شمس الكويتية .. زواج غامض وخلافات الوسط الفني ومواقف جريئة

تم نشره الأحد 20 أيّار / مايو 2018 01:06 مساءً
شمس الكويتية .. زواج غامض وخلافات الوسط الفني ومواقف جريئة
الفنانة شمس الكويتية

المدينة نيوز:- نجاحها فنياً جعلها تلفت الأنظار وتصبح محور متابعة للكثير من المتابعين، إلاّ أن صداقاتها الفنية وعلاقاتها في الوسط الفني ومواقفها وحضورها فنياً وإجتماعياً وشخصياً جعلها مثيرة للجدل في الكثير من الأحيان.

إنها الفناة ​شمس الكويتية​ ذات الأصول السعودية من أب سعودي وأم كويتية، ولدت في مدينة حفر الباطن في المملكة العربية السعودية عام 1980، ولكن بحكم ان والدتها كويتية وقضائها معظم حياتها في الكويت إرتبط إسمها بها ليطلق عليها لقب شمس الكويتية.

يضاف إلى ذلك وفاة والدها وهي في عمر السنيتن، وزواج والدتها من رجل كويتي حيث عاشت هناك مع والدتها وزوجها، إلى أن إنتقلت إلى الإمارات بعد زواجها في العام 1999 من رجل إماراتي لكن هذا الزواج هو الاخر لم يستمر وانفصلا في العام 2003.

مشوارها الفني وبداياتها

بدأت شمس مشوارها الفني من خلال إحيائها لعدد من الأفراح والمناسبات، إلى أن نالت فرصتها الأولى في إطلاق ألبومها الأول في العام 2000 بعنوان "حبيبي الورد" حققت من خلاله إنتشاراً خليجياً واسعاً نظراً لكلمات اغنياتها حينها البسيطة والتي لاقت إستحسان الجمهور.

هذا النجاح جعلها تنال جائزة أفضل فنانة خليجية في العام 2001، لتطلق في العام التالي ألبومها الثاني بعنوان "سبع مرات"، وفي العام 2005 ألبوم "مظاهرة نسائية".

عام 2007 كان عاماً مليئاً بالتطورات على صعيد مشوارها الفني، حيث نالت جائزة أفضل فنانة عربية، إلا أن الحدث الأهم هو توقيعها عقداً مع شركة إنتاج عالمية وتحديداً أميركية التي انتجت لها ألبومين بعنوان "شمس خليجي" و"شمس مصري" لتكون الفنانة الأولى عربياً وخليجياً والثالثة على مستوى العالم التي يصدر لها ألبومين في علبة واحدة أسوة بمايكل جاكسون وفيلم "التايتنك".

بعد سلسلة من الأغنيات السنغل الناجحة مثل "وش صاير" و"مجنونة"، أطلقت في العام 2010 ألبومها الخامس بعنوان "جلسات شمس" كما حصلت في ذات العام على جائزة افضل وجه إعلامي. بعد ذلك كان لها ألبوم "صباحك خير" الذي صدر في العام 2012.

إلى جانب مواضيع أغنياتها الرومانسية والعاطفية هذه، إشتهرت شمس بإطلاق أغنيات ذات مواضيع إجتماعية أو سياسية نذكر منها أغنية "من حقنا نسوق" رداً على قرار منع المرأة السعودية من القيادة، "أهلاً إزيك" التي وجهتها إلى الرئيس الأميركي السابق جورج بوش وانتقدت فيها تصرفات أميركا تجاه الشرق الأوسط.

وفي العام 2013 أطلقت أغنية بعنوان " دين أبوكم " التي تنبذ التعصب والتطرف في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً البلاد العربية.

" شقيت ثوبي " ألبومها الأخير الذي أصدرته العام الماضي والذي تميّز بطابع خاص حيث طرحته على CD من الذهب الخالص عيار 24 قيراط، وكان لافتاً إهداء شمس هذا الألبوم للفنانة نوال الكويتية.

ومنذ ذلك الوقت تواصل شمس إطلاق أغنيات سنغل منها "وعيت من جنوني" " أطق أصبع " " سند ظهري "

ومن ناحية أخرى تخوض شمس هذا العام تجربتها الدرامية الأولى من خلال مشاركتها في مسلسل بعنوان "عوض أبا عن جد" المقرر عرضه في الموسم الرمضاني الحالي.

حياتها العاطفية

دائماً ما كانت حياة شمس العاطفية والزوجية مليئة بالغموض، حيث دائماً ما تعمد إلى عدم التحدث عن تفاصيلها على الإعلام، فمن زواجها الأول الذي ذكرناه في الأعلى والذي لم يستمر، أحدثت شمس جدلاً كبيراً بزواجها الثاني لناحية غموض شخصية العريس الذي إعتبرته شمس vip رافضة الإفصاح عن هويته.

وبعد الأخذ والردّ كثيراً في الموضوع ولفترة طويلة، كشف مصدر مقرّب منها أن زوجها هو ولي عهد دولة عربية ملكية وصاحب عدد من المشاريع الإستثمارية الكبرى في عدد من الدول العربية وتحديداً مصر.

إلاّ أن هذا الزواج الثاني لـ شمس لم يدم أيضاً حيث انها أعلنت إنفصالها في شهر حزيران/يونيو من العام 2015، حيث صرّحت في إحدى المقابلات:" أنا متزوجة منذ أكثر من سنتين، ولكن أعلنت زواجي في شهر شباط/فبراير الماضي، ونحنا الحين في حالة انفصال".

وكانت كشفت شمس أن الوسط الفني هو السبب في طلاقها الأول والثاني.

شمس الكويتية وخلافاتها في الوسط الفني والإعلامي

غالبا ما قد نرى أن الصداقات في الوسط الفني تشوبها الإضطرابات والمشاكل التي قد تتطور وتأخذ مناحي غير طبيعية وغير لائقة بالفنان.

وفي ما خص شمس بهذا الموضوع، كان من أشهر المشاكل التي شهدها الوسط الفني العربي في الفترة الأخيرة ومايزال إلى اليوم هو بينها وبين الفنانة الإماراتية أحلام والذي تخلله العديد من الجولات التي كانت تهدأ وتشتعل بين الحين والآخر.

بداية الخلاف كانت مع بروز إسم شمس كفنانة خليجية لها إسمها، الأمر الذي إعترضت عليه أحلام قائلةً:" لا توجد بنات في الخليج يرتدين ملابس فوق الركبة" الأمر الذي أشعل التصريحات بينهما والتي إمتدت لتشمل كل من جمهور الفنانتين عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وأيضاً من الخلافات نذكر إتهام أحلام لشمس مرة بأنها ليست كويتية كما تدعي وتحدتها أن تحمّل صورة جوازها على تويتر فيثبت للجمهور كذب ادعائها ما أدى إلى اتهام جمهور شمس لأحلام بالعنصرية.

في مقابل هذه الخلافات التي ذكرناها والتي يمكننا أن نضيف عليها أمثلة أخرى، إلا أنه شهدت علاقتهما في المقابل هدنات عديدة لم تستمر طويلاً، ولعل أشهرها في العام 2010، ولكنها سرعان ما إنتهت.

في الـ23 من شهر أيار/مايو عام 2015 أعلنت شمس عن مسامحتها أحلام حيث كتبت عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي قائلةً:" من غير أي مبرر وأي فكرة مسبقة، أعلن أمام الله وخلقه أني سامحت من كل قلبي الفنانة أحلام على كل إساءة بدرت منها لي وذلك خالصاً لوجه ربي الغفور".

إلا أن الردّ أتى من أحلام برفعها دعوى ضدّ شمس بعد إتهامها لها بالقدح والذمّ والتحقير، والتي أتت على خلفية مهاجمة شمس لأحلام في احدى المقابلات التلفزيونية قائلةً:" لازم تروح لمستشفى أمراض عقلية، هي بتعمل شيء وتأمر بالعكس" وأضافت:" أحلام لديها ازدواجية، وسبّت الناس بأديانهم وتعرضت لعرض آخرين".

ولايمكننا ان نغفل الحديث عن الخلاف بين شمس والإعلامية الكويتية مي العيدان التي هاجمتها معتبرةً أنها لا تحمل الجنسية الكويتية وأنها لم تعش يوماً في الكويت.

هذا بالإضافة إلى هجوم شمس على الممثل المصري رامز جلال.

شمس الكويتية ومواقفها المثيرة للجدل

كثيراً ما كانت مواقف شمس مثيرة للجدل إن لناحية ما تتبناه من افكار أو ما تصرّح به، واذا أردنا أن نبدأ من آخر هذه المواقف نذكر كلامها الذي كتبته عبر احدى صفحاتها حول جهنم مشيرةً فيه إلى أن هناك أشخاصاً إذا شاهدتهم في جهنم ستذهب لتتعذب في مكان آخر، الأمر الذي عرّضها للكثير من الإنتقادات ودفعها إلى سحبه والتراجع عنه.

وتستخدم شمس صفحاتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي للتعبير عن آرائها ومواقفها التي تثار حولها الكثير من الجدل والتساؤلات ويعرّضها للكثير من الإنتقادات.

وأيضاً مؤخراً ومن المواقف التي إعتبرها البعض جريئة ، حين اطلت شمس ضمن برنامج "أنا وأنا" مع الإعلامية سمر يسري مطلقة بعض الموقف الصادمة ومنها تأييدها لتدريس الثقافة الجنسية للأطفال، لأن الرغبة الجنسية تولد لدى الأطفال وهم في عمر العامين، على حدّ تعبيرها.

وأيضاً وضمن هذه المقابلة كان لـ شمس موقف جريء جداً إختلفت حوله الآراء أيضاً وأثار جدلاً وهو أنها تفكر جديا بـ"تجميد بويضاتها" من أجل حلم الإنجاب بالمستقبل، وأنها لا تتوقع أن يكون هناك مانع شرعي بخصوص هذا القرار، معتبرة أن العديد من الفتيات العربيات أصبحن يفكرن بالأمر حتى لا يفقدن حلم الأمومة خصوصًا في ظل الزواج المتأخر الذي يعيشه الوطن العربي حاليًا.

ويضاف إلى كل ذلك إعترافها خلال الحلقة بأن لديها صديقة مثلية جنسياً، وليس لديها مشكلة مع الموضوع! معتبرة أن هذا الأمر يندرج ضمن اطار الحرية الشخصية لكل فرد."نشرة فن "



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات