رئيس مجلس الاعيان يلتقي وفد جامعة هارفرد الاميركية

تم نشره الإثنين 11 حزيران / يونيو 2018 03:53 مساءً
رئيس مجلس الاعيان يلتقي وفد جامعة هارفرد الاميركية
مجلس الأعيان

المدينة نيوز:- استقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز الاثنين وفدا من جامعة هارفارد الاميركية ضم طلبة في الدراسات العليا يزورون المملكة حاليا للاطلاع على التجربة الاردنية في مختلف المجالات.

وأشاد الفايز بالعلاقة الاستراتيجية التي تربط الاردن بالولايات المتحدة، والحرص المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات، مثمنا الدعم الأميركي للاقتصاد الوطني.

وعرض لمسيرة الإصلاح التي ينتهجها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وجهوده الرامية لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدا اهمية دفع الجهود الرامية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحقيق السلام استناداً على قرارات الشرعية الدولية، وعلى أساس حل الدولتين باعتباره الركيزة لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

واشار الى الصعوبات الاقتصادية التي يعاني منها الاردن بسبب الاوضاع في المنطقة، واستقباله مليونا و300 الف لاجىء سوري، وحاجته لدعم المجتمع الدولي بما يمكنه من مواصلة دوره الانساني.

وقال الفايز أن الاردن قوي سياسيا وامنيا، واستطاع رغم التحديات والصراعات المحيطة الحفاظ على امنه واستقراره بفضل حكمة جلالة الملك عبدالله الثاني ووعي الشعب الاردني.

كما تم خلال اللقاء، الذي حضره مقرر لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين حسن ابو نعمية والعين غازي ابو حسان، التحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة والأوضاع السياسية الإقليمية الراهنة وانعكاساتها على الأمن والاستقرار في المنطقة.(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
عاجل | أردوغان: نؤكد على ضرورة إجراء إصلاح شامل في بنية مجلس الأمن والأمم المتحدة