اختتام مشروع تدريب العاملات بالمصانع

تم نشره الإثنين 03rd أيلول / سبتمبر 2018 04:08 مساءً
اختتام مشروع تدريب العاملات بالمصانع
غرفة صناعة الزرفاء

المدينة نيوز:- احتفل ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني اليوم الاثنين في غرفة صناعة الزرقاء، باختتام مشروع تدريب العاملات بالمصانع على الحقوق والواجبات العمالية والمدعوم من مؤسسة نساء الأورومتوسط.
ويهدف المشروع الذي استهدف 60 سيدة عاملة وفتاة إلى التعريف بحقوق المرأة في قانون العمل، وتدريبهن على الحقوق والواجبات من أجل رفع مكانة المرأة.
واشتمل على تنظيم زيارات للمصانع ولقاءات مع أصحاب العمل ومعرفة بيئة العاملات والتحديات أمامهن.
وأوصى المشروع بتكثيف جهود وزارة العمل بالرقابة الدورية والتفتيشية على المصانع، وتكثيف الجهود لإنصاف المرأة وحصولها على حقوقها والاستمرار بتدريب المرأة العاملة."وفق بترا"
وقال أمين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات: ان الوزارة تلعب دورا رياديا بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين لتوجيه الجهود لتمكين المرأة اقتصاديا ودعمها وتشغيلها لأنه من الخطوات الناجحة لمحاربة الفقر والبطالة.
وبين ان الوزارة تبنت عددا من الإجراءات الداعمة لهذا التوجه، منها التوسع في السماح للمرأة بممارسة مجموعة كبيرة من المهن والأعمال من المنازل، وتوفير فرص عمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، ودعم التشغيل الذاتي للسيدات.
وركز على أن الوزارة تدعم إنشاء الحضانات في القطاعين العام والخاص والإنصاف في الأجور بين الجنسين.
وقال نائب رئيس غرفة صناعة الزرقاء حسين حواتمة: ان القطاع الصناعي يسهم بصورة فعالة في تحديد الملامح الرئيسة لسوق العمل الأردني، وهو من القطاعات الرئيسة بالمملكة في مجال التشغيل والتدريب.
وفي ختام الحفل، سلم المهندس خليفات الدروع التكريمية لمستحقيها.