المهندسين تطلق " Archi-Go " ضمن نشاطات شعبة الهندسة المعمارية -صور

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 08:39 مساءً
المهندسين تطلق " Archi-Go " ضمن نشاطات شعبة الهندسة المعمارية -صور

دعا نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، صناع القرار في الدولة الأردنية الى تسليط الضوء والنظر بعين العقل والمنطق والعلم على مواقع الخلل بدلا من التلاوم والاحباط وخاصة في هذه المرحلة الحرجة.

وأكد في حديثه اثناء افتتاح فعالية Archi-Go التي تنظمها لجنة المهندسين المعماريين الشباب، على وجوب اعادة النظر بخطط ادارة الازمات والكوارث والخطط الاستشرافية والدراسات العلمية ذات العلاقة.

وبين المهندس الزعبي ان النقابة شكلت لجنة فنية مختصة بإدارة الأزمات تضم خبراء ومختصين من الجيولوجيين والارصاد والطرق والمرور والسدود والجسور لتحديد خرائط البؤر الساخنة والخطرة في المملكة .

وشدد نقيب المهندسين في حديثه على اهمية ان يأخذ كل مواطن مكانه ليؤدي دوره تجاه الدولة التي هي مسؤولية الجميع، في ظل وجود معيقات جسيمة في الوطن ابرزها البطالة، والخلل في مخرجات التعليم .

ووجه المهندس الزعبي في نهاية حديثه التحية لابناء القوات المسلحة والدفاع المدني وأفراد الاجهزة الامنية المختلفة معتبرا انهم صمام الامان للبلاد والعباد.

من جانبه قال عضو مجلس النقابة رئيس مجلس شعبة الهندسة المعمارية المهندس احمد صيام، إن فكرة النشاط جاءت بهدف فتح افاق جديدة امام طلاب ومهندسي هندسة العمارة، مشيرا الى اهتمام الشعبة اهتماما استثنائيا بالشباب .

وبين أن لدى الشعبة خطة طموحة للتدريب والتأهيل من خلال البرامج والدورات المتخصصة في التراث والتخطيط الحضري والبناء الأخضر وغيرها من التاخصصات الفرعية للشعبة ، لافتا الى انها تقدمها بأسعار رمزية لتمكين المهندسين على الالتحاق بها.

وحث المهندس صيام، المهندسين على متابعة نشاطات الشعبة وفعالياتها، مقدما شكره لكل القائمين على تنظيم الفعالية خاصة امانة عمان التي استضافة النشاط.

من جهته قال رئيس لجنة المهندسين المعماريين الشباب المهندس زياد ابو هزيم ان أحد اهم اهداف اللجنة لهذه الدورة ان تصبح مرجعية لكل مهندس معماري حديث التخرج، من خلال التعريف باساسيات التأهيل ومتطلبات سوق العمل وتمكينهم من المهارات اللازمة للمنافسة فيه.

وشكر المهندس ابو هزيم النقيب ومجلس الشعبة ورئيسها على تواصلهم ودعمهم الدائم لأنشطة اللجنة، كما شكر الرعاة والداعمين للفعالية، اكاديمية آرتشي زون، وآرت ميديا، ومركز الشريف للعيون، وشركة امنية وبنك الأردن.

وكان النشاط قد افتتح بقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء الظروف الجوية، فيما ألغيت الفقرة الفنية والموسيقية احتراما لأرواحهم النقية.

وتخلل فقرات الفعالية، عرض فيديو حول نشاطات وانجازات اللجنة في السنوات السابقة، وختمت بمناظرات معمارية قيمة، قبل أن يتم التكريم وتوزيع الجوائز.

صور : 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات