النوم لفترات طويلة يرجع للوراثة

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 09:10 مساءً
النوم لفترات طويلة يرجع للوراثة
تعبيرية

المدينة نيوز :- عند دخول فصل الشتاء، يتعرض الكثيرون للنوم لعدد ساعات كثيرة، ويبدأ الشخص في طرح الأسئلة، هل أن النوم لساعات طويلة يرجع لسبب الإصابة بمرض معين أم نتيجة لفصل الشتاء وبرودة الطقس؟..وخلال هذا التقرير سنتعرف على الأسباب.

وفقا للتقرير المنشور عبر موقع " WEB MD"، والذي أشار إلى أن هناك العديد من الأسباب الطبية التي تؤدي للنوم لساعات طويلة، ومنها زيادة الوزن والتعرض لتوقف النفس أو حدوث ضيق به، أو الإرهاق، وهناك العديد من الأسباب الأخري سنتعرف عليها الأسطر القادمة.

أشار التقرير إلي أن الإفراط في النوم أو أخذ عدد ساعات كثيرة من النوم له العديد من الأسباب ولكن أشهرها نقص الطاقة في الجسم، وكثرة التفكير والإجهاد، وهناك اسباب عدة للنوم الكثير منها مرضي وأخر نفسي.

أسباب النوم لفترات طويلة

هناك العديد من الأسباب المؤدية للنوم لفترات طويلة، وفقا للتقرير، ومنها:

-زيادة الوزن واحدة من أهم الأسباب المؤدية لذلك، لأن الدهون المتراكمة داخل الجسم تتسبب في الضغط علي القلب والنفس، فتسبب الشعور بالكسل والرغبة المستمرة بالنوم.

-الإجهاد، وعدم الحصول على قسط كافى من النوم، من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بالنوم لفترات طويلة.

-إذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون المهدئات فأنت معرض للإصابة بالنوم لفترات طويلة علي مدار اليوم.

-أدوية الحساسية ونزلات البرد من أهم الأسباب لانها تعمل علي شعور الجسم بالراحة والرغبة الملحة بالنوم.

-الإصابة بالاكتئاب والقلق والتوتر النفسي من أهم الأسباب المؤدية للنوم لفترات طويلة، لأنك تشعر بالرغبة الملحة في الهروب من الواقع,وفق الديار .

-هل تعلم أن هناك العديد من العائلات المعروفة بالنوم الكثير، نعم هذا حقيقي وتصبح وراثة لدي الأبناء والأحفاد، فلا داعي للقلق.

-هناك بعض الأمراض المؤدية لذلك كالتصلب المتعدد.