مهرجان جرش يعلن جاهزيته للدورة 33

تم نشره السبت 14 تمّوز / يوليو 2018 11:45 مساءً
مهرجان جرش يعلن جاهزيته للدورة 33
شعار مهرجان جرش

المدينة نيوز :-أعلن المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون محمد ابوسماقة، اكتمال جميع التحضيرات والتجهيزات لافتتاح فعاليات المهرجان في دورته الــ33 الساعة السابعة مساء الخميس المقبل على المسرح الشمالي بمشاركة اردنية وعربية ودولية واسعة.
واضاف في جولة نظمتها ادارة المهرجان للصحافيين والاعلاميين ومندوبي وسائل الاعلام المحلي والعربي والمواقع الالكترونية، لموقع فعاليات المهرجان في مدينة جرش الاثرية، اليوم السبت، إن المهرجان هو للأردنيين والعرب والعالم كما انه يشكل حاضنة ثقافية وفنية لهم جميعا.
وقال "اننا في ادارة المهرجان ارتأينا ان يكون المؤتمر الصحفي ضمن جولة ميدانية تهدف لاطلاع الجسم الصحفي والاعلامي والوقوف على واقع الاستعدادات والتجهيزات للدورة قبل انطلق فعالياته باسبوع.
ونوه الى أنّ استمرار انعقاد المهرجان دليل على المكانة الكبيرة التي يحظى بها الأردن كنموذج للأمن والاستقرار وحاضنة للثقافة والابداع.
وكشف ان المهرجان يعمل تدريجيا على مجانية تقديم خدمة الثقافة والتوسع بها نسبة الى الحفلات الغنائية التي تعرض تذاكرها للبيع.
ونوه الى التخفيضات التي تقدمها ادارة المهرجان في الحفلات الغنائية التي تقام على المسرح الجنوبي في المدينة الاثرية والمركز الثقافي الملكي.
وأوضح أنّ دورة هذا العام تأتي في ظل احتفال المملكة بالذكرى الخمسين لمعركة الكرامة الخالدة، والعيد الثاني والسبعين لاستقلال المملكة، حيث يبرز حفل الافتتاح تضحيات الجندي الاردني بالدفاع عن الوطن، وتضحياته في القدس وحمايته للمقدسات الاسلامية والمسيحية.
وتقام على هامش الفعاليات ندوة "الكرامة" بالتعاون مع مديرية التوجيه المعنوي وبمشاركة خبراء عسكريين يستعرضون مجريات هذه المعركة وشهاداتهم بالإضافة الى معرض صور عن هذه المعركة الخالدة.
ويشتمل حفل الافتتاح على مغناة "وطن الشرفاء" من كلمات الشاعر حيدر محمود التي ستركز في مضامينها على دور الاردن العروبي في الدفاع عن القدس والمقدسات وتضحيات بواسل الجيش العربي في معارك القدس والكرامة.
واشار الى ان المهرجان في دورته الحالية يقدم تسهيلات جديدة بدءا من اسعار التذاكر وطريقة الدخول الى المسرح الجنوبي ومختلف مرافق المهرجان في المدينة الاثرية ودخول الصحافيين ووسائل الاعلام واماكن جلوس الاسر والعائلات.
ونوه الى ان ما تحقق في هذه الدورة من تطوير واستعدادات هو انجاز تراكمي.
وقال ان المهرجان يسعى في دوراته المستقبلية لتوسيع الرقعة الجغرافية التي تشملها فعاليات المهرجان علاوة على موقع جرش الاثري، والمركز الثقافي الملكي ومركز الملك عبدالله الثاني في الزرقاء.
وعرض ابو سماقة التجهيزات والاستعدادات في الجولة الاعلامية على المسرحين الجنوبي والشمالي والساحة الرئيسة وشارع الاعمدة ومختلف خدمات المرافق الصحية المتوفرة على امتداد رقعة فعاليات المهرجان في المدينة الاثرية لجرش.
واشار الى ان انه تم وضع لوحات اعلانية تمثل الجهات الراعية والداعمة والمشاركة في اعلى المسرح الجنوبي بهدف اضفاء تشكيل جمالي يحول دون ظهور الاسلاك والتوصيلات الكهربائية علاوة على انها تمثل ساترا لحركة الريح خلال امسيات الحفلات الغنائية.
وعرض الفعاليات التي تقام على المسرح الشمالي، لافتا الى ان البرنامج الثقافي الذي تقام فعالياته عليه وسيشتمل على ندوة عن معركة الكرامة كما انه سيتم توزيع جائزة حبيب الزيودي للشعر العربي والتي اطلق المهرجان نسختها الاولى في دورته السابقة من على هذا المسرح ضمن فعاليات مهرجان الشعر العربي، مؤكدا ان تجهيزات المسرح الشمالي مكتملة.
ولفت الى ان ما يميز هذا المسرح في دورة المهرجان الــ33 انه ستقام عليه اكثر من فعالية في اليوم الواحد، متمنيا على الجمهور الذي يريد ان يتابع فعاليات "الشمالي" فقط ان يستخدم المدخل الشمالي للمدينة الاثرية وذلك لقربها من المسرح وتوفيرا للجهد عليهم.
كما لفت الى انه ستقام فعالية على المسرح الشمالي لأبرز فرق الانشاد الديني الاسلامي، مؤكدا ان هذه الفعالية انما هي انعكاس لثقافتنا العربية الاسلامية وهو ما يدعونا في ادارة المهرجان للاهتمام بهذا النوع من الفعاليات الفنية وابرازها وتسليط الضوء عليها. وعن الساحة الرئيسة وشارع الأعمدة بين ابوسماقة ان فعالياتهما تضم اكبر سوق للحرف التراثية واليدوية ومنتجات مدينة جرش الغذائية من خلال الجمعيات المشاركة، لافتا الى انه تم توفير برادات خاصة للجمعيات لحفظ منتجاتها الغذائية من عوامل الحرار والطقس.
وبين ان الفترة المحددة لاستقبال طلبات تأجير الاكشاك في الساحة الرئيسة قد انقضت منذ حوالي اسبوعين وان اجراءات تأجيرها تمت بالتعاون مع بلدية جرش الكبرى.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات