغ 5ر4 مليون دينار
بلدية الهاشمية

المدينة نيوز:-قال رئيس بلدية الهاشمية عبد الرحيم القلاب العموش، ان موازنة البلدية للعام الحالي بلغت 4416000 دينار بارتفاع مقداره 20 في المائة عن موازنة العام الماضي 2017 .

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر البلدية اليوم بحضور أعضاء المجلس البلدي ، ان نسبة الرواتب من الموازنة بلغت 35 في المائة بانخفاض واضح عن نسبة الرواتب من موازنة العام الماضي 2017 ، وكانت 50 في المائة، مؤكدا أن البلدية عملت على حوسبة الدائرة المالية بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية وكذلك حوسبة مناطق البلدية وتطبيق مشروع النافذة الواحدة .

وأشار الى ان هناك نقلة نوعية في تحصيل الضرائب مقارنة بنفس الفترة من عام 2017 ، حيث كانت التحصيلات العام الماضي (225) ألف دينار ، بينما بلغت خلال الربع الأول من العام الحالي 2018 قرابة (450) ألف دينار ، اضافة الى اصدار البلدية لنحو 500 براءة ذمة .

وتابع ان البلدية عملت على ادخال الجامعة الهاشمية والمنطقة الحرة وأحواض جديدة الى حدود بلدية الهاشمية الأمر الذي أسهم بتوسعة حدود البلدية بما يقارب 104 كيلومترات مربعة ،علما بأن الحدود السابقة للبلدية كانت 54 كيلومترا مربعا .

وأكد ان البلدية طالبت وزير المياه والري بشمول مناطق أم الصليح وغريسا والسخنة وقرى بني هاشم بشبكة الصرف الصحي حيث تم الموافقة على ذلك، فيما تبرعت البلدية بقطعة أرض لاقامة مركز دفاع مدني في منطقة السخنة.

ولفت الى ان البلدية عملت على اجراء تسوية مالية مع شركة الكهرباء الأردنية من أجل تسديد جزء من المديونية المترتبة على البلدية منذ عهد المجالس السابقة وتم تسديد نحو400 ألف دينار للشركة ،فيما تم التنسيق مع شركة الكهرباء بخصوص المحولات الواقعة خارج حدود البلدية،اذ تم شطب68500 دينار من الالتزامات المترتبة على البلدية.

وبين ان البلدية عملت على متابعة الأمور الاستثمارية في القرية الحضارية،وقام المستثمر بدفع( 16500 ) دينار استهلاك كهرباء مترتبة عليه منذ 2014 وحتى نهاية العام الماضي 2017 ، في حين عملت على تعديل رسوم النفايات حسب النظام على مشتركي التيار الكهربائي في جميع مناطق البلدية لتصبح (382 ) ألف دينار سنويا بدلا من (170) ألف دينار .

وتحدث عن اطلاق البلدية لمبادرة " معلم " بالتعاون مع الطلبة والمعلمين في لواء الهاشمية من أجل اعطاء دروس لنحو 600 من الطلبة في صفوف السابع والثامن والتاسع والعاشر اضافة الى فتح شعبة للطلبة الذين يعانون من صعوبات تعلم مجانا وذلك بدعم من الجامعة الهاشمية وشركة السمرا للمياه .

كما عملت البلدية على تنظيم العديد من الدورات المجانية لتمكين المرأة مثل : دورة الرسم على الزجاج والرسم من خلال اعادة تدوير الكرتون التي استفاد منهما نحو 100 سيدة وفتاة .

وتحدث عن الضغط على البنية التحتية في اللواء نتيجة استضافة اللاجئين السوريين الذين يبلغ عددهم نحو 15000 ، وطالب الحكومة والجهات المانحة والمنظمات الدولية بدعم البلدية وشمول البلدية ببرامج المنح المخصصة للمناطق المستضيفة للاجئين السوريين .

وبخصوص المشاريع المقترحة بين القلاب ان هناك دراسة شاملة لطرح عطائي فتح وتعبيد شوارع وخلطة اسفلتية ساخنة للمناطق كافة ، مثلما تقوم البلدية بعمل دراسات جدوى اقتصادية لمشروع سوق تجاري " مخازن تجارية " بالقرب من الملعب البلدي بالسخنة بقيمة (300 ) ألف دينار ، وسوق تجاري بمنطقة السخنة بقيمة(300 ) ألف دينار ، اضافة الى مشروع تنفيذ سوق تجاري للبلدية بقيمة تتراوح بين 700 الى 800 ألف دينار .

وسددت البلدية سددت جميع القروض المسحوبة سابقا لصالح بنك تنمية المدن والقرى والبالغة (714000 ) دينار وسددت جميع الالتزامات للمقاولين والمتعهدين والبالغة قيمتها (650000 )دينار ،فيما عملت على تركيب عشر أبراج انارة ، وأنشأت أرصفة ودواوير لتخدم مناطق اللواء كافة ، اضافة الى تركيب 800 وحدة انارة " ليد" على الشوارع الرئيسية .

وأشار الى ان البلدية نفذت عطاء فتح وتعبيد شوارع منطقة الهاشمية وأم الصليح وغريسا بقيمة( 210000)دينار ، وكذلك عطاء فتح وتعبيد شوارع بمنطقتي السخة وقرى بني هاشم بقيمة (170000) دينار ، اضافة الى صيانة وتأهيل قاعة البلدية بكلفة (19300) دينار ،مطالبا المصانع والشركات الموجودة في لواء الهاشمية بتعزيز مسؤوليتها نحو المجتمع المحلي ، وزيادة عدد الأفراد العاملين في المصانع والشركات من القاطنين في مناطق اللواء .|"بترا"

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات