شكاوى من خلو الإنارة في طريق عجلون اربد
تم نشره السبت 01st كانون الثّاني / يناير 2011 04:45 مساءً
المدينة نيوز - شكا عدد من السائقين في محافظة عجلون خلو الطريق الذي يربط محافظتهم بمحافظة اربد من الإنارة والتي قد تشكل خطرا على حياتهم خصوصا في ساعات المساء.
وأشاروا في حديث إلى وكالة الأنباء الأردنية(بترا) اليوم السبت إلى حيوية هذا الطريق وحاجته الأكيدة والعاجلة للإنارة لتلافي وقوع الحوادث لا قدر الله خصوصا أنهم يسلكون هذا الطريق يوميا ويتأخرون حتى ساعات المساء أحيانا نظرا لطبيعة أعمالهم.
وأكد المواطن عاطف القضاة ضرورة الإسراع في إنارة هذا الطريق كون العاكسات الموجودة فيه رغم قلتها لا تكفي للرؤية الليلية لاسيما في فصل الشتاء، داعيا الجهات المعنية في الأشغال العامة ايلاء هذا الطريق المزيد من الاهتمام.
وبين الطالب محمد الصمادي أن المنعطفات المنتشرة على طول الطريق تشكل خطورة على حياة المواطنين خصوصا في ساعات المساء لانعدام الإنارة في الطريق، مشيرا إلى ضرورة وضع تصور واضح وسريع يتضمن حلولا ناجعة لموضوع الإنارة على هذا الطريق حفاظا على حياة مستخدميه وسلامتهم بحيث يتم إنارته للتخفيف من الظلام الذي يلف طول الطريق.
وقال أحد الموظفين العاملين في محافظة اربد جعفر المومني أن أكثر مرتادي الطريق هم من العاملين وطلبة الجامعات حيث يضطرون للتأخير لطبيعة عمل بعضهم حيث ينتهي عملهم عند الساعة الخامسة مساء كما أن بعض الطلبة تنتهي محاضراتهم في السادسة مساء وما بين الحصول على حافلة لنقلهم فان الليل يكون قد حل.
وأشار مدير أشغال المحافظة المهندس فندي النمري أن المديرية قامت أخيرا بوضع وحدات الإنارة على الطريق المؤدي إلى مثلث صخرة حيث تم إنارته بالكامل، مشيرا إلى أنه سيتم بحث موضوع الإنارة على الطريق المؤدي إلى محافظة اربد مع مديرية أشغال المحافظة ليتم إدراجها على أولويات وزارة الأشغال العامة والإسكان.
وبين المهندس النمري أن ورش السلامة المرورية تقوم بتفقد الطريق بشكل مستمر لتركيب الإشارات الناقصة على هذا الطريق، مبينا أنه سيتم تركيب عاكسات على جوانب الطريق في أسرع وقت ممكن--(بترا)
وأشاروا في حديث إلى وكالة الأنباء الأردنية(بترا) اليوم السبت إلى حيوية هذا الطريق وحاجته الأكيدة والعاجلة للإنارة لتلافي وقوع الحوادث لا قدر الله خصوصا أنهم يسلكون هذا الطريق يوميا ويتأخرون حتى ساعات المساء أحيانا نظرا لطبيعة أعمالهم.
وأكد المواطن عاطف القضاة ضرورة الإسراع في إنارة هذا الطريق كون العاكسات الموجودة فيه رغم قلتها لا تكفي للرؤية الليلية لاسيما في فصل الشتاء، داعيا الجهات المعنية في الأشغال العامة ايلاء هذا الطريق المزيد من الاهتمام.
وبين الطالب محمد الصمادي أن المنعطفات المنتشرة على طول الطريق تشكل خطورة على حياة المواطنين خصوصا في ساعات المساء لانعدام الإنارة في الطريق، مشيرا إلى ضرورة وضع تصور واضح وسريع يتضمن حلولا ناجعة لموضوع الإنارة على هذا الطريق حفاظا على حياة مستخدميه وسلامتهم بحيث يتم إنارته للتخفيف من الظلام الذي يلف طول الطريق.
وقال أحد الموظفين العاملين في محافظة اربد جعفر المومني أن أكثر مرتادي الطريق هم من العاملين وطلبة الجامعات حيث يضطرون للتأخير لطبيعة عمل بعضهم حيث ينتهي عملهم عند الساعة الخامسة مساء كما أن بعض الطلبة تنتهي محاضراتهم في السادسة مساء وما بين الحصول على حافلة لنقلهم فان الليل يكون قد حل.
وأشار مدير أشغال المحافظة المهندس فندي النمري أن المديرية قامت أخيرا بوضع وحدات الإنارة على الطريق المؤدي إلى مثلث صخرة حيث تم إنارته بالكامل، مشيرا إلى أنه سيتم بحث موضوع الإنارة على الطريق المؤدي إلى محافظة اربد مع مديرية أشغال المحافظة ليتم إدراجها على أولويات وزارة الأشغال العامة والإسكان.
وبين المهندس النمري أن ورش السلامة المرورية تقوم بتفقد الطريق بشكل مستمر لتركيب الإشارات الناقصة على هذا الطريق، مبينا أنه سيتم تركيب عاكسات على جوانب الطريق في أسرع وقت ممكن--(بترا)
