فاعليات : الانشطة الصيفية حاضنة آمنة لإبداعات الشباب وسلوكياتهم

تم نشره الجمعة 13 تمّوز / يوليو 2018 11:31 مساءً
فاعليات : الانشطة الصيفية حاضنة آمنة لإبداعات الشباب وسلوكياتهم
الكرك

المدينة نيوز: – أكدت فاعليات شبابية وثقافية وتربوية في الكرك على ان الأنشطة الصيفية التي تنفذها المراكز والفاعليات التطوعية تعد اكبر ضمانه لتنمية وإطلاق مواهب وإبداعات الطلبة والشباب وملاذا آمنا لهم من الانحراف ورفاق السوء خلال العطلة الصيفية الطويلة.

وأضافوا في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه مع بدء العطلة الصيفية يبدأ الأطفال وذويهم بمواجهة مشكلة قضاء أوقات فراغ أطفالهم بأنشطة لامنهجية ذات فائدة تربوية واجتماعية وثقافية يكون لها انعكاسا ايجابيا على شخصياتهم وسلوكهم وامتدادا لأنشطة التربية المنهجية في ظل افتقار محافظة الكرك وخاصة المناطق البعيدة عن مركز المحافظة للاماكن الترفيهية والسياحية.

واشار مدير أوقاف الكرك الدكتور معاوية البطوش الى حرص وزارة الأوقاف على اطلاق مراكز لتحفيظ القرآن الكريم بمختلف مناطق المحافظة والتي بلغ عددها هذا العام 27 مركزا بإشراف أساتذة متخصصين لتعليم الطلبة القرآن الكريم وسيرة السلف الصالح بالإضافة الى أنشطة ترفيهية ورياضية لصقل شخصيات الطلبة واستثمار أوقات الفراغ لافتا الى ان هذه المراكز والأنشطة تحفز الطلبة على المشاركة بالمسابقات وتساعدهم على تنمية مهارة التعلم الذاتي وتنمي الاستقلالية وحرية الفكر واستخدامها بحياتهم اليومية. وبين رئيس قسم النشاطات بتربية القصر الدكتور ماهر القيسي أهمية البرامج والأنشطة الصيفية بحياة الطلبة والشباب من خلال تعميق قيم التواصل الاجتماعي والثقافي بين الطلبة ومجتمعهم من خلال إدماجهم بمعسكرات ليلية وأعمال تطوعية وثقافيه تعزز الشعور بقيم الانتماء واكتشاف المواهب والإبداعات.

ولفت الى إطلاق مبادرة "بصمة " التطوعية على صعيد جميع مديريات التربية بالعطلة الصيفية التي توفر للطلبة مجموعة واسعة من النشاطات اللامنهجية المختلفة رياضية وإرشادية ورحلات ومحاضرات صحية وتربية بدنية وانشطة تطوعية وشراكة مع المجتمعات المحلية.

وأضافت مديرة مركز شابات فقوع الدكتورة ثروت المعاقبة إلى أن ابواب المراكز الشبابية والأندية تنشط خلال عطلة الصيف بطرح أنشطة متنوعة لاستقبال واستقطاب الشباب والطلبة داخل ساحات المراكز وضمن أجواء آمنة يتعلمون بها ويبدعون ويكتشفون مواهبهم وإبداعاتهم ويحققون أعمالا ذات فائدة لأنفسهم والمجتمع وذلك ضمن برامج معدة مسبقا وبإشراف جهات مختصة لتحقيق أهدافها بشكل يتناسب مع حاجات ورغبات وأعمار الشباب والشابات. ودعت الشباب والشابات الى الانخراط خلال العطلة الصيفية بالبرامج المتنوعة لافتة الى توفر ملاعب كرة قدم خماسية وصالات رياضية متعددة الأغراض ومكتبات وساحات عامة وحدائق ترفيهية بالإضافة الى تنظيم رحلات خارج المحافظة ضمن معسكرات جماعية.



مواضيع ساخنة اخرى