لا تضعوا هذه الأطعمة في الثلاجة أبداً!

تم نشره الأحد 15 تمّوز / يوليو 2018 12:56 مساءً
لا تضعوا هذه الأطعمة في الثلاجة أبداً!
الأطعمة في الثلاجة

المدينة نيوز:- أفادت مصادر طبية أن الاحتفاظ ببعض الأطعمة في الثلاجة سيكون بمثابة عقوبة الإعدام بالنسبة لبعض المواد المغذية، فقد تخسر نكهتها وفوائدها التي تحتوي عليها، فما هي أبرز هذه الأطعمة؟

بطيخة كاملة
يتمّ تخزين البطيخ في الثلاجة ولكن بشروط معيّنة، فالبطيخة الكاملة لا تحتاج إلى تخزين في الثلاجة إذ أنّ الدراسات أثبتت بأنّ البطيخ أكثر ثراءً في مضادات الأكسدة عند حفظه في درجة حرارة الغرفة، مقارنةً بتلك الموجودة في الثلاجة الباردة.

ومضادات الأكسدة ضرورية عندما يتعلّق الأمر بحماية الجسم من الالتهابات وأنواع السرطان المختلفة.
إلا أنّه عندما يتمّ تقطيع البطيخ إلى نصفين عندها فقط من المقبول تخزين البطيخ في مكان بارد بهذه الطريقة، تقوم بحماية الأجزاء المفتوحة من أن تصبح حامضة ومفسدة.
لذلك، إذا كان لديكم بطيخة كاملة وغير مفتوحة تأكّدوا من تخزينها بشكلٍ صحيح، فلا ينبغي أن تتعرّض لأشعة الشمس أو غيرها من المصادر الضارة، ولكن الاحتفاظ بها في الثلاجة لن يؤدّي إلا لفقدانها الكثير من الليكوبين والبيتا كاروتين في هذه العملية.

البندورة
للبندورة بنية دقيقة فمن المعروف أنّ البندورة المبردة وغير المكتملة تقريبًا هي أكثرعرضة للتلف، لأنّ الهواء البارد يوقف عملية النضج في مساراتها.
يمكن الاحتفاظ بالبندورة في الثلاجة لمدّة تصل إلى 10 أيام، فيمكنكم التخطيط بعناية للطريقة التي تستخدمونها بها والوقت الذي تستغرقه.
الحالة الوحيدة التي يجب فيها تخزين البندورة في الثلاجة هي إذا كنتم تتعاملن مع البندورة المفرطة فمن المهم أن تعرفوا أنها تنتمي إلى الثلاجة.
ومع ذلك، لا يمكنكم الاحتفاظ بالبندورة المأكولة في الثلاجة إلا لمدّة يومين أو 3 أيام فعندها ستصبح سيئة للغاية وحامضة. وفي حال كنتم تقومون بتخزين البندورة العادية في الثلاجة، فهناك طريقة لإصلاح التلف. إذ عليكم إخراجها وتخزينها في درجة حرارة الغرفة في مكان ما. وسوف تكون جيدة كأنها طازجة في غضون بضع ساعات.

البصل
يعتبر البصل من أكثر أنواع الخضار غير القادرة على تحمّل الرطوبة الشديدة، وقد تسبّب بتلفها. ومن الأفضل أن الحفاظ على البصل داخل منطقة باردة، ولكن ليس في الثلاجة لأنّها تتطلب درجة حرارة منخفضة إلى حدّ ما.
يجب توخّي الحذر عند وضع البصل في أكياس كبيرة ومغلقة لأنّه قد يسبّب في حبس الهواء وانقطاعه عنه ممّا يؤدي إلى التسريع في عملية إفساد البصل.
عليكم بإبعاد المسافة بين البطاطا والبصل، لأنّ البطاطا تنبعث منها الغازات والبصل تحتوي على الرطوبة، وفي حال تمّ حفظ الخليط معًا يكونا عرضة للتلف بشكل أسرع.

العسل
عندما يتعلق الأمر بالسوائل، يمكن أن تواجه تفاعلًا سلبيًا إلى حدّ ما مع البيئات الباردة والظلام كالعسل. فالعسل هو واحد من الأطعمة التي يجب أن تبقى بعيدة عن الثلاجة قدر الإمكان. في حال تعرض العسل لهواء بارد يمكن أن يحفّز نمو العفن على سطح العسل.
وحفظ العسل في الثلاجة قد يسبّب التسمم الغذائي والتهابات الأمعاء الخطيرة.

يجب تجنب ملامسة العسل لأيّ نوع من المعادن، لأنّ المعادن تعمل على تسريع عملية أكسدة العسل. كما يجب الابتعاد عن أيّ مصدر من أشعة الشمس أو الحرارة المباشرة، هذان العاملان ضاران للغاية عندما يتعلق الأمر بمخاطر التلف.
في حال تمّ حفظ العسل في مكان بارد وجاف غير الثلاجة، لا يمكن له أن يفسد أبداً.

الخبز
إنّ السلع المخبوزة مليئة بالنشا وتقدم مرشحًا رئيسيًا للطعام الذي لا يجب حفظه في الثلاجة تحت أي ظرف من الظروف. ويعتبر النشا أكثر عرضة للتأثر بعدد من التفاعلات الكيميائية عند مواجهة الرطوبة والهواء البارد، وبعضها سهل الإفساد للغداء والمعدة دفعة واحدة. في كثير من الأحيان لا يأكل الناس كيس الخبز كاملاً فيعتقدون أنّهم سيوفّرون بعضاً منها عن طريق وضعه في الثلاجة، متجاهلين أنَّ حفظه في الثلاجة يمكن أن يساهم في ما يأتي:

أنّ النشا يتحوّل إلى سكر، وهو شيء يجب تجنّبه لأنّه يؤدي إلى الإصابة بالسمنة.
ينكسر النشا بسرعة كبيرة ويؤدّي إلى فقدان شكل الطعام ممّا يترك مع حفنة كبيرة من الانهيارات والذي يجعلكم غير قادرين على صنع شطيرة مناسبة بدون فوضى.
فإذا كنتم تريدون الاحتفاظ بالخبز لفترة طويلة، يمكنكم استخدام "الفريزر". أو يمكنكم وضعه في أكياس بلاستيكية أو ألمينيوم. (ويب طب)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات