وزارتا الاشغال العامة والمياة تنسقان لاتمام مشروع الديسي
تم نشره السبت 01st كانون الثّاني / يناير 2011 03:38 مساءً
المدينة نيوز- قال وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد طالب عبيدات ان هناك تنسيقا مستمرا مع وزارة المياه والري بخصوص تنفيذ المشروعات الاستراتيجية المتعلقة بقطاع المياه والتي يتم تنفيذها ضمن حرم الطرق التابعة لوزارة الأشغال.
وبين عبيدات في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن من أهم هذه المشروعات مشروع جسر مياه الديسي الى عمان، مشيرا الى اجتماع تم بين الجانبين بهذا الخصوص الخميس الماضي.
وقال ان مسؤولية وزارة الاشغال حسب قانون الطرق منح تصاريح العمل لتنفيذ خطوط المياه ضمن حرم الطرق التابعة لها مبينا انه سيتم ذلك بعد دراسة وافية للمواقع وطريقة اعادة الاوضاع لما كانت عليه وذلك للمحافظة على شبكة الطرق بالمملكة والتي تم الاستثمار فيها خلال الاعوام السابقة بمبالغ قد تصل الى خمسة مليارات دينار.
وأضاف إن اول الاجتماعات التي تمت مع وزير المياه والري بخصوص مشروع جر مياه الديسي الى عمان كان بشهر ايار الماضي حيث تم الاتفاق على آلية لعقد اجتماعات دورية بشكل شهري بين لجنة تنسيقية تضم أميني عام سلطة المياه ووزارة الاشغال العامة والفريق المتابع للمشروع مع المستثمر بخط مياه الديسي وذلك لتسهيل اجراءات التنسيق بخصوص تصاريح العمل لتنفيذ خط المياه بحيث يكون اقل ضرراً على شبكة الطرق.
واشار الى ان هناك تداخلا بين خط المياه والطرق لمسافة 150 كيلومترا حيث تم منح مقاول خط مياه الديسي تصاريح العمل لما طوله 53 كيلومترا وسيتم اصدار التصاريح اللازمة للمواقع الاخرى حال انجاز المقاول لما نسبته 70بالمئة من المناطق التي يتم العمل ضمنها حالياً.-(بترا)
وبين عبيدات في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن من أهم هذه المشروعات مشروع جسر مياه الديسي الى عمان، مشيرا الى اجتماع تم بين الجانبين بهذا الخصوص الخميس الماضي.
وقال ان مسؤولية وزارة الاشغال حسب قانون الطرق منح تصاريح العمل لتنفيذ خطوط المياه ضمن حرم الطرق التابعة لها مبينا انه سيتم ذلك بعد دراسة وافية للمواقع وطريقة اعادة الاوضاع لما كانت عليه وذلك للمحافظة على شبكة الطرق بالمملكة والتي تم الاستثمار فيها خلال الاعوام السابقة بمبالغ قد تصل الى خمسة مليارات دينار.
وأضاف إن اول الاجتماعات التي تمت مع وزير المياه والري بخصوص مشروع جر مياه الديسي الى عمان كان بشهر ايار الماضي حيث تم الاتفاق على آلية لعقد اجتماعات دورية بشكل شهري بين لجنة تنسيقية تضم أميني عام سلطة المياه ووزارة الاشغال العامة والفريق المتابع للمشروع مع المستثمر بخط مياه الديسي وذلك لتسهيل اجراءات التنسيق بخصوص تصاريح العمل لتنفيذ خط المياه بحيث يكون اقل ضرراً على شبكة الطرق.
واشار الى ان هناك تداخلا بين خط المياه والطرق لمسافة 150 كيلومترا حيث تم منح مقاول خط مياه الديسي تصاريح العمل لما طوله 53 كيلومترا وسيتم اصدار التصاريح اللازمة للمواقع الاخرى حال انجاز المقاول لما نسبته 70بالمئة من المناطق التي يتم العمل ضمنها حالياً.-(بترا)
