بحث زيادة صادرات الخضار والاسمدة الى رومانيا
المدينة نيوز- بحث وزير الزراعة الدكتور تيسير الصمادي خلال لقائه اليوم السفير الروماني لدى المملكة رادو انو فري امكانية زيادة صادرات الخضار والاسمدة والادوية البيطرية الاردنية الى الاسواق الرومانية.
واشاد الجانبان خلال اللقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجال الزراعي وسبل تطويرها والتأكيد على أهمية التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.
واتفق الجانبان على آلية تضمن سلامة الصادرات الرومانية إلى الأردن من الأغنام المخصصة للذبح.
وبحسب بيانات وزارة الزراعة فان الميزان التجاري بين البلدين يميل لصالح الأردن، حيث تعتبر رومانيا من أهم الاسواق الخارجية للخضار الأردنية الطازجة وبلغت قيمة الصادرات الزراعية الأردنية خلال العام الحالي حوالي 8 ملايين دينار في حين بلغت قيمة المستوردات الزراعية من رومانيا حوالي مليون دينار.
ومن المنتظر التوقيع على اتفاقية تعاون ثنائية بين البلدين خلال زيارة وزير الزراعة الروماني للاردن بداية العام المقبل. ( بترا )
