جمعية المستشفيات الخاصة تستضيف فريقاً اعلامياً من كردستان للترويج للسياحة العلاجية

تم نشره السبت 18 آب / أغسطس 2018 08:44 مساءً
جمعية المستشفيات الخاصة تستضيف فريقاً اعلامياً من كردستان للترويج للسياحة العلاجية
شعار جمعية المستشفيات الخاصة

المدينة نيوز :-  استضافت جمعية المستشفيات الخاصة فريقاً إعلامياً من إقليم كردستان العراق، للترويج للسياحة العلاجية والاستشفائية في المملكة .
وقام الفريق الإعلامي، الذي ضم مراسلين وصحفيين ومصورين وطبيبا، من محطات فضائية ومواقع اخبارية شهيرة في اقليم كردستان العراق، بجولة خلال الزيارة، التي تم تنظيمها بالتعاون مع القنصلية العامة الأردنية في اربيل، شملت عدداً من المستشفيات الخاصة وهي مستشفى الأردن ، ومستشفى عمان ، والمستشفى التخصصي ، ومستشفى الإســراء ، ومستشفى ابن الهيثم ومستشفى فرح ، اطلع الوفد خلالها على المستوى المتقدم والمتطور للخدمات العلاجية التي تقدمها هذه المستشفيات للمرضى من مختلف دول العالم.
واطلع الوفد ،خلال الجولة، على المستوى المتقدم والمتطور للخدمات العلاجية التي تقدمها تلك المستشفيات للمرضى من مختلف دول العالم.
ونظمت جمعية المستشفيات الخاصة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ومديرية السياحة العلاجية بوزارة الصحة جولة لأعضاء الفريق الاعلامي العراقي في منطقة البحر الميت وحمامات ماعين، اطلعوا خلالها على الخدمات الاستشفائية المتوفرة فيهما.
والتقى أعضاء الفريق رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، الذي عرض الإنجازات الطبية التي حققها الأردن على مدى خمسة عقود، وأدت إلى وضع الأردن على خارطة الدول المتقدمة في المجال العلاجي والاستشفائي وجعلته قبلة للمرضى الوافدين من مختلف دول العالم.
واستعرض الدكتور الحموري أبرز نقاط القوة التي يمتاز بها قطاع السياحة العلاجية في الأردن، والتي تشمل الاستقرار الأمني والسياسي وسهولة الدخول للأردن لكثير من الجنسيات بمن فيهم المرضى من مواطني اقليم كردستان العراق، وأسعار الخدمات الطبية المنافسة التي تقل عن أسعار الدول المنافسة، وحصول عدد من المستشفيات الخاصة على شهادات الاعتمادية الدولية والمحلية، وتطبيق برامج ضمان الجودة والاستثمار في توفير الأجهزة الطبية الحديثة، وعدم وجود فترة انتظار طويلة والاستثمار في الكوادر البشرية الأردنية، التي تتميز بمهارات عالية المستوى والكفاءة وتدربت أحسن تدريب، وخصوصا كوادر الأطباء الذين تعتبر أعدادهم الأعلى على مستوى الإقليم.
وقال أنه "انطلاقاً من حرص الجمعية على تعزيز وتطوير العلاقات مع إقليم كردستان العراق، فقد حرصت على تنظيم أيام طبية مجانية في اربيل، إلى جانب القيام بزيارات للإقليم، تم خلالها لقاء كبار المسؤولين فيه".
وأكد الدكتور الحموري أن "قطاع المستشفيات الخاصة في الأردن المضياف جاهز دوماً لاستقبال المرضى من إقليم كردستان، وتقديم كل ما يكفل لهم الحصول على الخدمات الصحية والعلاجية المناسبة وعدم الشعور بالغربة".
وشكر الدكتور الحموري المحطات الفضائية والمواقع الصحفية التي شاركت في الزيارة الترويجية للسياحة العلاجية والاستشفائية في الأردن، كما شكر القنصلية العامة الأردنية والملحق الصحي في اربيل وهيئة تنشيط السياحة على مساهمتهم الإيجابية في انجاح هذه الزيارة.
وقال امين عام الصحة الدكتور حكمت ابو الفول، أن وزارة الصحة تسعى ومن خلال الشراكة والتعاون مع جمعية المستشفيات الخاصة إلى حصول المرضى الوافدين من دول العالم على أفضل الخدمات العلاجية .
وأضاف أن أعداد المرضى الوافدين إلى الأردن من العراق والذين تلقوا العلاج في المستشفيات الخاصة، بلغ خلال الأشهر السبعة الماضية أكثر من سبعة آلاف مريض.
وأشار الدكتور ابوالفول إلى صدور قانون المسؤولية الطبية والصحية في الأردن لضمان حقوق المريض والطبيب.
وشكر أعضاء الفريق الإعلامي، جمعية المستشفيات الخاصة والقنصلية الأردنية في اربيل، على ما قدموه لهم من تسهيلات للاطلاع على مستوى الخدمات الصحية المتميزة في المملكة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات