مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الاعمال والغرفة العربية المكسيكية

تم نشره الأحد 27 أيّار / مايو 2018 09:41 مساءً
مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الاعمال والغرفة العربية المكسيكية

المدينة نيوز :-استكملت جمعية رجال الأعمال الأردنيين والغرفة العربية المكسيكية للصناعة والتجارة اليوم الأحد توقيع مذكرة تفاهم ثنائية لتعزيز الروابط بين البلدين وزيادة التعاون بالمجالات التجارية الاقتصادية وتكنولوجيا المعلومات.
وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها عن الجمعية رئيسها حمدي الطباع، وعن الغرفة رئيسها خواكين بريا، الى تعزيز الروابط بين رجال الأعمال في الأردن والمكسيك وبناء شراكة قوية بين الصناعيين والمستثمرين في كلا البلدين وذلك بتبادل المعلومات التجارية والاقتصادية والتقنية والاستثمارية، وتبادل زيارات الوفود التجارية.
واكد الطباع ان مذكرة التفاهم تمثل نقطة انطلاق لرجال الأعمال في كلا البلدين لتكثيف الزيارات المتبادلة بينهما والاطلاع على فرص الاستثمار عن كثب وفرص التبادل التجاري.
واشار الى ضرورة تبادل القوانين والأنظمة والتعليمات الرئيسية بين البلدين وخصوصاً التشريعات المتعلقة بالاستثمار، والقطاعات الواعدة، مؤكدا وجود امكانيات لدى الطرفين للوصول الى الأسواق العربية وأسواق شرق أفريقيا.
ولفت الطباع الى القطاعات الواعدة الممكن الاستثمار فيها بالمملكة كقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاع الصناعات الدوائية، مشيراً إلى إمكانية تنظيم ورشة عمل بوقت قريب لأعضاء الجمعية والتعريف بفرص الاستثمار في البلدين.
واشار بريا الى ان غرفة التجارة العربية المكسيكية تأسست منذ أكثر من عشرين عاماً كمنظمة مكرسة لتعزيز الفرص التجارية بين المكسيك والدول العربية وتعد أول مؤسسة مكسيكية بهذا الخصوص، معبرا عن امله بان تشهد المرحلة المقبلة انطلاقة قوية في علاقات البلدين التجارية.
واكدا عضوا مجلس ادارة الجمعية المهندس عبدالحليم عابدين والمهندس حسام الدين الهدهد إلى اهمية استقطاب الاستثمارات الى الاردن وتشجيع اقامة المعارض الأردنية في المكسيك للترويج للمنتجات والصناعات الوطنية هناك بالإضافة لإمكانية التدريب المهني للعمالة الأردنية للتدريب على تجميع السيارات.
واعرب السفير المكسيكي لدى المملكة انريكي روخو الذي حضر توقيع مذكرة التفاهم بأن تسهم المذكرة بتعزيز الثقة بين مجتمعي الأعمال في كلا البلدين، مبينا انها تعتبر أول اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي بين البلدين.
وبين ان حجم التجارة البينية بين البلدين بلغت 50 مليون دولار خلال العام الماضي، حيث تستورد المكسيك من الاردن الأقمشة والملبوسات والأسمدة، فيما تستورد المملكة معدات النقل وأجزائها ولوازمها والآلات والاجهزة والمعدات الكهربائية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
علي عرسان :  وجوه ! علي عرسان : وجوه !
عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير
ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن " ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن "
الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين
ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي
مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق
تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده
أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس
5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا 5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا
مجددا  ... رفض تكفيل الموقوفين  في حادثة البحر الميت مجددا ... رفض تكفيل الموقوفين في حادثة البحر الميت
العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل
النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع
صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي
عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير
بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند
الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط