اليوم العلمي الخامس لكلية الأمير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات

تم نشره الخميس 26 نيسان / أبريل 2018 11:35 مساءً
اليوم العلمي الخامس لكلية الأمير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات
لكلية الأمير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات

المدينة نيوز :- افتتح نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية للشؤون الأكاديمية الدكتور غاندي أنفوقة اليوم الخميس فعاليات اليوم العلمي الخامس لكلية الأمير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات بعنوان "الأمن السيراني".

وقال أنفوقة خلال الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي عميد كلية الطب الدكتور زياد جريسات، "إن هذا اليوم العلمي يشكل دافعاً لدى الطلبة لتعزيز معرفتهم من خلال إطلاعهم على نماذج عملية".

وشكر المؤسسات الداعمة والشريكة للكلية لإسهامها بمثل هكذا فعاليات التي من شأنها رفع سوية الطلبة المعرفية، مبيناً أن هذه الشركات هي الحواضن العملية لخريجي الجامعات " لذا من الأهمية أن تبقى على صلة بطلبة الجامعات لإطلاعهم على آخر التطبيقات العملية".

بدوره بين عميد كلية الأمير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات الدكتور نجاد النجداوي أهمية اختيار موضوع "الأمن السيبراني" وإطلاع الطلبة على آخر ما وصل إليه عالم تكنولوجيا المعلومات.

واشار الدكتور النجداوي الى ان جامعة البلقاء التطبيقيه تستمد رؤيتها في عملها من الأوراق النقاشية ومما ورد في الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني والتي أكدت على ضرورة امتلاك الإنسان لمهارات عدة بينها إتقان لغات عالمية أساسية ومهارات التواصل مع الآخرين ومبادئ العمل المهنية وصولاً إلى مقدرته على إنتاج المعرفة.

وتضمنت فعاليات اليوم العلمي الذي حضره عمداء كليات في الجامعة بجلسته الصباحية حديثاً لرئيس مجلس إدارة مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة مؤيد السمان.

واستعرض السمان في حديثه للطلبة والحضور، أهم صفات القائد الناجح ومزاياها من امتلاكه لمواصفات الرؤية ، والأخلاق، والعدل ، والإبداع ، والكاريزما,وفق بترا .

وشرح السمان إحدى أهم البرامج التي يقوم المركز بتقديمها، وهو برنامج "القيادة وبناء الطريق"، مبيناً أن هذا البرنامج موجه للشريحة العمرية بين (10) سنوات إلى (22) سنة ويُمكن المشاركين فيه من العمل بالروح الجماعة.

ولفت إلى أن هذا البرنامج يعتبر ريادياً كونه برنامجا عسكريا بقالب مدني، ومدعوم من قبل القطاع الخاص.

وتحدث الرائد رائد الرواشدة من وحدة الجرائم الالكترونية عن تعامل الوحدة خلال العام الماضي مع نحو (5480) قضية حولت إليها فقط من الإدعاء العام.

وقال"إن الأردن بات يعد من أوائل الدول في استخدام وسائل التواصل الإجتماعي إذ يوجد أكثر من (6) مليون حساب على موقع الفيسبوك تعود لأردنيين".

واضاف ان عدد الهواتف الذكية بين أيادي الأردنيين يتجاوز ال 17 مليون هاتفا "، مشيراً إلى أن هذا الحجم من التعامل مع هذه الأدوات يستلزم جهوداً حثيثة من قبل الوحدة للتصدي لأفراد يحاولون الإساءة أو الإستغلال.

ودعا الرواشدة في حديثه الطلبة على ابتداع برامج من شأنها خدمة مجتمعاتهم، محذراً من انتشار الصفحات الوهمية الهادفة إلى سرقة بيانات المواطنين. وبين الكاتب أحمد حسن الزعبي أن الحديث في الشأن العام بات متاحاً للجميع عبر منصات التواصل الاجتماعي، طارحاً العديد من التساؤلات المرتبطة بمقدرتنا على تسخيرها لخدمة المعرفة واستغلالها بالصورة المثلى.

وقال إن مواقع التواصل الإجتماعي في بعض استخداماتنا لها باتت تتسبب بغياب التواصل الإجتماعي الفعلي بين الأفراد منتقداً الإستغراق في استخدامها، فضلاً عن فقدان كثير من مستخدميها لخصوصياتهم.

وأشار إلى أن هذه المواقع باتت تفرغ كثيراً من القضايا الوطنية من محتوياتها، "كون بعض الآراء المتداولة من خلالها قائمة على الإنفعالية"، وفق تعبيره.

وعرضت شركة (TRISMART) فيلماً يتناول أحدث أنظمة الحماية والمراقبة الموجودة في العالم، حيث بين مدير تطوير الأعمال في الشركة محمد حياصات أن هذه الأنظمة أصبحت متوفرة في السوق الأردنية.

ودعا حياصات الطلبة إلى التقدم للحصول على وظيفة في الشركة والاهتمام في هذا الحقل كونه أصبح مجالاً حيوياً ومطلوباً في سوق العمل.

وتضمن اليوم العلمي في جلسته المسائية مشاركة شركات (PIONEERS) و (STCST)، بالإضافة إلى استعراض عدد من قصص لنماذج شبابية ناجحة في سوق تكنولوجيا المعلومات وفقرات غنائية ترفيهية.

وفي ختام اليوم العلمي كرم الدكتور غاندي انفوقه المتحدثين ومندوبي الشركات المشاركة، مقدما الشكر لكل من ساهم في إنجاح فعاليات هذا اليوم العلمي.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات