طرق تنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة

تم نشره الخميس 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 11:14 مساءً
طرق تنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة
تعبيرية

المدينة نيوز :- طرق تنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة، متوقفة على طبيعة كل جسم، مدى سلامة الجهاز الهضمي وإنتظام وظائف الغدة الدرقية والكبد.

لذا جمعنا لك عزيزتي أهم الطرق لتنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة، بناء على توصيات إختصاصية التغذية أمل عبد الرحمن من القاهرة.

تنظيف الجسم

وبحسب ما قالته الدكتورة أمل” من الضروري تنظيف الجسم من الرواسب بصفة عامة على فترات متقاربة، كي يستطيع الجسم تجديد خلاياه وإزالة الدهون والسموم الضارة المتراكمة في مناطق متفرقة بالجسم، لتفادي الإصابة بالعديد من الأمراض الوقتية أو المزمنة على المدى البعيد.

طرق تنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة

حددت الدكتورة أمل، أهم الطرق لتنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة بصفة عامة، لحين مراجعة الطبيب وإختيار الطريقة المناسبة لك، في النقاط التالية:

تناول الأطعمة الغنية بالألياف ” الخضروات ذات اللون الأخضر” قبل تناول الوجبات الدسمة بنصف ساعة، يهيئ الجسم، يزيد من سرعة عملية الحرق وعدم تراكم رواسبها في الجسم.

كوب من القهوة الخالي من السكر، بعد تناول الوجبات الدسمة من الطرق المفيدة لتنظيف الجسم من الرواسب المتراكمة، كونه يعزز تكسير الأحماض الدهنية وينظم عملية الايض بشكل فعال.

تساعد مادة البروبيوتيك المتوافرة في الزبادي الخالي من الدسم على حماية صحة الأمعاء وطرد رواسب الوجبات الدسمة، لذا إحرصي على تناوله بعد الوجبات الدسمة.

تناول الفواكة الحمضية قبل وبعد نتاول الوجبات الدسمة، من أفضل الطرق لتنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة، لذا تأكدى من
سلامة جهازك الهضمي، لتفادى أضرار الإفراط في تناول الحمضيات بصفة عامة.

تناول مشروبات” الشاي الأخضر، الزنجبيل، النعناع” الخالية من السكر بعد الوجبات الدسمة، يساهم في تنظيف الجسم من رواسبها، لكن دون إفراط، كون الشاي الأخضر يؤثر على إمتصاص الجسم لعنصر الحديد.

إحرصي على تناول ثمرة متوسطة الحجم من الموز بعد تناول الوجبات الدسمة، كونها تمنع إحتباس السوائل في الجسم، ما يساعد على تنظيفه من الرواسب بشكل صحي.

يحتوي البيض على “السيستين الحمض الأميني” الذي يعمل على كسر السموم، لذا أضيفيه إلى وجباتك الدسمة لمساعدة الجسم على التخلص من الرواسب.

يساعد الخليط المكون من” ماء، حبة ليمون، فص ثوم مطحون، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون” على تنظيف الجسم من الرواسب المتراكمة بصفة عامة.

يساهم عصير العنب الأحمر في تقليل تخفيف عسر الهضم، تنشيط حرمة المعدة وتنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة.
استفيدي عزيزتي من توابل الطعام في تنظيف الجسم من الرواسب، خصوصا إضافة ” الكركم، الفلفل الأسود والأحمر” عند تجهيز الوجبات الدسمة,وفق صبايا ستايل .

وأخيرا إحرصي عزيزتي على ممارسة رياضة المشي بانتظام، لتنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة، كذلك تجنب النوم مباشرة بعد تناولها، فضلا عن ذلك لا غنى عن إستشارة الطبيب في تحديد الطرق المناسبة لك في تنظيف الجسم من الرواسب والسموم الزائدة بصفة عامة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات