أمين عمان يلتقي أهالي منطقة أبو نصير ويستمع إلى مطالبهم الخدمية

تم نشره السبت 18 آب / أغسطس 2018 03:36 مساءً
أمين عمان يلتقي أهالي منطقة أبو نصير ويستمع إلى مطالبهم الخدمية
أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه

المدينة نيوز:- أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن الأمانة باشرت بإجراءات تحويل مدينة الجبيهة الترويحية إلى حديقة عامة ، وبما يعزز المساحات الخضراء والمتنفسات الطبيعية في المدينة .
وبين الشواربه خلال لقائه اليوم أهالي منطقة أبو نصير أن قرار تحويل المدينة إلى حديقة هو قرار نهائي ، ويأتي إستجابة لمطالب أهالي المنطقة .
وأكد أن منظومة النقل العام التي تعمل الأمانة عليها هي بوابة إستعادة الرصيف ؛ لإنتقال المواطنين من نقطة إلى أخرى، والعمل على تأهيلها فنيا لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ، وبتحرير الرصيف من كافة العوائق التي تعترض المشاة .
وأضاف أمين عمان أن نظام الأبنية الجديد غلّظ المخالفات على التجاوزات والإجراءات التقليدية التي كانت سائدة ، مؤكدا أن المخالفات ليست بهدف الجباية وإنما إحتراما للنظام واحتراما لحق الآخرين في المدينة .
وقال أن التواصل مع مواطني العاصمة بشكل دوري يأتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ، للاستماع إلى مطالب المواطنين والاحتياجات ميدانيا وعلى أرض الواقع ، وإطلاع أهالي العاصمة على خطط ومشاريع أمانة عمان الاستراتيجية .
وأكد الشواربه إلتزام الأمانة بتنفيذ كامل بنود خطط العمل للمناطق والتي تم إعدادها بدراسات متأنية وبمعرفة مسبقة لطلبات المواطنين وبالتنسيق مع رؤساء اللجان المحلية وفق الأولويات والإمكانات المتاحة ، وأنه لا يوجد ترحيل لأي بند منها للأعوام القادمة .
ولفت الشواربه خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونوابه وعدد من أعضاء مجلس الأمانة ومدير منطقة أبو نصير المهندسة أمل طبيشات أن الأمانة ماضية في مشروع التحول الإلكتروني في خدماتها الذي باشرت به مطلع العام الجاري وستطلق كل 4 شهور خدمات جديدة وصولا إلى خدمات إلكترونية كاملة نهاية عام 2020 .
وجدد أمين عمان التأكيد أن الازدحامات المرورية من أكبر التحديات التي تواجه مدينة عمان وتعمل الأمانة من خلال إستراتيجية تعتمد 3 محاور لتطويرها هي البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد الذي ستعمل من خلاله 145 حافلة ، وتأسيس شركة للنقل العام تعود ملكيتها للأمانة تم إحالة توريد 100 حافلة تابعة للشركة وستعمل نهاية هذا العام وصولا إلى 286 حافلة نهاية عام 2020 ، وآخيرا تحديث مخرجات المخطط الشمولي للنقل العام بما يلبي تغذية انتقال المواطن من الأحياء إلى مواقع الباصات .
من جانبه طالب رئيس اللجنة المحلية للمنطقة المهندس زياد العواملة أن يكون الحد الفاصل لتقسيم مناطق الأمانة الشوارع الرئيسية وهو ما من شأنه التسهيل في عملية التنظيم ، لافتا في سياق آخر إلى السعي لأن يكون المجمع الشامل لنادي أبو نصير قرية رياضية في حال تحقق إقامة أستاد رياضي .
وفي رده على مطالبات الأهالي بإنشاء قاعة متعددة الأغراض للمنطقة بين الشواربه أن الأمانة قامت بوضع برنامج زمني لإنشاء قاعات لكل مناطق العاصمة وبالتنسق مع روؤساء اللجان المحلية .
وبين أن الأمانة تعمل على تطوير تشريعاتها وقوانينها وبما يتلائم مع حداثة الدولة الأردنية والتحول الإلكتروني وتطور المدينة من خلال دفعها إلى الحكومة بنظامها الخاص وقانون جديد لرخص المهن يأتي تلبية للتطورات التي طرأت على توسع الأشغال والمهن في عمان.
وتركزت طلبات الأهالي على الاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء والحدائق ، وحل الازدحامات المرورية ، وتزويد المنطقة بخطوط نقل عام ، وعدة ملاحظات حول محطة التنقية ، ودعم الجمعيات البيئية لرعاية الحدائق ، وإزالة العوائق التي تعترض الطرق ، ووضع حد للباعة المتجولين ، فضلا عن مطالب بفتح باب منح إيصال الخدمات .



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات