اختتام ورشة "مهارات الناطق الرسمي والحوكمة"

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 12:30 مساءً
اختتام ورشة "مهارات الناطق الرسمي والحوكمة"
معهد الإعلام

المدينة نيوز:-  اختتمت في معهد الإعلام ورشة تدريب موظفي الأمانة العامة في مجلس النواب على "مهارات الناطق الرسمي والحوكمة"، بالتعاون مع مؤسسة منتدى الفيدراليات وبدعم من الحكومة الكندية.
وشارك في الورشة 8 من موظفي الأمانة العامة لمجلس النواب وأقسام الإعلام والتواصل الاجتماعي، ووحدة التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وأمانة سر الكتل النيابية.
وأشارت ممثلة منتدى الفيدراليات في الأردن سوسن الطويل الى أهمية "مشروع دعم المرأة في الأردن" وطموح المؤسسة في توسيع عملها من خلال شراكتها مع العديد من المؤسسات ومن بينها معهد الإعلام، حيث تهدف المؤسسة إلى دعم صورة المرأة القيادية في الإعلام، وتطلعها إلى مشاريع أكثر ضمن السياق ذاته.
من جانبه قال مسؤول المشروع في المعهد طارق بكري، إن الورشة التي استمرت ثلاثة أيام "ركزت على كيفية التعامل مع وسائل الإعلام من حيث فهمها وإجراء المقابلات التلفزيونية والحوار الصحفي، والحوكمة والحساسية تجاه قضايا الجندر، وأفضل الممارسات الإعلامية في تغطية قضايا الجندر".
وأوضح أن الورشة تضمنت تدريبات عملية داخل الاستوديو حول المقابلات التلفزيونية، كما عُرضت على المشاركين مقابلات من محطات محلية وإقليمية وعالمية، تُبرز قدرة المحاور والصحفي في المقابلات التلفزيونية، والاخطاء التي يُمكن تلافيها أثناء تلك المقابلات".
يشار إلى أن هذه الورشة هي الثانية التي يُنظمها المعهد ضمن مشروع دعم المرأة في القيادة، وسيتم عقد ورشة أخرى لتغطية قضايا الجندر والحوكمة.
--(بترا)