الأعيان يقدم دعمًا ماليًا لمركز الحسين للسرطان

تم نشره الخميس 07 حزيران / يونيو 2018 02:35 مساءً
الأعيان يقدم دعمًا ماليًا لمركز الحسين للسرطان
مجلس الأعيان

المدينة نيوز:- قدم مجلس الأعيان من خلال صندوق التكافل الاجتماعي الذي انشأهُ المجلس بداية العام الماضي، الخميس، دعمًا ماليًا بلغت قيمته 15 ألف دينار إلى مركز الحسين للسرطان.

وسُلّم الدعم، الذي قدمه بالإنابة عن المجلس، أعضاء لجنة الصندوق، العين غازي الطيب، والعين سوسن المجالي، والعين فداء حمود، والمدير المالي في المجلس أيمن الخرابشة، إلى مديرة مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش.

وقال رئيس المجلس فيصل الفايز، إن المجلس من خلال صندوقه التكافلي، يسعى إلى تعزيز مبادئ المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي والتكافل الاجتماعي، الذي ينادي بها جلالة الملك عبدالله الثاني على الدوام.

وأوضح أن المجلس رصد نحو 160 ألف دينار من موجودات صندوق التكافل، التي تأتي من مخصصات الأعضاء الأعيان، لتوزيعها على المؤسسات الوطنية التي تُعنى بالشأن الإجتماعي والشبابي، خلال أيام شهر رمضان الكريم.

بدوره قال العين غازي الطيب، إن فكرة الصندوق تقوم على أساس وقوف مجلس الأعيان إلى جانب المؤسسات الوطنية التي تُعنى بالأعمال الخيرية والتطوعية، فضلًا عن تبني المبادرات الشبابية الهادفة على المستوى الوطني.

وأوضح أن دعم مركز الحسين للسرطان، يأتي تقديرًا من الأعيان لدور المركز في مواجهة مثل هذه الأمراض المستعصية والخبيثة، مشيرًا إلى أن المركز يستحق الدعم المعنوي قبل الأخر المادي نظرًا لجهوده الكبيرة التي يبذلها على المستويات كافة.

من جهتها أوضحت العين سوسن المجالي إن صندوق التكافل في المجلس، يتحسس قضايا المجتمع من خلال مختلف الأنشطة الخيرية والبرامج التطوعية التي ينفذها أعضاء الصندوق على مستوى المملكة، والهادفة إلى المساهمة في تنمية المجتمعات المحلية.

وأشارت إلى أن المركز يمتاز بخصوصية هامية على مستوى المنطقة والإقليم، إذ أن مستوى الخدمة الموجودة في المركز تكاد أن تكون غير موجودة في مؤسسات شبيهة، الأمر الذي يشجع على دعمه بشكل مستمر.

من جانبها، أكدت العين فداء حمود أن تقديم الدعم لمركز تم بناء على تعليمات تحكم عمل الصندوق، حيثُ أن الصندوق يعمل من خلال صورة مؤسسية وتشاركية، لتقديم الدعم لجهات محددة تُعنى بتنمية المجتمعات المحلية.

وبينت أن هناك مساعدات مالية يخصصها الصندوق سنويًا لدعم عددًا من المؤسسات كمركز الحسين للسرطان، وغيرها من الجهات الرسمية والخاصة ذات العلاقة بالعمل الإنساني والإجتماعي.

بدورها أعربت مديرة مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش عن شكرها من اللفتة الكريمة لمجلس الأعيان، اتجاه دعم رسالة المركز النبيلة في مكافحة مرض السرطان.

وأشارت إلى أن المركز عالج منذُ التأسيس نحو 52 ألف مريض، وهناك نحو 38 ألف مراجع لفترات متقاطعة، في حين وصل عدد المراجعين المستمرين إلى13 ألف مراجع. (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات